ترند و سيوالرئيسية

القصة الكاملة للحكم على الشرطي قاتل شهيد الإنسانية جورج فلويد

 

كانت الإدانة هو القرار الذي توصلت إليه هيئة المحلفين والتي كانت تضم 12 شخص وذلك ضمن محاكمة قاتل شهيد الإنسانية جورج فلويد وذلك بعد ما استغرق الأمر الكثير من الساعات وذلك خلال فترة لم تتجاوز يوم كامل ، ضمن التهم العديدة إلى كانت مواجهة إلى الشرطي الأمريكي ديريك شوفين.

والذي تسبب في ارتكب جريمة قتل بدافع العنصرية تجاه رجل امريكي كونه صاحب بشرة سمراء فهو كان من أصول أفريقية، الأمر الذي أدى إلى اندلاع الإحتاجاجات في مدينة “مينيابولس” بالتزامن مع موته بسبب الإختناق نتيجة نقص الأكسجين عند محاولة ذلك الشرطي المتهم في قتله أن يطبق السيطرة عليه من خلال الضغط بكل قوة على عنقه.

على الرغم من إخباره بشكل متكرر أنه لا يستطيع التنفس وذلك كما ظهر في مقطع الفيديو الخاص بتلك الجريمة وأيضا بشهادة الحاضرين من المواطنين ممن كانوا متواجدين أثناء وقوع الجريمة ، وهو الأمر الذي تسبب في اشتعال الإحتجاجات الواسعة في تلك المدينة والتي أصبحت بعد ذلك في كافة مدن الولايات المتحدة.

القصة الكاملة للحكم على الشرطي قاتل شهيد الإنسانية جورج فلويد
القصة الكاملة للحكم على الشرطي قاتل شهيد الإنسانية جورج فلويد

تفاصيل مقتل جورج فلويد

وقعت جريمة مقتل جورج فلوريد في مدينة مينيابولس ضمن إحدى المدن الأمريكية وذلك بالتحديد في 25 مايو من عام 2020 الماضي ، وذلك عندما أراد الحصول على علبة سجائر من إحدى المتاجر ، وبالفعل تمت عملية الشراء وحصل على تلك السلعة ودفع النقود.

ولكن صاحب ذلك المتجر ادعى أن تلك النقود والتي كانت عشرين دولار ليست حقيقة فهي مزورة بهدف خداعه ، وأرد أن يحصل على علبة السجائر مرة أخرى ولكنه طلبه قوبل بالرفض كون النقود حقيقية وتطور الأمر إلى اتصال مالك المتجر بالشرطة.

والتي اعتقلت فلويد والذي كان موجود داخل سيارته حيث خرج منها وتم تكبيل يديه ، ولكنه كان يرفض الأمر من إلقاء القبض عليه وأيضا إدخاله في السيارة التابعة لهم حتى يذهب إلى مركز الشرطة ، مما دفع الشرطي المتهم في مقتله وهو ديريك شوفين أن يقدم على إلقاء على الأرض.

وأن يضغط بكل قوته على عنقه الأمر الذي تسبب في شعوره بضيق نتيجة الإختناق جراء ذلك الأمر ، مما دفع فلويد بدوره أن يطلب منهم أن يتركه حيث أنه أخبره بأنه يختنق وتكرر ذلك الأمر من قبله 20 مرة دون جدوى ، حتى المواطنين مما كانوا متواجدين في ذلك المكان طلبوا منه أن يتركه.

وفي نهاية الأمر وبعد 9 دقائق كاملة من الإختناق كان جورج فلويد لفظ أنفاسه الأخيرة ، حيث عندما وصلت سيارة الإسعاف كان فاقد للوعي وبعد مرور ساعة من تقديم الإسعافات الأولية له تم الإعلان عن موته من مفارقته الحياة.

بسبب نقص وصول الأكسجين إليه الأمر الذي أدى إلى اشتعال احتجاجات المواطنين في جميع أنحاء المدينة التي شهدت جريمة القتل ومن ثم الولايات المتحدة بالكامل وأصبح بعدها شهيد الإنسانية.

القصة الكاملة للحكم على الشرطي قاتل شهيد الإنسانية جورج فلويد
القصة الكاملة للحكم على الشرطي قاتل شهيد الإنسانية جورج فلويد

محاكمة الشرطة المتهم في مقتل جورج فلويد

وأدت الإحتاجات الكبيرة والتي شهدتها المدينة التي وقعت فيها جريمة القتل وشملت بعد ذلك كل المدن الأمريكية وذلك لأشهر متتالية خلال عام 2020 الماضي ، إلى تحويل الشرطي المتهم في مقتل جورج فلويد شهيد الإنسانية ضمن إحدى الجرائم بدافع العنصرية إلى المحاكمة.

حيث ظهر من خلال مقطع الفيديو الذي وثق ذلك الأمر ، ظهوره وبشكل واضح وهو يخبره بأنه يواجه صعوبة في التنفس بسبب الضغط على عنقه بكل عنف وقوة ، ووجهت إلى الشرطي ديريك شوفين والذي بسبب ذلك الأمر ترك عمله ، 3 تهم جميعها تندرج تحت القتل.

على الرغم من أنه كان يقوم بعمله وذلك من الإحتجاز ولكنه تسبب في مقتله وبعد محاكمة استغرقت مدتها 3 أسابيع كاملة و متواصلة تم إدانة المتهم في التهم المنسوبة إليه حيث صنفت تلك الجريمة أنها ضد الإنسانية ، واشتملت تلك المحكمة قبل صدور قرار هيئة المحلفين على رؤية جميع مقاطع الفيديو.

والتي وثقت جريمة القتل ، وأيضا تم معرفة شهادة جميع الشهود والإستماع إليها وذلك من قبل 45 مواطن كشهود على تلك الجريمة، والتي كان بعضها شهادات بالإدانة كونهم كانوا متواجدين أثناء قتله ، بالإضافة إلى حديث عائلة فلويد عن شخصيته.

وأيضا معرفة رأي الخبراء في كيفية الوفاة وذلك وذلك من تأكيد أنه فارق الحياة نتيجة نقص الأكسجين بسبب الضغط على عنقه والتعامل معه بعنف واضح.

القصة الكاملة للحكم على الشرطي قاتل شهيد الإنسانية جورج فلويد
القصة الكاملة للحكم على الشرطي قاتل شهيد الإنسانية جورج فلويد

إقرأ أيضاً:

27 مليون دولار لعائلة جورج فلويد.. أكبر 5 تسويات في تاريخ أمريكا

قرار هيئة المحلفين في محاكمة قاتل جورج فلويد

وصدر قرار هيئة المحلفين في محاكمة مقتل جورج فلويد وذلك بعد انتهاء المحاكمة والتي استغرقت 3 أسابيع ، ومن ثم جاء دور 12 شخص ضمن تلك الهيئة والتي ينتظر قرارها جميع مواطنين الولايات المتحدة في حق الشرطي الذي ارتكب جريمة قتل عنصرية.

وبعد ساعات طويلة متواصلة لم تتخطى يوم كامل ومن قبل أشخاص لم يتم تحديد هوايتهم حيث اتخذوا من أحد الفنادق مكانا خاص حتى يتم تداول قرارهم وذلك بعد انتهاء المحاكمة من أخر مرافعة والتي كانت يوم الأثنين الماضي .

حيث كان قرارهم هو بإدانة ديريك شوفين في التهم الموجهة إليه وذلك بعد قتله جورج فلويد شهيد الإنسانية وكان ذلك بدافع العنصرية بناء على شهادة الشهود ومقاطع الفيديو وأيضا الرأى الطبي من قبل الخبراء في كيفية حدوث الوفاة.

زر الذهاب إلى الأعلى