اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على معنى «كتع كسح كسل» جملة أمير كرارة في مسلسل نسل الأغراب

تعرف على معنى «كتع
تعرف على معنى «كتع كسح كسل» جملة أمير كرارة في مسلسل نسل الأ

مازال مسلسل نسل الأغراب حديث مواقع التواصل الإجتماعي منذ طرح البرومو التشويقي له وليس أول يوم رمضان فقط، حيث استطاع الفنان أمير كرارة خلال الحلقات الأولى أن يحقق نجاحًا كبيرًا، وبالتزامن مع عرض الحلقة الثالثة من المسلسل، أثيرت جملة أمير كرارة «كتع كسح كسل» الجدل بين الجمهور في إحدى مشاهد هذا العمل الدرامي، حتى أصبحت مزحة الجميع وتحولت إلى «كوميسكات»، نظرا لأن البعض لا يفهم معناها، وفي السطور التالية لهذا التقرير، يوضح موقع «الوكالة نيوز» معنى هذه العبارة.

معنى كتع كسح كسل

ظهر كرارة في إحدى مشاهد مسلسل نسل الأغراب وهو يقول لجميع البشر أمامه في العمل الدرامي جملة «ولأنكم كتع كسح كسل كسلتوا حتى تبنوا بيوت»، وهي معناها «مقطوع الذراعين والمصاب بالشلل قليل الحركة بإرادته». وبعد عرض هذا المشهد تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي جملة أمير كرارة بشكل واسع، حتى تحولت إلى تريند بشئ من السخرية.

تحدي جملة أمير كرارة

وفي هذا السياق، طالب الفنان أمير كرارة من جمهوره، بالتحدي بتكرار جملة «كتع كسح كسل»، 10 مرات دون أن يخطئوا، ومن ينجح سيقوم بمتابعة صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الإجتماعي إنستجرام. بعدها تفاعل الكثير مع التحدي، وعلق الكثير قائلين: «أنا أصلاً ماشي طول الوقت في البيت عمال أقولها»، بينما علق آخر قائلاً: «صوت أمير كراره وهوا بيقول كوتاع كوسال كوساح مش رادي يطلع من دماغي». فيما جاوب آخر على سؤال البعض بمعنى جملته، قائلاً: «كلمة كتع اللي قالها غفران النجم امير كرارة معناها الرَّجُلُ اللئيم أَو الذَّليل»، ولكن وضح موقعنا المعنى الصحيح للجملة في السطور السابقة. وكان قال أمير كرارة عن اللهجة التي يتحدث بها في المسلسل أنها صعبة، لافتًا إلى أنه تدرب على نطق هذه اللكنة قبل التصوير كثيرا.

مسلسل نسل الأغراب

ويذكر أن مسلسل نسل الأغراب مثير للجدل بين الجمهور، منذ طرح البويرة الدعائي والبرومو الرسمي على قناة ON، ويعتبر العمل من أضخم إنتاجات الدراما الأجتماعية التي تعرض في السباق الرمضاني هذا العام 2021. ويشارك في مسلسل نسل الأغراب عدد من النجوم بجانب الفنان أحمد السقا والفنان أمير كرارة والفنانة مى عمر، وهم الفنانة نجلاء بدر، والفنان دياب، والفنان أحمد داش، أحمد مالك، إدوارد، فردوس عبد الحميد، ريم سامى، وتدور أحداث المسلسل حول جريمة قتل وإتهام عساف فيها ودخوله السجن على إثرها، وبعد إنتهاء فترة العقوبة يخرج ويجد صديقه كرارة تزوج من امرأته مي عمر ونسب ابنه إليه، ليقرر عساف بسبب ذلك الانتقام منه بطريقة صعيدية بشكل جديد.

مواعيد عرض مسلسل نسل الأغراب

ويعرض مسلسل نسل الأغراب على قناة أون بعد الفطار مباشرة، وأيضا يذاع على قناة أون دراما بعد العرض الأول بساعتان، وأيضا يذاع على osn يا هلا الأولى. خناقة عساف وغفران.. أبرز أحداث مسلسل نسل الأغراب الحلقة 2 السخرية من أحمد مالك وأحمد داش في مسلسل نسل الأغراب