اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

الاختيار 2.. من هو الضابط الخائن محمد عويس الذي يجسده أحمد شاكر؟

الاختيار 2
الاختيار 2

لليوم الرابع على التوالي مازال مسلسل الاختيار 2 حديث مواقع التواصل الاجتماعي، نظرا لتصاعد الأحداث يوميا وظهور ضيوف جداد في هذا العمل التاريخي الذي يعرض لأول مرة بهذا الشكل في مصر، وفي حلقة أمس ظهر الفنان أحمد شاكر عبد اللطيف، حيث يؤدي دور ضابط في إدارة المرور وهو الخائن محمد عويس، ليبدأ الجمهور في البحث عن دوره الحقيقي في عملية اغتيال صديقه الشهيد «محمد مبروك» وهو ما نستعرضه «الوكالة نيوز» في السطور التالية لهذا التقرير.

شخصية الفنان أحمد شاكر في مسلسل الاختيار 2

يؤدي الفنان أحمد شاكر شخصية ضابط المرور القاهرة المفصول محمد عويس، حيث شارك في عملية اغتيال المقدم «محمد مبروك» وهو أحد أصدقائه المقربين في فترة الدراسة وبعدها.

وقامت الجماعات التكفيرية أنصار بيت المقدس، بتجنيد محمد عويس، بعدما تواصل مع محمد بكري أحد زعمائهم، ويعد هو الشاهد الرئيسي في قضية التخابر، نظرا لأنه جاء في اعترافاته الحقيقة بعد القبض عليه، بأن الجماعة طلبت منه إمدادهم بمعلومات عن عدد من الضباط الذين يعملون في أمن الدولة، وكان من ضمنهم الشهيد مبروك، وبالفعل أعطاهم كافة المعلومات عنه لتسهيل عملية اغتياله التي استشهد على إثرها.

محاكمة محمد عويس وإعدامه

وعقب استشهاد ضابط الأمن الوطني محمد مبروك، والكشف عن الخائن قامت وزارة الداخلية بفصله، عقب علمها باعتناقه بالفكر التكفيري، وانضمامه لجماعة أنصار بيت المقدس والذين قاموا بـ54 عملية إرهابية في أماكن مختلفة بدولة مصر خلال عامي 2013 وحتى عام 2015.

بعدها ألقت القبض على محمد عويس والتحقيق معه، وأحالته لنيابة أمن الدولة العليا، وفي عام 2014 أصدر النائب العام هشام بركات قرار بإحالة مع 207 ارهابين آخرين، للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات أمن الدولة، بعدها قررت إعدام محمد عويس وكان معه الارهابي هشام عشماوي وآخرين من العناصر التكفيرية.

مسلسل الاختيار 2 الحلقة 3

وفي الحلقة الثالثة، شهدت حوار تساؤل بين محمد عويس والضابط «محمد مبروك» عن كيفية التعامل مع اعتصام ميدان رابعة العدوية، وآليات فضه، فيما أخبره مبروك عن خطورة الاعتصام واستغل عويس علاقته القوية به، وستكشف الحلقات القادمة عن خيانه عويس لصديقه.

مسلسل الاختيار 2

ويذكر أن مسلسل الاختيار 2 من بطولة الفنان كريم عبدالعزيز والفنان أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، انجى المقدم، وأسماء أبو اليزيد، سلوى عثمان، وكذلك الفنان طارق صبري، والفنان الراحل هادي الجيار، إسلام جمال، وأحمد داش، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد فراج، ومصطفى أبو سريع، وعمر الشناوي، ومحمد جمعة، أشرف عبدالباقي، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف، هشام جمال، بيومي فؤاد، محمد محمود عبدالعزيز، وآخرين، والعمل كتابة هاني سرحان، ومن إخراج المبدع بيتر ميمى، وإنتاج تامر مرسى، وتدور أحداثه خلال الفترة ما بين عام 2013 وحتى 2015.

موعد عرض مسلسل الاختيار 2 على قناة ON

ومن المقرر أن يتم عرض ثاني حلقات مسلسل الاختيار الجزء الثاني، اليوم، على قناة ON الفضائية المصرية، في تمام الساعة 09:00 مساءً، كما يعرض على قناة أون دراما في تمام الساعة 11:00 مساء.

موعد إعادة عرض مسلسل الاختيار 2

ويعاد مسلسل الاختيار 2 في تمام الساعة الثانية صباحا، والساعة الثالثة والنصف عصرا، بينما يعرض المسلسل على قناة ON دراما في الساعة الرابعة صباحاً و11:30 صباحاً و04:45 مساء.

ويمكن مشاهدة المسلسل من ضبط قنوات اون على التردد التالي:

- التردد: 12053.

- معدل الترميز : 27500.

- معدل الاستقطاب: رأسي.

- معدل تصحيح الخطأ : 5/6.

مواعيد إعادة عرض مسلسل الاختيار 2 على القنوات الناقلة له