اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

فوائد التمر الهندي والسوبيا.. أشهر مشروبين في رمضان

فوائد التمر الهندي
فوائد التمر الهندي والسوبيا..أشهر مشروبين في رمضان

يعتبر التمر الهندي والسوبيا من اكثر المشروبات الرائجة خلال شهر رمضان، حيث غالباً تكون على سفرة الإفطار بكميات كبيرة، فالبعض يشربها قبل الطعام والآخر يشربها بعد واثناء الطعام، والمشروبين لهم العديد من الفوائد الصحية على جسم الإنسان وذلك لأنهم مصنوعين من مواد طبيعية، من ما يجعلم الأفضل خلال شهر الصيام.

فوائد مشروب التمر الهندي

يحتوي الامر الهندي على نسبة عالية من فيتامين "ج"، والذي يعمل على تقوية جهاز المناعة كما يحتوي على الفيتامينات الأخرى المعروفة المضادة للأكسدة. يحافظ التمر الهندي على صحة القلب والتقليل من الأمراض التي يمكن ان تصيبه. ويتكون التمر الهندي من بعض المواد منها البوتاسيوم، والذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية التي تتحكم فى ضغط الدم عن طريق تقليل الضغط على الشرايين من ما يساهم فى الوقاية من أمراض القلب والضغط. والتمر الهندي بدوره يقوم بالوقاية من مرض القرحة بالمعدة، كما يعمل على مكافحة الشيخوخة، ويمنع ظهور حب الشباب كما يساهم في التخلص من الكولسترول الذي يضر الجسم. التمر الهندي يحتوي التمر الهندي على ألياف غذائية بنسبة عالية، كما يعمل على تليين المعدة.

فوائد السوبيا

تتكون السوبيا من الشوفان واللبن والزبيب، لذلك فهي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام. كما أنه يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، يعوض الكالسيوم الجسم عن ما فقده من سوائل أثناء يوم طويل من الصيام. وتختي السوبيا على ألياف غذائية تساعد على تنظيم حركة المعدة وتنشيطها. شرب السوبيا في ساعات الإفطار يساعد على تقليل الشعور بالعطش في شهر الصوم 4 طرق لعمل عصير البطيخ