الرئيسيةالكورة أجوان

القمة 121.. نقاط القوة والضعف للأهلي والزمالك قبل مباراة الغد

ترقب وانتظار بشغف بين الجماهير لمباراة القمة 121 التي ينتظرها عشاق الكرة المصرية والعربية، حيث تحمل دوافع مختلفة بين استمرار الهيمنة واخذ الثأر، وهو ما تحمله جماهير الشياطين الحمر وجماهير الفارس الأبيض على التوالي، مباراة لم تكن هينة على تلك مدربي الفريقين، فكلاً منهما مطالب بالفوز، هي مباراة القمة المصرية والتي تعد من أبرز مباريات القمة حول العالم والتي تكون الأفضل في الشرق الأوسط وبين الدوريات العربية.

القمة 121 في تاريخ مباريات الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري، والتي تعد مهمة للطرفين والتي في كل مره تزداد أثارتها بسبب حجم طموح الفريقين والندية والتنافس بينهم.

القمة 121.. نقاط القوة والضعف للأهلي والزمالك قبل مباراة الغد
القمة 121.. نقاط القوة والضعف للأهلي والزمالك قبل مباراة الغد

وخاض الفريقين 120 مواجه في تاريخ مواجهاتهما في بطولة الدوري المصري الممتاز من قبل، حيث كانت انطلاق مواجهة الزمالك أمام الأهلي يوم 10 من ديسمبر 1948 ةللتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة هدفين لكل فريق.

ويعد النادي الأهلي الأكثر فوزا على نظيره الزمالك في تاريخ مواجهات القمة بعدما نجح في تحقيق 45 انتصار مقابل 27 مباراة فوز فقط للفارس الأبيض، وتعادل الفريقين في 48 مباراة.

سجل المارد الأحمر 143 هدفًا في ديربي القاهرة، أما أبناء ميت عقبة فقد سجلوا 103 هدفًا فقط في تاريخ المواجهات ضد الغريم التقليدي.

هداف الأهلي في مباريات القمة هو سيد عطية ومحمد أبوتريكة برصيد 7 أهدافٍ لكلٍ منهما، أما هداف الزمالك فهو علاء الحامولي وخليل قدري برصيد 5 أهدافٍ لكلٍ منهما.

التعادل السلبي هو النتيجة الأكثر التي انتهت بها مباراة الأهلي والزمالك عبر التاريخ، حيث تكرر 21 مرة وآخرها كان مباراة ذهاب الدور الأول من الموسم المنصرم.

وقبل مباراة القمة يأمل الفريقين في تصحيح اخطائهم التي وقع فيها اللاعبين خلال المباريات الماضية وزيادة نقاط القوة خلال المباراة.

ويسرد “الوكالة نيوز” ناقط القوة والضعف لدى الفريقين قبل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري..

القمة 121.. نقاط القوة والضعف للأهلي والزمالك قبل مباراة الغد
القمة 121.. نقاط القوة والضعف للأهلي والزمالك قبل مباراة الغد

نقاط قوة الأهلي

يعد خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من أقوى خطوط الوسط في مصر وافريقيا الفترة الحالية، بعد أمتلاكه عناصر عديده مميزه، والتي يعد الجاهز منها للمباراة الثنائي عمرو السولية الدولي المصري، وأليو ديانج، وهو ما كثيراً يعول بيتسو موسيماني عليهم في المباريات الماضية بعد إصابة حمدي فتحي خلال مشاركته مع المنتخب الوطني.

ويعد محمد الشناوي حال جاهزيته للمباراة من أهم نقاط القوة لدى الفريق الفترة الحالية خصوصاً وانه أحد أهم عناصر الفريق ومنتخب مصر الفترة الماضية، والذي يعد أفضل الحراس في أفريقيا.

نقاط ضعف الأهلي

كثرة الإصابات هي أهم نقطه من نقاط الضعف لدى المارد الأحمر، بعج أن تأكد غياب العديد من اللاعبين أمثال حمدي فتحي في خط الوسط ، ومحمد هاني في مركز الظهير الأيمن، وياسر إبراهيم، ووليد سليمان.

وتعد أزمة أهدار الفرص من أهم نقاط الضعف لدى الفريق الأحمر بعدما شهدت مباريات الأهلي الأخيره أهدار الكثير من الفرص على المرمى بسبب تراجع اداء لاعبي الهجوم.

فشل الأحمر في التعاقد مع مهاجم حاسم صاحب قدرات كبيرة داخل منطقة جزاء المنافسين حافظ على تلك السلبية للموسم الحالي، خاصة مع المستوى المتوسط الذي ظهر به والتر بواليا حتى الآن.

القمة 121.. نقاط القوة والضعف للأهلي والزمالك قبل مباراة الغد
القمة 121.. نقاط القوة والضعف للأهلي والزمالك قبل مباراة الغد

نقاط القوة للزمالك

روح الثأر من الأهلي تعد أبرز نقاط القوة التي يتحلى بها لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بعدما شهدت المباراة الأخيره لهم أمام تونجيت روح كبيره من أجل الصعود لربع نهائي دوري الأبطال لكن نتيجة مباراة الترجي لعبت دور كبير في خروج الفارس الأبيض، وهو ما يؤكد على أصرار اللاعبين في عدم ضياع بطولة الدوري هذا العام.

ويأمل لاعبوا الزمالك في تحقيق بطولة الدوري من جهة والفوز على الأهلي من أجل رد الاعتبار من جهة أخرى بعدما فاز عليه المارد في نهائي دوري أبطال أفريقيا بهدفين في فبراير الماضي.

نقاط الضعف للزمالك

يعانى لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من تذبذب الاداء والناائج الفترة الماضية وهو ما أثر على اللاعبين، وقد يكون هذا العامل من أهم العوامل التي تلعب دور ضد الفريق الأبيض.

ومن جهة أخرى الخروج من دوري أبطال أفريقيا قد يلعب دوراً عكسياً على اللاعبين، بعد أن كان حلمهم الصعود إلى ربع نهائي البطولة، وهو ما قد يؤثر عليهم خلال مباراة القمة المقبلة.

مباراة القمة.. تعرف على موعد مباراة الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة

زر الذهاب إلى الأعلى