أهل الفنالرئيسية

تعرف على حقيقة وقف عرض مسلسل الطاووس

ازداد البحث عبر جوجل معرفة حقيقة وقف عرض مسلسل الطاووس من قبل متابعيه، خاصة بعد تواجد عدة شكاوي تقول أن العمل الدرامي به لغة ومشاهد لا تتفق مع السياق الدرامي حتى تحول الأمر إلى قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتحقيق مع المسؤولين عن إنتاجه الطاووس، وبالتزامن مع ذلك انقسم الجمهور بين مؤيد ومعارض، وقاموا بتدشين هاشتاج ادعم مسلسل الطاووس وأخر باسم مسلسل الطاوس ضد القيم، وذلك جعل اسم المسلسل يتصدر تريند جميع مواقع التواصل الإجتماعي، وادعى البعض تغيير موعد عرض المسلسل لوقت متأخر حتى الانتهاء من التحقيق فيه، وهنا تسأل متابعيه هل سيتم وقف عرض المسلسل وهذا ما سيتناوله موقع «الوكالة نيوز» خلال السطور المقبلة.

سبب وقف مسلسل الطاووس

لا شك أن مسلسل الطاووس أثار الجدل منذ عرض الإعلان التشويقي، ومع عرض أولى حلقات هذا العمل الدرامي، والتي ظهر بها مشهد اغتصاب سهر الصايغ، والذي سجل مليون مشاهدة في 10 ساعات، وهنا ربط الجمهور قصة المسلسل بقضية واقعية وهي فتاة الفيرمونت ابنة الفنانة المصرية نهى العمروسي، التي هزت الرأي العام، والمتهم فيها ستة أبناء من رجال الأعمال المشهورين، ولا تزال قيد التحقيق.

بعدها تم تدشين حملة غاضبة تطالب بوقف عرض العمل ومحاكمة صناعه، إلى أن قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التحقيق مع المسؤولين عن القنوات التي تعرض مسلسل الطاووس، وهم 6 قنوات: «قناة النهار، وقتدناة النهار دراما، وقناة القاهرة والناس، وقناة القاهرة والناس 2، وفناو صدى البلد وقناة ten».

حقيقة وقف مسلسل الطاووس

والحقيقة أن مسلسل الطاووس، لم يقرر وقفه، ولكن المجلس الأعلى للإعلام قرر استدعاء المسؤولين عن إنتاجه، ولم يتم وقفه مثل ما ادعى البعض، كما أنه يعرض في موعده على جميع القنوات الناقلة له بشكل طبيعي.

ونفى مخرج مسلسل الطاووس اقتباسه من قضية الفيرمونت، وأنه ليس لها أي علاقة بأي قضية بعينها وأن الأحداث غير واقعية ومن وحي خيال المؤلف.

تعليقات الجمهور على مسلسل الطاووس

وبالرغم من ذلك إلا أن متابعيه انتقدوا فكرة عرض المسلسل قبل انتهاء القضية، كما اعتبر البعض أن المسلسل لا يتناسب مع شهر رمضان، ويخالف أعراف المجتمع المصري، كما أتهم البعض صناع العمل من استغلال عرض القضية للدعايا.

 

أما المعجبون بالمسلسل فوصفوه بالعمل الجاد نظرا لأنه يناقش قضاية عامة، وفعلوا هاشتاج ادعم مسلسل الطاوس، وجاءت تعليقات الجمهور عبر موقع «تويتر»، كالتالي:

غرد أحد رواد موقع «تويتر»، قائلاً: «من أحسن المسلسلات قلب أزرق كفايا بقي اهدار تعب ناس كتير عافرت عشان توصل للمستوي ده علامة التصفيق مُصافحة وناس لسه بدأه مشورها من خلاله فعلوا الهاش وادعموه».

وغرد آخر، قائلاً: «مسلسل مافي كلمه او مشهد واحد خادش للحياء مع انه بيناقش قضيه اغتصاب جماعي لشباب ذات نفوذ لفتاه بسيطه بتقوم ببطولته طبيبه الاسنان البارعه سهر الصايغ والعظيمه سميحه ايوب وجمال سليمان، عمل ابداعي محترم يستحق الاهتمام مش الوقف واغتياله فنياً».

كما غرد آخر، قائلاً: «مستخدمين هاشتاج اوقفوا الطاووس ولما تدخل عالهاشتاج تلاقيه كله بيدعم المسلسل!! وهاشتاج تانى مسلسل الطاوس ضد القيم وبرضه لما تدخل عليه متلاقيش تويت واحده ضد المسلسل!!
المغتصبين الحثالة دافعين عشان يمولوا هاشتاجات تبقى تريند إنما محتواها كلها شتيمة فيهم».

فيما غرد آخر، قائلاً: «دايما اي حاجة هادفة بتتمنع طبعا الدنيا اتقلبت عشان الضوء اللي اتسلط في المسلسل علي المغتصبين الحلوين ولاد الاكابر والمسلسلات الهابطة اللي كلها ألفاظ خارجة وسرسجة هي اللي مش ضد قيم الأسرة المصرية!! نفسي اعرف اي هي قوانين قيم الأسرة المصرية دي».

أبطال مسلسل الطاووس

وفي هذا السياق، يذكر أن مسلسل الطاووس يشارك في بطولة عدد من النجوم وهم سهر الصايغ، والفنان جمال سليمان والذي يتقمص دور محامي مخصرم مهتم بقضايا التعويضات، والفنانة سميحة أيوب والتي تجسد دور «ماتيلدا» السيدة القبطية، التي تساند الفتاة المغتصبة طوال أحداث المسلسل، وأيضا يشارك في هذا العمل الدرامي الفنان أحمد فؤاد سليم، والفنانة رانيا محمود ياسين، والفنانة هالة فاخر، وعدد من الوجوه الشابه الجديدة، والعمل من إخراج رؤوف عبدالعزيز، وﺗﺄﻟﻴﻒ كريم الدليل.

مواعيد عرض مسلسل الطاووس

ويعرض مسلسل الطاووس، على قناة النهار في تمام الساعة 11 مساء، وعلى قناة النهار دراما.


في تمام الساعة 12 مساء، وعلى قناة القاهرة والناس في تمام الساعة 11 مساء، وعلى قناة القاهرة والناس 2 في تمام الساعة 09:30 مساء.

أحداث مسلسل الطاووس الحلقة 7

تدور أحداث مسلسل الطاووس خول وفاة كريم صاحب الفرح الذى تم وقوع فيه حادثة الاغتصاب، وانهيار والده المستشار الفنان جمال عبد الناصر ، وفى بداية الحلقة تحدث المحامي إلى والد كريم وطلب منه الشهادة فى القضية ، ووعده بان ذلك لن يضر سمعته بأى شئ.

كما ذهب حنكش الميكانيكى إلى ريهام الشاهد الوحيد فى القضية، حيث طلب منها أن تساند صديقتها لاثبات برأءتها، وإن لم تفعل ذلك سيخبر مدير المطعم التي تعمل به بعنها أنها تقوم بسرقته.

وفي مشهد آخر، ذهب جمال سليمان المحامي إلى الصحفية فريدة فى مقر عملها، وحاولت معه أن تخبره بأن يترك قضية سهر الصايغ لانه محامى تعويضات، كما تترك سهر منزل كمال خوفا عليه بأن تضعه في محل الشك.

وفى نهاية الحلقة ظهر عليش حبيب سهر الصايغ وهو يحاول إقناعها بأن لا تترك منزلها، ثم تفأجأ بأن والداها قام بطردها، واوضحت له أن المحامي هو من وقف بجانبها فى حين ان لم يصدقها احد أنها ضحية، وأشارت له إلى أنها ستثبت برأتها أمام الجميع .

بعدها تذهب سهر الصايغ إلى التحقيقات وتختار أمنية بين مخاني اخر والذى وكلته الصحفية لها، ولكنها في الآخر تختار كمال المحامي الذي ساعدها بأن يحضر هو التحقيق ويستكمل القضية معها.

القصة الكاملة لأزمة مسلسل الطاووس مع الأعلى للإعلام

 

زر الذهاب إلى الأعلى