اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات تسجيل الدخول علي منصة ذاكر الآن

خطوات تسجيل الدخول
خطوات تسجيل الدخول علي منصة ذاكر الآن

تضم منصة المكتبة الرقمية " ذاكر الآن " محتوى متعدد التخصصات، ويتم عرض المواد في دروس مقسمة مثل الكتب المدرسية وتشرح كل درس علي حدي ويمكن استخدام اللغتين العربية والانجليزية حسب مقدرة الطالب علي التعلم يختار اللغة المناسبة له فهي تسهل الكثير من الأمور مثل سهولة الوصول اليها فهي لا تحتاج جهد حتي تصل اليها، بل يمكن الوصول اليها بالحاسوب والهواتف باستخدام الانترنت من المنزل او اى مكان وفى اى وقت.

خطوات تسجيل الدخول إلي المكتبة الرقمية" ذاكر الآن" 

- الدخول عبر الرابط من هنا. -  الضغط علي ذاكر الآن. - اختيار المادة التعليمية. - اختيار المرحلة التعليمية. وتتضمن مناهج طلاب مرحلة رياض الأطفال وسائط متعددة مكونة من صور ومقاطع فيديو ورسوم متحركة، تعمل على تيسير وتسهيل إيصال المعلومة للطالب،  وتتضمن على العديد من المواد الدراسية ومنها كمياء وفيزياء ومعاجم وغيره من المواد الدراسة لجميع المراحل التعليمية الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية. و يتمكن  الطالب الاستفادة من محتوى المكتبة المقدم على صورة كتب ومواد مخزنة باللغة العربية والإنجليزية بكل سهولة، كما تتضمن علي مجموعة من الكتب والمواد الدراسية التي تم تخزينها بالهواتف والحواسيب عن طريق الانترنت، ويمكن للطلاب استخدامها في أي وقت. جدير بالذكر أنه يتوفر بالمنصة  قسم لرياض الأطفال ويسمي بالمحتوي متعدد التخصصات وهو يعلم الأطفال الأسس التعليمية ويستمر المحتوي متعدد التخصصات من رياض الأطفال وحتي السنه الثانية من المرحلة الابتدائية وهو عبارة عن بعض الرسومات لبعض الموضوعات وتعريف بعض الأماكن المصرية. وقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإطلاق   العديد من المنصات والقنوات التعليمية للطلاب:

قناة مصر التعليمية 2020

تردد 11747 رأسي معدل الترميز: 27500 معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

قناة مصر التعليمية مباشر

تردد 12380 أفقي معدل الترميز: 27500 معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

القناة التعليمية المصرية 1

تردد 11757 أفقي معدل الترميز: 27500 معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

قناة مدرستنا التعليمية

التردد 12303رأسي معامل تصحيح الخطاء 5\6 معدل الترميز 27500 .

قناة مدرستنا 2

التردد 12206 رأسي. معدل ترميز 27500.

قناة عين التعليمية

التردد: 11564رأسي معامل الترميز 2500 معامل تصحيح الخطاء 5\6 بنك المعرفة المصرى من هنا. منصة البث المباشر من هنا.

مكتبات إلكترونية

ووفرت الوزارة عدد من المكتبات الإلكترونية، مثل مكتبة e-books library ومكتبة e-books library plus الخاصة بتوفير الكتب التعليمية الصوتية، وسيتم إتاحتهما قريبا. قناة وزارة التربية والتعليم من هنا. منصة ادمودو من هنا.

إسأل معلم

متاح من الصف ال3 الإعدادى لل3الثانوى فقط "عبارة عن شات يقوم الطالب بإرسال سؤاله ويتم الرد عليه. موقع التعليم الإلكتروني من هنا. منصة حصص مصر من هنا. منصة الجيزة التعليمية من هنا. منصة نظام إدارة التعلم من هنا. موقع الوزارة من هنا. قناة وزارة التربية والتعليم علي اليوتيوب من هنا. خطوات تسجيل الدخول على منصة ذاكر الآن استعدادًا لاختبار إبريل المجمع منصة التعليم المصري دليل المناهج الدراسية في كافة المراحل