الآن

رئيس هيئة قناة السويس : شركة السفينة الجانحة تحاول تخفيض ٩٠% من قيمة التعويضات

قال الفريق أسامه ربيع رئيس هيئة قناة السويس إنه فى إطار تطوير قناة السويس تم التعاقد على عدد من الكراكات الضخمة منذ 4 سنوات و كان يتم بنائهم ،متابعاً: تم إنتهاء العمل بكراكة ” مهاب مميش ” و وصلت إلى مصر بالأمس و ستصل كراكة ” حسين طنطاوي ” فى شهر أغسطس المقبل .

وأوضح أسامة ربيع أن قدرة التكريك للكراكات الجديدة تصل إلى 3.6 ألف متر مكعب فى الساعة ،مشيراً أن وجود الكراكات الجديدة لن يلغى عمل الكراكات القديمة ولكن ستساعد فى العمل معها مؤكداً أن الكراكات تم التعاقد عليها منذ أكثر من 4 سنوات و ليست بسبب أزمة السفينة الجانحة موضحاً أن الكراكات ستستخدم داخل و خارج قناة السويس .

وأردف ربيع فى مداخلة هاتفية لبرنامج” 90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور” أن هناك 422 سفينة من السفن التى متوقفة خارج قناة السويس أثناء أزمة السفينة الجانحة مشيراً أنه سيتم توفير حوافز لهم لأن هدف قناة السويس الأول و الأخير تقديم خدمة متميزة لعملائها .

احتجاز السفينة “أيفرجيفن”

وأشار الفريق أسامة ربيع أنه تم احتجاز السفينة أيفرجيفن و منعها من التحرك بسبب مماطلة الشركة المالكة بدفع التعويض حيث طالبت هيئة قناة السويس 900 مليون دولار كتعويض و لكنها تحاول تقليل 90% من المبلغ ،مشيرا أن قرار احتجاز السفينة إجراء روتينى قانونى لضمان حق مصر و من الممكن ان يتم إلغاءه غداً فى حالة وصول التعويض لمصر .

اقرأ أيضا.. الأمين العام لأتحاد الموانئ البحرية : بتعويم السفينة الجانحة أثبتنا عملياً قدرة المصريين فى إنهاء الأزمة

زر الذهاب إلى الأعلى