منوعات و المرأة و الطفل

ناصف ساويرس ملياردير العرب.. كيف قفزت ثروته 3.5 مليار دولار أمريكي خلال أزمة كورونا؟

زادت ثروة ملياردير العرب رجل الأعمال الشهير ناصف ساويرس إلى 8.5 دولار في أربعة وعشرون ساعة بعد تداولها في البورصة أصبحت ثروته حوالي 58 مليون دولار، وفقاً لأخر احصائيات أرقام المجلة الأمريكية يوم 9 أبريل 2021، وبذلك يحتل ساويرس المرتبة 297 عالميا ضمن قائمة أغنياء العرب، وفي هذا التقرير، نوضح لكم سبب ارتفاع ثروته في هذا الوقت بالرغم من إستمرار أزمة كورونا في البلاد.

سبب قفز ثروة ساويرس رغم أزمة كورونا

يرجع سبب ارتفاع ثروة ناصف ساويرس هو أن أغلب أرباحه كانت بدعم من أسواق المال حول العالم، واستطاع أن يحقق أرباح على رأسها، ما حققه ارتفاع سهم شركة «OCI NV» للأسمدة في بورصة أمستردام، بنحو 84% منذ 18 مارس 2020، وساعدة على ذلك قفز سهم لافارج للأسمنت إلى 57.15 دولار.

كما استحوذ على حصة بنسبة 5% في شركة «Madison Square Garden Sports» المدرجة في نيويورك، ومالك فريق «NBA Knicks» وفريق «NHL Rangers»، وذلك في نهاية عام 2020، وأيضا زادت أسهم شركة أديداس لتصنيع الملابس الرياضية إلى 6%.

وأيضا أنه يمتلك 5.02% في ماديسون «سكوير جاردن سبورتس» وهي شركة أمريكية قابضة تمتلك فريقي كرة سلة، كما زادت حصته في شركة “إن إن إس هولدنج” المملوكة للأشقاء نجيب الثلاثة، إلى 6.3% في مارس 2021.

وكانت زادت ثروة ناصف ساويرس خلال أزمة كورونا حوالي 3.5 مليار دولار أمريكي، وفقا لاخر احصائيات المجلة في أبريل 2020، بعدما كانت ثروته 5 مليارات دولار، وتعد عائلة ساويرس هي من أكبر الأثرياء المصريين، بقيادة ناصف ساويرس.

من هو ناصف ساويرس أغنى رجال مصر ؟

يذكر أن ناصف ساويرس هو رجل أعمال مصري وابن المليونير أنسي ساويرس، ولد عام 1961، وتخرج من كلية الاقتصاد جامعة شيكاغو الأمريكية عام 1982، أسس شركة «النيل القابضة للاستثمارات»، كما أنه عضو اللجنة التنفيذية لمجلس القيادة الدولي في «كليفلاند كلينيك» بالولايات المتحدة.

وأيضا يمتلك محفظة شركات عملاقة تضم اوراسكوم كونستراكشووالتي اسيهام في منتصف السبعينات، وأو سي آي المتخصصة في صناعة الأسمدة، و”أو سي آي أن في» في أمستردام، وحصص أخرى في شركات عالمية مثل أديداس ولافارج هولسيم، بجانب امتلاكه مزارع أمريكية، وأيضا هو عضو في مجالس إدارات غرفة التجارة الأمريكية.

فيديو| المصرية ليلى بنس متصدرة قائمة فوربس الأمريكية: بعمل استثمارات بـ2 مليار دولار

كما أنه في عام 2019، كان تبرع بمبلغ 24.1 مليون دولار، لمساعدة الطلاب المصريين في تمويل برنامج تعليمي تنفيذي.

وفي هذا السياق، يذكر أن ناصف هو شقيق نجيب ساويرس والذي تقدر ثروته حاليا بقيمة 3.2 مليار دولار في أبريل عام 2021.

وتوالت نجاحات ناصف التجارية في قطاع الإسمنت والبناء بعد بيعه شركة «أوراسكوم للإسمنت» إلى مجموعة لافراج الفرنسية مقابل 6 مليارات يورو، ولم يكتفي بذلك بل قرر دخول مجال آخر هو صناعة الأسمدة النيتروجينية، كما أن له مجموعة من الأراضي في مدينة السويس لتشييد مصنع الإسمنت عليها.

وبذلك نكون قدمنا لكم تقرير وافي عن سبب زيادة ثروة رجل الأعمال المصري إلى 3.5 مليار دولار أمريكي، وأيضا وضحنا لكم كيف لم تتأثر ثروته بأزمة كورونا وحافظه على صدارته، كما ذكرنا لكم بعض استثمارات ساويرس التي استطاع أن يحقق من خلالها هذه الثروة وزيادتها بمبلغ 8.5 دولار خلال 24 فقط.

فيديو .. ناصف ساويرس يتصدر قائمة  فوربس لأثرياء العرب بـ6.4 مليار دولار

زر الذهاب إلى الأعلى