اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مواعيد عمل البريد المصري خلال شهر رمضان 2021

البريد المصري
البريد المصري

يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد عمل البريد المصري خلال شهر رمضان الكريم، حتى يستطيعوا إتمام التعاملات البريدية من خلاله، حيث أن تم تغيير مواعيد العمل لدي الكثير من الجهات والمؤسسات بالدولة خلال شهر رمضان المبارك للتخفيف على الموظفين خلال ساعات الصوم، ويعرض لكم موقع «الوكالة نيوز» مواعيد عمل البريد المصري في شهر رمضان خلال السطور التالية لهذا التقرير.

مواعيد عمل البريد في رمضان 2021

تبدأ ساعات العمل في مكاتب البريد خلال شهر رمضان في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية مساء، بتقديم جميع الخدمات للمواطنين، بينما جاءت مواعيد العمل للإدارات لتكون في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة الواحدة مساء، بالإضافة لوجود بعض المكاتب بالبريد المصري تعمل فترة مسائية، لتكون مواعيد العمل بها من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة مساء.

خدمات البريد المصري

يتيح البريد المصري صرف المعاشات من جميع مكاتب البريد التي تنتشر في جميع محافظات مصر، وجاء ذلك لمساعدة التأمينات الاجتماعية وصناديق التأمين الخاصة في إدارة مدفوعاتها من المعاشات الشهرية للمستفيدين من المواطنين، بالإضافة لصرف منحة العمالة الغير منتظمة التي تبلغ حوالي 500 جنيه لكل فرد، وفقا لما أعلنته وزارة القوى العاملة لمساندة العمالة الغير منتظمة والمتضررين من أزمة فيروس كورونا المستجد.

مكاتب البريد المصري

تقوم الهيئة القومية للبريد بالعمل على إتاحة كل طاقتها حتى تقدم أفضل الخدمات للمواطنين الذين يتعاملون مع الهيئة، وتوفر الهيئة نحو 4 آلاف مكتب بريد لتغطية جميع أنحاء الجمهورية لتكون في خدمة المواطن المصري، بجانب سعيها الدائم لتأكد من وصول خدماتها إلى كافة فئات المجتمع.

وتهتم هيئة البريد بدراسة إمكانية نشر مكاتب البريد في مراكز الشباب، سواء من خلال مكاتب بريد، أو سيارات بريد متنقلة، أو الأكشاك الجديدة «Posta express»، لتتيح خدماتها المتميزة لأعضاء مراكز الشباب، بالإضافة لمناقشة التعاون لتوفير التمويل متناهي الصغر للشباب عبر إحدى شركات البريد للاستثمار.

سيارات البريد المصري

قررت هيئة البريد المصري لأول مرة بتوفير 39 سيارة بريد متنقلة مجهزة بأحدث الأجهزة التكنولوجية الحديثة مزودة بماكينات صراف آلي مع وجود مندوب لخدمات البريد بكفاءة عالية لمساعدة المواطنين، بالإضافة لقيام السيارة البريدية المتنقلة بجميع الخدمات والمهام التي تقدمها مكاتب البريد المصري سواء كانت خدمات حكومية أو مالية أو بريدية أو مجتمعية مثل سداد فواتير الكهرباء والغاز، وفواتير التليفون الارضي، وخدمات الأحوال المدنية.

وتهتم هيئة البريد المصري أيضا بزيادة عدد سيارات البريد المتنقلة في أنحاء الجمهورية، ليكون عددها في نهاية العام المالي الحالي 88 سيارة بريدية متنقلة، وتحاول الهيئة بتوفير سيارتين منهما مأمنة بأعلى وسائل الأمن بمحافظة شمال سيناء، لتتيح إجراء جميع الخدمات المتميزة لمواطنين المحافظة بكل كفاءة وسهولة.

كتبت: داليا نصر

شروط فتح دفتر توفير في البريد المصري والأوراق المطلوبة للتقديم