ترند و سيو

أفضل أدعية اليوم الثاني من رمضان 2021 ودعاء ختم القرآن في رمضان 2021

بالتزامن مع شهر رمضان المعظم وروحانيات سهر رمضان التي يستعد لها كل مسلم ويحاول اغتنام شهر رمضان في الخيرات والبركات، ويعد الدعاء من العبادات المستحبة في رمضان، إعمالًا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم “إن للصائم عند فطره دعوة ما ترد”، ننشر لكم أفضل عشر أدعية مستجابة اليوم الثاني من رمضان 2021.

أفضل أدعية اليوم الثاني من رمضان 2021

–  اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، و اجعلني فيه من اوليائك المقربين، برأفتك يا ارحم الراحمين.

– اللهم اجعلنا من عبادك في رمضان، ولا تجعلنا من عباد رمضان، اللهم وأعنا على طاعتك فيه وفي غيره من الشهور، اللهم ارزق جوارحنا الصيام عن المعاصي والذنوب والآثام يا الله.

– اللهم لا تؤاخذنى فيه بالعثرات، وأقلنى فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلنى فيه غرضا للبلايا والآفات واشرح وأمن به صدرى بأمانك يا أمان الخائفين اللهم اجعلنى فيه إلى مرضاتك دليلا، ولا تجعل فيه للشيطان على سبيلا واجعل الجنة لى منزلا ومقيلا اللهم افتح لى فيه أبواب فضلك، وأنزل على فيه بركاتك، ووفقنى فيه لموجبات مرضاتك.

– اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبية، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، و اجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين.

– اللهم قوني فيه على إقامة امرك، و اذقني فيه حلاوة ذكرك، واوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك و سترك يا أبصر الناظرين.

– اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، و اجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين اليك بإحسانك يا غاية الطالبين.

– اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين ، و اشرح فيه صدري بإنابة المخبتين ، بأمانك يا أمان الخائفين.

– أسألك باسمك الكبير، ونور وجهك المنير، وبملكك القديم ، يا حيّ يا قيوم !.. يا حيّ يا قيوم !.. يا حيّ يا قيوم !.. أسألك باسمك الذي أشرق به كلّ شيء، وباسمك الذي أشرقت به السموات والأرض، وباسمك الذي صلح به الأولون، وبه يصلح الآخرون.

– وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.

–  اللهم إني أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

دعاء ختم القرآن في رمضان

ومن الأعمال التي يسعى كل مسلم لها هي ختم القرآن الكريم في رمضان وتلاوة الفرات، وذلك لفضل القرآن في رمضان، ومحبب قراءة دعاء ختم القرآن.

” اللهم ارحمنى بالقرآن واجعله لى إماما ونورا وهدى ورحمة * اللهم ذكرنى منه مانسيت وعلمنى منه ماجهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يارب العالمين *  اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر * اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه * اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح * اللهم إنى أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتنى وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئتي وأسألك العلا من الجنة * اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار *  اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة *  اللهم اقسم لنا من خشيتك ماتحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ماتبلغنا بها جنتك ومن اليقين ماتهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ماأحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا * اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين * ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيرا”.

تعرف على أفضل الأدعية القصيرة لشهر رمضان 2021

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى