اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

طبيبة : لقاح كورونا سليم وتم تجربته علي شعوب بأكملها

طبيبة : لقاح كورونا
طبيبة : لقاح كورونا سليم وتم تجربته علي شعوب بأكملها

الدكتورة سامية عبده نائب مدير مستشفيات جامعة عين شمس أن وباء كورونا يمر بفترات طبيعيه كما يمر بها أي ڤيروس خلال فترة تواجده إذ أنه يظهر علي هيئة موجات متتالية ، فتمر البلاد بفترات مختلفه خلال موجات الڤيروس والتي تظهر ظهورها وهبوطا في عدد الاصابات والوفيات تبعا له .

منع التجمعات

واكملت الي أنه من الواجب منع التجمعات وإذا اضطروا لعمل تجمعات فعليهم تقسيم الاعداد والحرص علي أن تكون التجمعات في أماكن مفتوحة حرصا علي تجدد الهواء وعدم انتشار الڤيروس . كما أكدت علي أهمية الالتزام بالكمامة كونها خط الدفاع الأول كما أكدت علي أهمية التزام الأشخاص بالكحول و المعقمات . واشارت إلي أن مصر تمتاز بجوها المعتدل والذي من شأنه تقليل انتشار ڤيروس كورونا حيث أن جو مصر يتيح للمصريين تجديد هواء منازلهم بصورة مستمره علي عكس دول أوروبا الذي لا يمكن لهم تجديد هواء منازلهم وذلك للصقيع الشديد بهذه البلاد مما يجعل مصر من اقل الدول تعرضا لخطر ڤيروس كورونا .

لقاح كورونا

وعن لقاح كورونا قالت إن اللقاح سليم وتم تجربته علي شعوب كاملة لدول عديدة ، كما أشادت بنجاح اللقاحات المتوفرة بمصر ومروره بتجارب سريرية ناجحة . اكدت الدكتورة أن لقاح كورونا لا يشكل اي خطورة علي حياة الإنسان واشارت إلي أن اللقاح يحتوي علي اثار جانبية مثله كمثل اي لقاح لاي ڤيروس . واكملت أنه لكي يكتسب الفرد مناعة كاملة ضد ڤيروس كورونا فإنه يجب عليه أن يكون أتم الجرعة الأولي والثانية ومر علي جرعته الثانية 14 يوم . واكملت خلال حوارها لبرنامج صباح الخير يا مصر المعروض علي شاشة قناة الأولى والفضائية المصرية أن اللقاح ليس من شأنه أن يصيب أحد بالعدوي كما يزعم بعض الأشخاص ، مشيرة الي أن اللقاح يحتوي علي أجزاء من الڤيروس حمضه النووي مثلا ، لكنه لا يحوي علي الڤيروس بتركيبه الكامل لذلك فمن المستحيل أن يصيب أحد بالعدوي . هل لقاح كورونا من مفطرات الصيام؟