اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعد اشتعال المنافسة.. ترتيب الدوري السعودي

بعد اشتعال المنافسة..
بعد اشتعال المنافسة.. ترتيب الدوري السعودي

اشتعلت المنافسة بشكل كبير وممتع في الدوري السعودي حيث يترقب عشاق الكرة السعودية بطولة الدوري "بشغف كبير"، إذ اشتعل الصراع للموسم الكروي الجاري 2020-2021، حيث يواجه الهلال حامل اللقب منافسة شرسة مع الشباب والاتحاد ويبدو أن مسألة حسم اللقب لن تصبح سهلة على الزعيم لا سيما هذا العام.

ترتيب الدوري السعودي 

والوكالة نيوز تستعرض ترتيب المتصدرين والفرق التي تبع داخل الجدل حيث يتربع الهلال حامل لقب الدوري السعودي قمة ترتيب البطولة برصيد 48 نقطة حيث خاض الزعيم 25 مباراة في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، نجح في الفوز في 14 لقاء وتعادل 6 مواجهات بينما تلقى الفريق الأزرق الخسارة 5 مناسبات. وفي المرتبة الثانية، إذ يأتي منافس الهلال في ملاحقته بشكل قوي ومتساوي وهو فريق "الشباب" الذي يمتلك نقص الرصيد من النقاط "48"، من إجمالي 25 مواجهة بالبطولة تحقق الفوز في 14 لقاء والتعادل في 6 مناسبات وحضرت الهزيمة في 5 مرات. بعد اشتعال المنافسة.. ترتيب الدوري السعودي وبالنظر في جدول ترتيب الدوري يتحداو الصراعات الكروية لم تتوقف عند الهلال والشباب فحسب، حيث يأتي الاتحاد في الترتيب الثالث برصيد 46 نقطة بفارق نقطتين فقط عند أصحاب المركزين الأول والثاني، بينما يأتي فريق التعاون في الترتيب الرابع للمربع الذهبي ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان وفي جعبته 41 نقطة.

مراكز الهبوط

ويقبع هؤلاء الأندية في مراكز الهبوط إذ يحل نادي العين في المركز الأخير برصيد 20 نقطة، فيما يحتل الوحدة في المركز الخامس عشر، برصيد 27 نقطة.

 آراء المحليين في معضلة من يحسم لقب الدوري السعودي

في ظل اشتعال المسابقة داخل الدوري السعودي وبالأخص على قمة الترتيب والتي يحملها مؤقتا نادي الهلال، إذ يوضح الاعلامين والنقاد الرياضيين التابعين بالشأن الكروي السعودي الأسباب الرئيسية في اشتعال المسبقة بهذا الشكل ، إذ علق الإعلامي عاطف الأحمدي : مبديا عدة آراء توضح الاختلاف بين بطولة الموسم الجاري وغيرها من المواسم. ويقول الناقد السعودي : " هناك أشياء أشعلت المنافسة هذا الموسم في الدوري السعودي، إذ لو وجعلنا للخلف سنجد أن الصراع في الدوري كا يقتصر خلال الأربعة مواسم السابقة بين فريقين على أقصى تقدير، هناك متغيرات فالهلال مستواه ثابت ومرة ينافسه الأهلي ومرة أخرى ينافسه الاتحاد". بعد اشتعال المنافسة.. ترتيب الدوري السعودي ويتابع حديثه قائلا : "المتعة التي وشاهدنا في هذا الموسم سببها شيء واحد هو أن هناك أكثر من فريق ينافس على لقب الدوري، نحن نتحدث عن الهلال والاتحاد والشباب وأيضا التعاون كلهم ينافسون". ويؤكد الناقد السعودي على أن متعة كرة الكرة في فكرة التنافس، ولكن لو تحدثنا عن الأقرب لحصد اللقب فأنا أرى أن فريقان فقط وهما اللذان الفنيات العالية والخبرة على حصد المشوار، هما الهلال والشباب وأرى أن لقاء الهلال والشباب المقبل سيكون هو الفيصل في عملية حسم اللقب". وعن أداء فريق الشباب قال الناقد الرياضي : "بشأن فريق ما يقدمه فريق الشباب من فنيات فهو من الفريق الأكثر استقرارا ودافعية، كما أنه يملك المقومات المناسبة لعملية الوصول لحصد اللقب، من لاعبين أصحاب خبرات وجودة عالية مثل بانيغا، مارتينيز، حتى المهاجم النيجيري ايغالو لذا فإن الشباب هو أقل الفرق تضررا من مسألة جائحة كورونا وأكثر الفرق استعدادا لعملية تحقيق اللقب". وإختتم حديثة بشأن معلقا أيضا عن فنيات فريق الهلال: "هو الآخر لديه مشكلات فنية كبيرة وشاهدنا جميعا التذبذب الموجود على المستوى الفني بالإضافة إلى الإصابات مثل سالم الدوسري وهو من أميز اللاعبين داخل الفريق، كلها عوامل أثرت على الهلال، وأعتقد أن هذا التأثر قد يكون سببا في ضياع اللقب بالإضافة إلى مشاركة الفريق في دوري أبطال أسيا والإرهاق البدني، لذا أعتقد أن أقرب الفرق لتحقيق اللقب هو الشباب". الدوري السعودي .. القادسية يهزم النصر بهدف فيليبي