أهل الفن

الاختيار 2 الحلقة 9.. قصة اغتيال الشهيد محمد مبروك من البداية للنهاية

الاختيار 2.. حالة من الحزن يعيشها عدد كبير من الشعب المصري يوميًا مع عرض تفاصيل ما شهدته مصر وعدد كبير من أسر الشهداء والضباط خلال السنوات الماضية من فض اعتصام رابعة وأحداث كرداسة بجانب اغتيالات عناصر الجيش والشرطة دون ذنب وترك خلفهم أطفال وأباء وأمهات وزوجات وقتلهم دون رحمة ووجه حق.

يسلط مسلسل الاختيار 2 الضوء على كل ما حدث من اغتيالات وقبض وما فعلته عمليات الإخوان الإرهابية خلال اعتصامي رابعة والنهضة بالإضافة إلى أحداث كرداسة واغتيالات الضباط، كما زاح الستار عن أبرز الخيانات التي شهدتها عناصر الشرطة بين بعضهم البعض، ولم يكن الأمر من شخصًا غريب ولكن من اتفق على قتله هم اقرب الاصدقاء والاحباب.

ونستعرض لكم في موقع الوكالة نيوز خلال هذا التقرير أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل الاختيار 2 الذي عرض يوم أمس الاربعاء الموافق 21 إبريل لعام 2021 الجاري، والتي تناولت قصة اغتيال الشهيد محمد مبروك من البداية للنهاية على يد جماعة الإخوان الإرهابية، إليكم التفاصيل:

تفاصيل الحلقة التاسعة من مسلسل الاختيار 2

الاختيار 2

تناولت أحداث الحلقة الـ 9  من مسلسل الاختيار 2، تفاصيل تخطيط الاخوان لعملية اغتيال الضابط محمد مبروك والذي يجسد دوره الفنان “إياد نصار”، حيث قام محمد عويس والذي يجسد دوره الفنان “أحمد شاكر عبد اللطيف”، بإخبار الإرهابيين عن عنوان ورقم سيارة مبروك، بالإضافة إلى مواعيد خروجه من المنزل.

الشهيد محمد مبروك هو ضابط أمن دولة كان مسئول عن ملف التخابر الذي كان سببًا في إدخال قادة جماعة الإخوان السجن بتهمة الخيانة، وقم صديقه محمد عويس بخيانته وتسليمه للإرهابين لقتله والقضاء عليه، وكانت الخيانة مقابل فيلا بـ 2 مليون جنيه.

وبالفعل قاموا باغتياله باستخدام ثلاثة سيارات تقابلوا مع سيارة الشهيد محمد مبروك على الطريق العام وقاموا بقطع الطريق عليه ومن ثم بدأوا في إطلاق الرصاصات عليه وعلى سيارته، وكان ذلك قبل ميعاد شهادته في المحكمة، والتي تفيد بأنهم من حاولوا أن يقسموا مصر انقسامات سياسية بعد أن فشلوا في تقسيمها على الاساس الطائفي .

وفي نهاية الحلقة من مسلسل الاختيار 2 ظهرت عدة لقطات حقيقية من جنازة المقدم محمد مبروك العسكرية، بالإضافة إلى لقطة أخري لأبنته الصغيرة وهي تعلن أن موت والدها لن يخفي فضائح الإرهابيين وأنه كتب كل ما يدينهم قبل قتله .

يوسف يحتفل بخطيبته عاليا في عيد الحب

الاختيار 2

وشهدت الحلقة التاسعة من مسلسل الاختيار 2 جانب أخر مبهج وهو لحظة احتفال يوسف والذي يقوم بدوره الفنان احمد مكي بخطيبته عاليا والتي تقوم بدورها اسماء ابو اليزيد بمناسبة عيد الحب، ويقوم يوسف بإهدائها صندوق وضع بداخله ذكرياتهم طوال السنوات التي عاشوا مع بعض من تذاكر السينما وغطاء زجاجات المياه الغازية، وغيرها من الأشياء التي تذكره بخروجاتهم معا .

قصة مسلسل الاختيار 2

يسلط مسلسل الاختيار 2 الضوء على كل ما حدث من اغتيالات وقبض وما فعلته عمليات الإخوان الإرهابية خلال اعتصامي رابعة والنهضة بالإضافة إلى أحداث كرداسة واغتيالات الضباط، كما زاح الستار عن أبرز الخيانات التي شهدتها عناصر الشرطة بين بعضهم البعض، ولم يكن الأمر من شخصًا غريب ولكن من اتفق على قتله هم اقرب الاصدقاء والاحباب.

وهو من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة عدد كبير من نجوم الشاشة والتليفزيون، منهم: الفنان الكبير كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، انجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب .

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 2

يعرض مسلسل الاختيار 2  على قناة  ON الفضائية، في تمام الساعة التاسعة مساءً، ويعاد الساعة الثانية صباحًا، والساعة الثالثة والنصف عصرًا، كما يعرض على قناة ON دراما في تمام الساعة العاشرة والربع مساءً، ويعاد الساعة الرابعة صباحًا.

معلومات تعرفها لاول مرة عن الفنان احمد مكي..ودوره في مسلسل الاختيار 2

زر الذهاب إلى الأعلى