الرئيسيةأهل الفن

احداث الحلقة الاولى من مسلسل الإختيار2

 

يعد مسلسل الإختيار 2 من أبرز الأعمال الدرامية القوية المشاركة في السباق الرمضاني 2021 ، من خلال شاشة قناة ON ضمن فئة المسلسلات الوطنية وذلك بعد النجاح الكبير والمشاهدات العالية التي حققها الجزء الأول من العمل الدرامي، خلال الموسم الرمضاني السابق.

حيث يتم تقديم العديد من القصص البطولية لرجال الشرطة المصرية ، ممن ضحوا بأعمارهم فداء لتراب الوطن ، وذلك خلال فترة من أهم الفترات في تاريخ مصر ، حيث كانت نتيجة تلك التضحيات المشروعات والإنجازات المتتالية التي تشهدها مصر في كافة المجالات.

فمسلسل الإختيار2  يسلط الضوء على الدور البطولي الذي قام به شهداء الشرطة المصرية وذلك بعد فترة ثورة ال25 في يناير وذلك خلال السنوات الأخيرة الماضية ، وذلك من تمكنهم في حماية الوطن من العناصر الإرهابية والتي كانت فقط تخريب الدولة بهدف الحصول على السلطة وتحقيق المصالح الشخصية.

احداث الحلقة الاولى من مسلسل الإختيار2
احداث الحلقة الاولى من مسلسل الإختيار2

 الحلقةالأولى من مسلسل الإختيار2

بدأت احداث الحلقة من مسلسل الإختيار2 بظهور الفنان كريم عبد العزيز وهو في إحدى المناطق التاريخية المشهورة في مصر ، وهو يقوم بعمله كونه أحد رجال الشرطة المصرية ، وذلك من محاولة إنقاذ المواطنين من عمل إرهابي يتنفذه شخص مجهول وذلك من خلال ترك حقيبة به قنبلة وبالفعل تنفجر .

ولكنه يستيقظ حيث أنه كان مجرد حلم ولكن واجبه الوطني والمسؤولية تجعله في حالة من الخوف على أرواح المواطنين ، ومن ثم ينتقل المشهد إلى الفنان أحمد مكي مع الفنان أحمد فهمي وهو يروي له عن أصدقائه ممن فقدوا حياتهم على أيد مجهولين.

كونهم فقط كانوا يرتدوا زي الشرطة الخاص بهم فهم كانوا من ضباط الداخلية ، وهو كان معهم ولكن نجا من الأمر ولكنه يظل يتذكره ، حيث أن سيارتهم تعطلت في نفس المكان الذي حدث فيه ذلك الأمر ، وبعد ذلك انتقلوا إلى مكان آخر أثناء ذهابهم لتنفيذ إحدى المهمات.

ويظهر أيضا الكثير من الأشخاص في مشهد آخر وذلك خلال اعتصام رابعة لتظهر شخصيات جديدة والطريقة والأسلوب التي كانوا يريدون من خلالها تكذيب الحقائق في محاولة منهم لتنفيذ أفكارهم والعودة للسلطة والحكم بعدما المصريون اختاروا أن يستعيدوا الوطن من تلك الجماعة الإرهابية.

وبعد ذلك يصل الفنان كريم عبد العزيز لمركز الشرطة لتحقيق مع أحد الإرهابين والمتهم بصنع المتفجرات بحكم كونه مهندس ، والذي يرفض الإعتراف لثقته التامة أنه سينجو بفعلته وأن ما يفعله هو الأمر الصحيح ، ولكن ضابط الشرطة وهو الفنان كريم عبد العزيز يخبره أنه سينقذ الجميع ولن يتركه إلا بعد أن يخبره بكافة أفعاله الإرهابية.

بينما كان أيضا الفنان أحمد مكي مع الفنان أحمد فهمي يؤدون إحدى المهمات ولكن خارج القاهرة ، وذلك في محافظة سيناء ضمن أحد المهمات السرية الخاصة بهم حيث ينجح الفنان أحمد مكي في إقناع أهل تلك المنطقة أنه فرد منهم عن طريق التحدث بنفس طريقتهم.

احداث الحلقة الاولى من مسلسل الإختيار2
احداث الحلقة الاولى من مسلسل الإختيار2

نهاية الحلقة من مسلسل الإختيار2

تضمنت نهاية الحلقة الأولى من مسلسل الإختيار2 محاولة الفنان كريم عبد العزيز وذلك ممن خلال شخصية الضابط التي يؤديها إلقاء القبض على العناصر الإرهابية والتي اعترف على مكانهم تواجدهم المهندس معتصم ، كونهم على وشك تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية ضد الأبرياء من المواطنين.

وأيضا الضابط يوسف ينجح في إفشال محاولة نقل الأسلحة من قبل عناصر إرهابية أخرى ، ومن ثم يلقي القبض على أحدهم ويعود إلى المكان الخاص به كضابط شرطة ، ومن ثم يتصل بعائلته ليطمئن عليهم ، حيث مكان منزلهم ضمن العقارات التي كانت داخل اعتصام رابعة في مدينة نصر ، وتضمنت الأحداث مشاهد محاكاة لما كان يحدث داخل تلك الإعتصام من محاولات مستميتة لإستعادة الحكم على الرغم من أن المواطنين يرفضون سيطرتهم.

واستطاع الإرهابي الذي ألقى القبض عليه الضابط الذي يجسد دوره الفنان كريم عبد العزيز أن يهرب، ولكن تم العثور عليه ، وذلك بالتزامن مع إعلان انتهاء فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية ، وبعد ذلك تضمن المشهد فلاش باك أثناء تواجد الإرهابي هشام عشماوي وعائلته لحظة إذاعة البيان في وسط اعتصام رابعة.

وأثناء التحقيق مع ذلك الإرهابي وبعد الغضب الذي أصاب جماعة الإخوان وثق مسلسل الإختيار 2 الأحداث الإرهابية التي كانت ضد ضابط الجيش والشرطة في أماكن تواجدهم في محافظة سيناء وذلك من مدينة رفح ، وأيضا ظهر البطل الراحل أحمد منسي وهو يحاول مساعدة مجموعة من ضباط الجيش.

يتعرضون لهجوم إرهابي ، وكان الضابط يوسف والذي يؤدي دوره الفنان أحمد مكي ضمن ضباط الشرطةالذين يتعرضون أيضا بدورهم لهجوم إرهابي في مكان تواجدهم في الجيزة وكانوا ينتظرون وصول الدعم ولكن حدثت مفاجأة أدت إلى إصابتهم بدهشة

أثناء دفاعهم عن أرواحهم وانتهت الحلقة الأولى من مسلسل الإختيار2 بتلك اللقطة من استغراب جميع الضباط مما يرون ، وذلك ضمن أحداث حقيقة حدثت بالفعل يقوم المسلسل بعرضها للمشاهدين وذلك ضمن تضحيات جنود الجيش والشرطة بأرواحهم دفاعا عن الوطن.

 

احداث الحلقة الاولى من مسلسل الإختيار2
احداث الحلقة الاولى من مسلسل الإختيار2

إقرأ أيضاً:

تردد القنوات الناقلة لمسلسلات رمضان 2021 | مسلسل الاختيار 2 واللي مالوش كبير

موعد عرض مسلسل الاختيار 2

ويعرض مسلسل الإختيار 2خلال شهر رمضان الكريم من خلال شاشة قناتي ON وأيضا ON دراما ، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء ، ويعاد في اليوم التالي في تمام الساعة 03:30 عصرا ، وأيضا من خلال قناة ON دراما وذلك في تمام الساعة 10:15 مساء .

ويمكن متابعة العمل الدرامي من خلال ضبط تردد قناة ON على القمر الصناعي نايل سات 2021 من خلال تردد 11861 ، والإستقطاب: رأسي ، ومعدل الترميز :27500 ، ومسلسل الإختيار 2 من بطولة أحمد مكي ، وكريم عبد العزيز ، ومن إخراج بيتر ميمي.

زر الذهاب إلى الأعلى