الرئيسيةالجريمة

من الإعدام إلى الثأر.. القصة الكاملة لإعدام قبطي على يد 3 إرهابيين في سيناء

 

أقدم تنظيم داعش الإرهابي من قبل أفراده المتواجدين في سيناء على إعدام قبطي وذلك بعد شهور من اختطافه وذلك ضمن الأفعال الإرهابية التي اشتهروا من خلالها في السنوات الأخيرة الماضية منذ ظهور ذلك التنظيم الإرهابي.

بالإضافة إلى فردين آخرين حيث كانت ذلك الفعل الإرهابي يستهدف 3 أشخاص ، بغرض أن يتم تصوير الأمر أثناء ارتكابه ومن ثم نشر مقطع الفيديو ، كدليل على قوتهم على الرغم من أنه أمر مروع بعيداً عن الإنسانية والدين الذي يدعون أنهم ينتمون إليهم ، وينفذون تلك الجرائم الإرهابية كونهم يدافعون عنه.

حيث ظهر هؤلاء الأشخاص في ذلك المقطع وهم يتم تنفيذ الإعدام في حقهم من خلال إطلاق الرصاص عليهم من قبل أفراد تنظيم داعش الإرهابي في سيناء ، والذي بدوره قام بتداول مقطع الفيديو من خلال الحسابات الخاصة به على مواقع التواصل.

وذلك حتى يصل إلى أكبر عدد من الأشخاص في الدول المختلفة ضمن جرائمهم الإرهابية المنظمة لتحقيق هدف من أهدافهم كونهم مازالوا متواجدين في الدول العربية وينفذون عمليات إرهابية.

القصة الكاملة لإعدام قبطي على يد 3 إرهابيين
القصة الكاملة لإعدام قبطي على يد 3 إرهابيين

تفاصيل إعدام تنظيم داعش قبطي في سيناء

قام التنظيم داعش الإرهابي وذلك خلال الأشهر الماضية ، بالتحديد في شهر نوفمبر وذلك في أحد المناطق التي تقع في سيناء وهي منطقة بئر السبع بإختطاف شخص قبطي وهو نبيل حبشي سلامة وهو يبلغ من العمر 62 عاماً ، حيث كان أحد المارة في شارع من شوارع تلك المنطقة.

وبعد ذلك قاموا بإيقاف سيارة حتى يتمكنوا من سرقتها وإمتلاكها واستخدمها في عملية الخطف ، حتى يأخذوا ذلك الشخص إلى المكان الذي يختبئون فيه بالإضافة إلى أنهم قد اختطفوا أيضا شخصين ينتمون إلى قبيلة توجد في سيناء ، ومن ثم نفذوا الإعدام في حقهم من خلال الرمي بالرصاص.

ولكن تم تصوير الإعدام بالكامل وتوثيقه من خلال مقطع فيديو نشر من خلال تنظيم داعش الإرهابي في سيناء أمس الأحد ، وكان السبب وراء إعدام الأشخاص الآخرين ممن ظهروا في الفيديو أنهم قد ارتكبوا جريمة تعد من أكبر الجرائم عند ذلك التنظيم.

من كونهم كانوا يساندون قوات الجيش المصري في سيناء.و ويدعمونهم في القتال ضدهم ،حيث بدءً من عام 2018 بالتحديد في شهر فبراير كان الجيش المصري يعمل على تطهير سيناء من تلك العناصر الإرهابية ممن إتخذوا بدورهم تلك المحافظة من مصر ولاية لهم.

القصة الكاملة لإعدام قبطي على يد 3 إرهابيين
القصة الكاملة لإعدام قبطي على يد 3 إرهابيين

مقطع فيديو إعدام تنظيم داعش فيديو

وظهر في مقطع الفيديو المتداول من خلال تنظيم داعش الإرهابي عبر الحساب الخاصة بهم على منصات الإلكترونية المختلفة اعدام 3 أشخاص بتنفيذ الحكم عليهم من خلال الرمي بالرصاص ، حيث أنه كان مدته 13 دقيقة وتضمن الأمر تحديد الجرم الذي يعاقبون عليه.

وقامت الكنيسة الأرثوذيكسية من خلال أحد بياناتها بنعي نبيل حبشي والذي أصبح ضحية جديدة من ضحايا تلك العناصر الإرهابية في سيناء كما قدمت الكنسية العزاء لأهله على فقدانه ، حيث بعد شهور من اختطافه تم إعدامه واشادات الكنسية بجهود أفراد الجيش المصري في حماية الوطن.

من ذلك التنظيم الإرهابي من خلال عمليات تطهير سيناء والتي بدأت منذ سنوات ومازالت مستمرة حتى القضاء عليهم بالإضافة إلى أنها قدمت لهم التحية على دفاعهم عن وطنهم بأرواحهم بالإضافة إلى أن تلك العمليات الإرهابية وغيرها ستزيد الوحدة الوطنية قوة من العزم والإصرار وذلك من المحافظة عليها.

القصة الكاملة لإعدام قبطي على يد 3 إرهابيين
القصة الكاملة لإعدام قبطي على يد 3 إرهابيين

إقرأ أيضاً:

فيديو يرصد فرحة مواطني الواحات البحرية لقاقلة وزارة الداخلية الخدمية

الداخلية المصرية تثأر لإعدام قبطي في سيناء

وقامت الداخلية المصرية بالثأر بعد إعدام قبطي على يد 3 إرهابيين في سيناء ، حيث وردت بيانات وذلك للداخلية من  من قبل أحد قطاعات الوزارة وهو الأمن القومي ، بمعرفة موقع تواجد 3 عناصر إرهابية من تنظيم داعش الإرهابي ممن قاموا بتنفيذ حكم الإعدام على ثلاث اشخاص في سيناء.

كما ظهر في أحد مقاطع الفيديو ، وكان المكان الذي يتواجدون فيه هو إحدى المناطق في سيناء وهي منطقة الأبطال حيث كان هؤلاء العناصر بدورهم يخططون للقيام بأعمال وعمليات إرهابية جديدة بخلاف السابقة من إعدام 3 أشخاص بعد تخطيط مسبق وتنفيذ محكم من قبلهم.

وأثناء تحركهم من خلال إحدى السيارات في تلك المنطقة في سيناء تم احكام الحصار عليهم ومن ثم حدث تبادل للنيران بشكل قوي وفي نهاية الأمر لقوا مصرعهم كون أحدهم كان يرتدي حزام ناسف وذلك بناء على بيان وزارة الداخلية اليوم الأثنين بعد إقدامهم على إعدام قبطي وأشخاص آخرين في سيناء.

زر الذهاب إلى الأعلى