منوعات و المرأة و الطفل

موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2021

أيام قليلة تفصلنا عن يوم عظيم يحتفل به المصريون كل عام، وهو إجازة عيد تحرير سيناء 2021 ، ويبحث الكثير من المواطنين عن موعد الإجازة التي ينتظرها الشعب المصري، وذلك من أجل الاستمتاع بإجازة هذا اليوم العظيم مع الأهل، كما لأن ذلك اليوم يجعل الجميع يشعر بالفخر كونه مواطن مصري، وفي هذا التقرير، تنشر «الوكالة نيوز» موعد الإجازة في هذا الصدد.

موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2021

ومن المنتظر أن يحتفل المصريون بعيد تحرير سيناء، يوم الأحد القادم، والذى يوافق 25 ابريل 2021، ويتزامن مع يوم 12 رمضان المبارك.

وكان أقر مجلس الوزراء وذلك بشأن الاجازات الرسمية 2021، وهو ضم الإجازات الرسمية التى تكون فى منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس وذلك حتى تكون اجازة ممتده ليوم السبت، وذلك يكون باستثناء اعياد الفطر والاضحى، وذلك فى إطار مواجهة جائحة كورونا، وبذلك تكون اجازة عيد تحرير سيناء يوم 29 ابريل، والذى يتزامن مع يوم 17 رمضان 2021 .

طريقة الاحتفال بعيد تحرير سيناء

عيد تحرير سيناء ، هو اليوم الذى يوافق 25 أبريل من كل عام، فيقوم المصريون بالاحتفال به بكل سعادة وفرح وفخر تعم قلوب المواطنين فى مصر، وفى هذا اليوم تذاع الأغاني الوطنية، وتقام الندوات الثقافية والوطنية، بمناسبة الاحتفال بهذا اليوم، ويتم الحديث عن عظمة مصر، كما يقوم المصريين بالخروج فى هذا اليوم مع الاصدقاء والعائلات معا، في هذا اليوم المجيد الذى يفتخر به كل مواطن فى مصر .

عيد تحرير سيناء

يقوم المصريون بالأحتفال بعيد تحرير سيناء كل عام، وتعم الفرحة فى قلوب المصريين، ويغمر قلوبهم الاحساس بالفخر، وذلك بوضع العلم المصرى على ارض سيناء، وذلك منذ عام 1982، وذلك بعد استعادة المصريين ارض سيناء من إسرائيل، وذلك بعد صراعات عديدة، وطويلة بين مصر وإسرائيل، واستطاعت السياسة العسكرية المصرية القوية الانتصار على العدو الإسرائيلى، وذلك كان بعد أيام قليلة من هزيمة 1967 ميلاديا.

موعد الإجازات الرسمية 2021

– عيد تحرير سيناء يوم الخميس 17 رمضان الموافق 29 ابريل القادم ، وسيكون يوم إجازة رسميه وذلك بدلا أن يكون يوم الاحد 25 ابريل.

– عيد العمال يوم السبت 19 رمضان والذى يوافق 1 مايو القادم و هو إجازة رسمية.

– شم النسيم يوم الاثنين 21 رمضان والذى يوافق 3 مايو ، يوم إجازة رسميه ، ولكن من المتوقع أن تكون الإجازة يوم الخميس 6 مايو القادم.

– عيد الفطر تبدأ من يوم الخميس 13 مايو وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتى يوم 15 مايو.

موعد الإجازات الرسميه 2021

– عيد ثورة 30 يونيو يوم الاربعاء 30 يونيو إجازة رسمية.

– وقفة يوم عرفة يوم الاثنين 19 يوليو ولمدة أربعة أيام إجازة رسمية.

– عيد الاضحى يوم الثلاثاء 20 يوليو وتستمر لمدة أربعة أيام حتى 23 يوليو إجازة رسمية.

– عيد ثورة 23 يوليو يوم الجمعة 23 يوليو إجازة رسمية.

– رأس السنة الهجرية يوم الاثنين 9 اغسطس إجازة رسمية.

– حرب اكتوبر يوم الاربعاء 6 اكتوبر وهو عيد القوات المسلحة إجازة رسمية.

– المولد النبوى يوم الاثنين 18 اكتوبر إجازة رسمية.

اقرأ أيضا.. تعرف علي موعد اجازة عيد تحرير سيناء في شهر رمضان المبارك2021

زر الذهاب إلى الأعلى