توك شو

مفكر سياسي : مصر تحافظ على علاقات دولية تتسم بالدبلوماسية والتوازن

قال عبد المنعم سعيد المفكر السياسي و عضو مجلس الشيوخ إن العلاقات المصرية الروسية قوية مشيراً أن مبدأ مصر فى كل علاقتها مع الدول القوية مثل اسيا و الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا هو علاقات دبلوماسية متوازنة .

تفاصيل زيارة وزير الخارجية الروسي

وأضاف عبد المنعم سعيد أن لقاء وزير الخارجية الروسي بوزير الخارجية المصري سامح شكرى يأتى ضمن لقاءات دورية تحدث بأستمرار مع روسيا للحديث عن أوضاع كثيرة فى المنطقة ، متابعاً : الموضوعات تتكرر فى اللقاءات الأخيرة حول قضية سد النهضة ، استقرار الأمن فى المنطقة ، القضية الفلسطينية و الملف الليبي .

وأوضح عبد المنعم سعيد أن فيما يخص قضية سد النهضة فيوجد اتفاق على مبدأ القضية بين الدولتين مصر و روسيا و لكن روسيا بعيدة عن سد النهضة و تهتم بالأزمة من وجهة نظر مختلفة عن الدولة المصرية و ظهر ذلك فى تصريحات وزير الخارجية الروسي حول قضية سد النهضة ، متابعاً: لا يوجد بها تفاصيل .

اقرأ أيضا.. الحكومة الليبية: نسعى لتوطيد العلاقات السياسية مع اليونان

وأردف عبد المنعم سعيد فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” صالة التحرير ” المذاع على فضائية ” صدى البلد ” أن بعد تهنئة أمير قطر للرئيس السيسي بحلول شهر رمضان الكريم و رد الرئيس السيسي عليه يوضح ان هناك حلحلة للملف القطرى مشيراً أنه مرتبط بالملف التركى .

زر الذهاب إلى الأعلى