ترند و سيو

ماذا دار في الاتصال الهاتفي بين ملك الأردن بفتاة محكوم عليها بالسجن

في واقعة غير مألوفة في العالم كله حرص الملك عبدالله الثاني ملك الأردن فتاة من بلاده تحت حكمه ليحدثها عن حكم قضائي تعرضت له الفتاة وقدم لها الدعم الكامل والحديث المعنوي لرفع معنويات تلك الفتاة بعد الحكم الصادر ضدها، وذلك في حادث غير مألوف حقيقة في العالم أجمع وليس الوطن العربي فقط.

وتلك الحادث الغريب تصدرت من خلاله جميع مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما افصحت الفتاة بنفسها عن الحديث الشيق الذى دار بينهما خلال الساعات الأخيرة، هذا الحديث الذى بدا بالفعل الجميع في رغبة ملحة التعرف على كافة اطراف الحوار الذى جمع بين الثنائي في مكالمة تليفونية ولكنها مميزة للغاية.

وتصدرت في الساعات الأخيرة مكالمة الفتاة مع العاهل الأردني جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لمعرفة الحديث الكامل الذى دار بين الثنائي وما سبب تلك الحادثة من الأساس، وتلك المكالمة التي اهتمت بها الصحف العالمية خلال الساعات الأخيرة، وهذا هو الدافع الحقيقي لدى الجمهور كيف لملك دولة أن يتصل بأحد رعاياه في مكالمة هاتفية.

ويستعرض لكم موقع الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، كافة المعلومات عن مكالمة الفتاة الأردنية مع الملك عبدالله الثاني العاهل الأردني، وكيف بدأت الحادثة ولماذا خصها الملك بمكالمة هاتفية، الأمر الذى جعلنا نقدم لكم سردًا بسيطًا خلال السطور التالية، نقدم لكم خلالها حقيقة الأمر والمكالمة بين العاهل الأردني والفتاة التي حُكم عليها بالسجن مع ايقاف التنفيذ.

سبب مكالمة العاهل الأردني مع الفتاة

في البداية تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر قضية فتاة أردنية تدعى آثار الدباس حكم عليها بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ دون معرفة ما حدث في الأمر، ولكن هذا الهاشتاج جعل الجميع يتطلع الى مشكلة تلك الفتاة وما حدث معها خلال الساعات الأخيرة وقضيتها التي انتشرت بسرعة شديدة في الوطن العربي بفضل تويتر

وقالت الروايات التي توصل لها الجمهور بسبب المشكلة، ان الحكم على الفتاة جاء بعد أن تقدمت سيدة أخرى بشكوى ضدها عقب مشادة كلامية دارت بينهما في أحد الأماكن العامة، مما دفع المحكمة في الأردن الاعلان عن العقوبة مع الفتاة التي تطاولت حسب رأى المحكمة على الفتاة، مما اضطرها للحكم عليها عام مع وقف التنفيذ.

ركنة العربية سبب المشكلة

في النهاية كتبت الدباس على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر في الساعات الأخيرة، سبب المشكلة وسبب الحكم عليها بهذا العام المجحف حسب رأيها، والذى كان صادمًتا حسب روايته، حيث انها لم تقدم على أي فعل مناف للآداب العامة والاخلاق الحميدة، ولا تعرف ما سبب هذا الحكم المفاجئ.

وقالت الفتاة، أن المشادة كانت بسبب محاولة اصطفاف السيارة في أحد الجراجات العامة بالأردن، ولكن قد عارضت الفتاة طريق السيدة التي كانت هي الأخرى تصطف بجوارها في الجراج، مما جعل الأمر يتطور بينهم الى السباب العام في المنطقة، ولكن نص الحديث كانت غريبة حسب رواية الفتاة.

وقالت الفتاة نصًا: “أثناء محاولة الاصطفاف للسيارات عارضتني المشتكية، وقالت لي أمام الجميع أنا بسوق أحسن منك ومن أبوك فما كان ردى سوى الحزن خاصة وأن أبى توفى من 20 عامًا.

وبعدما جرحت مشاعري تلك المرأة قالت “هاجمتني المشتكية عندها وقالت يا ستي إذا الملك فوق أبوك أقل منه درجة… وقلت لها ومن حكى عن الملك… أنا أبوي عندي أحسن من الملك وأحسن من الدنيا كلها.”

الجمهور يساند الدباس

على الفور أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر تويتر هاشتاج (#أبوي_أحسن_من_الملك)، وذلك لدعم الفتاة التي جرحت السيدة مشاعرها، وحرصًا منهم على دعم كل من يشعر بالوحدة على أرض المملكة والذين يعيشون عليها سواء من الوطن أو من خارجه.

مكالمة الملك

على الفور قام العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بمكالمة هاتفية مع الفتاة التي قالت على تويتر “أفتخر اليوم بتلقي مكالمة من جلالة سيدنا الأب والقائد والملك حيث تم إنصافي من جلالة سيدنا الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وقال لي بلسانه: “خلي المعنوية عالية وأنت أخت لي بإذن الله”.

الرئيس السيسي خلال لقاءه مع ملك الأردن: نتطلع لتعزيز علاقات التعاون الثنائي في جميع المجالات

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى