ترند و سيوالرئيسية

القصة الكاملة لأزمة مسلسل الطاووس مع الأعلى للإعلام

مسلسل الطاووس هو أحد الأعمال الدرامية المشاركة في السباق الرمضاني 2021 ، من خلال العديد من القنوات المختلفة ، وبدأ عرض أولى الحلقات بالتزامن مع فترة شهر رمضان الكريم وذلك من المنافسة الرمضانية القوية ، على لقب أفضل مسلسل درامي أعجب الجمهور.

واستطاع تحقيق نسب المشاهدات العالية ، وأيضا تقديم نجوم العمل أداء تمثيلي قوي من لقب أفضل ممثل وممثلة وتم عرض أولى الحلقات من المسلسل والتي تناقش إحدى القضايا ، وحازت طريقة العرض من المشاهد المختلفة من كيفية الإخراج والتصوير.

وأيضا الموهبة الفنية التي تألقت من خلالها الفنانة سهر الصايغ وذلك من تجسيد الشخصية من خلال أداء تمثيلي قوي استطاع أن يقرب الصورة أقرب ما يمكن إلى الواقع ، جعل الجمهور يترقب باقي الحلقات خلال شهر رمضان الكريم لمعرفة النهاية ، وأيضا كيفية حصول الشخصية الرئيسية في العمل الدرامي.

على حقها بالتزامن مع نهاية الحلقات ، ولكن تم إيقاف عرض مسلسل الطاووس بناء على قرار المجلس الأعلى الاعلام كونه يتجاوز العديد من الأمور التي كان يجب مراعاتها في المسلسل كونه عمل درامي تتابعه الأسر المصرية ، بل و تحويل أبطال العمل والقنوات التي عرض عبر شاشتها إلى التحقيق.

القصة الكاملة لأزمة مسلسل الطاووس مع الأعلى للإعلام
القصة الكاملة لأزمة مسلسل الطاووس مع الأعلى للإعلام

أحداث مسلسل الطاووس رمضان 2021

تدور أحداث مسلسل الطاووس رمضان 2021 حول فتاة من إحدى الأحياء الشعبية وتجسد دورها الفنانة سهر الصايغ استطاعت أن تحقق حلمها بعد وفاة والداها وتتخرج من الجامعة بعد الدراسة لمدة سنوات عديدة في كلية التجارة ، وفي نفس الوقت تحتاج حتى تبدأ مستقبلها من العمل في وظيفية مرموقة.

متوافقة مع تخصصها الجامعي أن تحصل على شهادة التخرج ، ولكنها لم تقوم بتسديد المصروفات الجامعية وذلك لعدة فصول دراسية فتراكمت عليها تلك المصروفات والتي دفعها شرط للحصول على تلك الشهادة ، مما دفعها لإيجاد طريقة تحصل بها على ذلك المبلغ المادي ، من القبول في العمل في الوظيفة التي وفرتها لها صديقتها.

بمبلغ مالي مرتفع ضمن العاملين في أحد الأفراح الكبرى المقامة في الساحل الشمالي ، ولكنها هناك تلتقي بمجموعة من الشباب يأخذون هاتفها بغرض فقط مضايقتها ومن ثم بعد ذلك قامت بطلب الهاتف منهم ولكنهم رفضوا الأمر ، وأقدم أحدهم على وضع مادة منومة في المشروب
وبعد ذلك تم تنفيذ جريمة في حقها منافية للأخلاق والعادات والتقاليد الموجودة في المجتمع ، وهو الأمر الذي جعل الجمهور يتعاطفون مع تلك الشخصية والتي برعت الفنانة سهر الصايغ على حد وصف متابعين المسلسل في إيصال جميع المعاناة والمأساة التي تعرضت لها.

وبعد ذلك أرادت أن يحصلوا على عقابهم من خلال القانون على تلك الجريمة في حقها ، وهنا ظهر الفنان جمال سليمان وهو يجسد دور محامي التعويضات ، والذي طلب منها أن تأخذ التعويض المناسب وتبدأ حياتها ولكنها رفضت.

حيث كونها فقط تريد الحقي المدني من حصولهم على العقوبة التي يستحقونها وتعاطف معها أشخاص كثيرون وذلك من مساعدتها خلال أحداث المسلسل ، من ثباتها على موقفها حتى جعلت ذلك المحامي يغير موقفه ويساعده قانونياً كما تريد.

القصة الكاملة لأزمة مسلسل الطاووس مع الأعلى للإعلام
القصة الكاملة لأزمة مسلسل الطاووس مع الأعلى للإعلام

إيقاف المجلس الأعلى للإعلام عرض مسلسل الطاووس

تابع مسلسل الطاووس وذلك منذ عرض أولى الحلقات الكثير من المشاهدين ، ولكن قام المجلس الأعلى للإعلام من اتخاذ قرار بإيقاف عرض المسلسل ومن خلال إحدى البيانات قام بتوضيح الأسباب التي أدت إلى اتخاذ مثل ذلك القرار من وجود شكاوى قدمت أوجبت ذلك الأمر.

كما أن العمل الدرامي يشاهده العديد من الأسر المصرية والقصة لا تتناسب مع العادات والتقاليد والقيم التي يجب أن تكون موجودة في المسلسل الذي يتابع من قبل تلك الأسر ، ولذلك تم تحويل ابطال المسلسل والقنوات التي عرضته للتحقيق.

كما أن من الأسباب التي أدت إلى وقف عرض المسلسل كونه لم يستطع أن يقدم ما هو يحترم المشاهد والذي هو شيء أساسي وضروري في أي عمل درامي قيم يناقش أي قضية من القضايا المجتمعية المختلفة ، بالأضافة إلى أن القضية التي يتناولها لا تمت للمجتمع المصري بصله.

بل أنها تسبب في تشويه الصورة الحقيقة ، فالعمل الدرامي يجب أن تكون لها أهداف محددة تساعد على إيصال الفكرة المطلوبة دون إساءة لأي شخص وأن تكون بالفعل موجودة في الواقع ، وفي حالة تواجدها تكون طريقة العرض متوافقة مع العادات والتقاليد.

التي تحرص الأسر المصرية أن ينشأ أبنائها عليها ، حيث أن العمل ربط بين قضية شهيرة حدثت خلال الفترة الماضية من تشابه قصة الفتاة التي تعرضت لتلك الجريمة ، مع قصة الشخصية الرئيسية في العمل ، وذلك ضمن الجريمة الحقيقة التي وقعت لفتاة في أحد الفنادق الشهيرة في مصر.

القصة الكاملة لأزمة مسلسل الطاووس مع الأعلى للإعلام
القصة الكاملة لأزمة مسلسل الطاووس مع الأعلى للإعلام

إقرأ أيضاً:

الأعلى للإعلام يجري تحقيقاً عاجلاً مع المسئولين عن مسلسل الطاووس

رد فعل رواد مواقع التواصل على إيقاف عرض مسلسل الطاووس

وكان مسلسل الطاووس والذي بدء عرضه من أول أيام شهر رمضان الكريم ، حاز على إعجاب الجمهور ممن تعاملوا مع الشخصية الرئيسية في العمل وهو “أمنية ” ، والتي تجسد دورها الفنانة سهر الصايغ ، بل أنهم تداولوا أنهم ينتظرون أن يؤتى بحقها ضمن التفاعل مع العمل الدرامي

والذي بعد إيقافه استاء المتابعين كونه تناول القصة وتلك القضية بطريقة غير مبتذلة ، فقط من خلال تقديم أداء تمثيلي رائع من الفنانة سهر الصايغ ساعد على إيصال جميع الأحداث كما يجب أن تكون ، وكانت رود فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد قرار إيقاف عرض المسلسل تظهر إستيائهم.

وذلك من المطالبة بعودة عرضه مرة أخرى وذلك لمتابعة باقي الأحداث ومعرفة النهاية ، حيث كتب أحد رواد منصة “تويتر ” قائلاً” المسلسل كان جميل تابعته من أول حلقة الفنانة سهر الصايغ قدمت أداء جبار وقوي ، والقرار عمل دعاية جديدة للمسلسل”.

بينما كتبت إحداهم قائلة ” المسلسل حلو جدا وبيناقش قضية مهمة جدا ومن المسلسلات الحلوة السنادي في كل حاجه من التصوير المتميز والأداء كان خرافي ياريت يكملوه علشان أعرف النهاية ” ، وذلك من تعليقات رواد منصة “تويتر” على قرار المجلس الأعلى للأعلام بإيقاف عرض باقي حلقات مسلسل الطاووس.

زر الذهاب إلى الأعلى