الآنعربى و دولى

السفارة الصينية بواشنطن : نعارض بشدة البيان الأمريكي الياباني

أصدرت السفارة الصينية في الولايات المتحدة بيان اليوم السبت، أعربت فيه عن معارضة بكين بشدة للبيان المشترك الصادر عن الولايات المتحدة واليابان عقب محادثات أمس بين زعيمي البلدين.

بيان السفارة الصينية 

وأشار البيان إلى أن تايوان وهونغ كونغ وشينجيانغ من الشؤون الداخلية للصين ولا ينبغي التدخل فيها.
وأوضح البيان أن المحادثات بين الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الياباني قد تجاوزت نطاق العلاقات الثنائية الطبيعية، وتضر بمصالح الأطراف الثلاثة وتهدد السلام والاستقرار في المنطقة.
وقد عقد الرئيس الأمريكي جو بايدن اجتماع أمس الجمعة مع ورئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا، حيث أكد الطرفين علي التزامهما بالعمل معا بشأن القضايا التي تخص الصين وكوريا الشمالية.

العقوبات على روسيا

أكدت المتحدثة بإسم البيت الابيض جين بساكي أن الهدف من العقوبات على روسيا ليس هو التصعيد بل أن نجعل موسكو تدفع ثمن بعض التصرفات غير المقبولة بالنسبة لنا أو لحلفائنا .
وقالت بساكي فى إفادة صحفية الخميس : دعوة بايدن إلى عقد قمة مع بوتين لاتزال قائمة.
كما أشارت المتحدثة إلى أن تقارير الوكالات الاستخباراتية الامريكية تؤكد أن روسيا قدمت مكافآت لقتل عدد من الجنود الامريكيين وجنود التحالف في أفغانستان .
كشفت مجلة فورين بوليسي الامريكية أن الرئيس الامريكي جو بايدن قد يعرض على طهران تخفيف العقوبات المفروضة عليها مقابل عودتها للإتفاق النووي .
خارطة طريق
وقالت المجلة فى تقرير نشرته الخميس : ان الرئيس بايدن عازم على اعادة احياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 ، مشيرة إلى أن كبير مفاوضي بايدن روبرت مالي قد وضع خارطة طريق حول كيفية الوصول الى هذا الهدف.
الصين : العقوبات البريطانية على بكين لا تؤثر على استعدادنا للدفاع عن مصالحنا

زر الذهاب إلى الأعلى