منوعات و المرأة و الطفل

دعاء قيام الليل مستجاب في رمضان 2021

يتحرى المسلم أوقات استجابة الدعاء، ومن الأوقات التي  لها فضل عظيم في استجابة الدعاء والاستغفار، الثلث الأخير من الليل، وقيام الليل، ويستعرض لكم موقع «الوكالة نيوز» نيوز أهم الأدعية المستجابة لقيام الليل.

دعاء قيام الليل مستجاب

لم يرد على الرسول صلى الله عليه وسلم الحفاظ على دعاء ثابت خلال قيام الليل ولكن يفضل الدعاء بصلاح الحال وسعة الرزق والمدح والثناء على الله عز وجل، وإليكم مجموعة من الأدعية التي يجب أن يحرص المسلم عليها في صلاته.

– اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن،

أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والساعة حق اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وأخرت وأسررت وأعلنت أنت إلهي لا إله إلا أنت.

– اللهم إني اسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها شَمْلِي، وتَلُمُّ بها شَعَثي، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني، وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتُزَكِّي بها عملي، وتُبَيِّضُ بها وجهي، وتلهمني بها رُشْدي، و تعصمني بها من كل سوء.

– اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك، فاسألك يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور كما تجير بين البحور، أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور.

– اللهم اجعلنا هاديين مهديين، غير ضالين ولا مضلين، حَرْبًا لأعدائكْ وسِلْمًا لأوليائك، نحب بحبك الناس ونعادي بعداوتك من خالفك مِنْ خَلْقِك.

– اللهم أرزقني إيمانًا صادقًا، ويقينًا ليس بعده كفر، ورحمة في الدنيا والآخرة، اللهم يا ذا الحبل الشديد والأمر الرشيد اسألك الأمن يومَ الوعيد، والجنة دار الخلود، مع المقربين الشهود، والركع السجود، والموفين بالعهود، إنك رؤوف ودود.

– أنت تفعل ما تريد، سبحان الذي تعطَّف بالعز وقال به، سبحان الذي لبس المجد وتكرم به، سبحان الذي لا ينبغي التسبيح إلا له، سبحان ذي الفضل والنعم، سبحان ذي العزة والكرم، سبحان الذي أحصى كل شيءٍ بعلمه.

كما يحرص المسلم على قيام الليل ليس بالصلاة فقط بل بتلاوة القرآن والأذكار والثناء على الله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، والباقيات الصالحات: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلاّ الله، والله أكبر.

دعاء ليلة القدر مكتوب وأدعية قصيرة لذكرها في صلاتي التهجد وقيام الليل في العشر الأواخر

زر الذهاب إلى الأعلى