صحة

فيروس كورونا 2021.. أعراض جديدة يكتشفها الأطباء.. تعرف عليها

يتعرض العالم بأكمله في الفترة الأخيرة بفيروس كورونا اللعين، الذي جعل الكثير من الناس ترحل عن عالمنا، حيث رحل عن عالمنا الكثير من الناس المشهورين وغير المشهورين، فمنهم رجاء الجداوي، عبلة الكحلاوي، يوسف شعبان، ومؤخرا والدة الفنان احمد خالد صالح، وتتعدد اعراض الإصابة بفيروس كورونا فمنها فقدان حاسة الشم والتذوق، ولكن كشف طبيب مصر مدير مستشفى الباجوري “محمد صلاح”؛ لعزل مصابي فيروس كورونا بمحافظة المنوفية، عن احدي عشر عارضاً جديداً لفيروس كورونا اللعين، قد تظهر علي بعض المصابين بهذا الفيروس “كورونا”.

كما يستعرض لكم الموقع الالكتروني “الوكالة نيوز” في السطور التالية معلومات عن فيروس كورونا، وما هي الأعراض القديمة لفيروس كورونا، والأعراض الجديدة لفيروس كورونا ،الذي كشف عن اعراض حديثة لمصابين فيروس كورونا 2021.

فيروس كورونا 2021

الأعراض المستجدة في فيروس كورونا 2021

  • تقشير اليدين
  • حساسية الجلد، وذلك من خلال نتوءات حمراء صغيرة تظهر بصورة منتشرة مع بقع حمراء مسطحة متعددة، وترتبط بمرض كورونا الأكثر حدة”.
  • التهاب العين: فهي من أغرب أعراض الإصابة بفيروس كورونا، وهو عبارة عن احمرار بياض العين، ويعد هذا من اكثر الأعراض للإصابة بفيروس كورونا.
  • أرتيكاريا: وهي طفح جلدي وردي أو أحمر مثير للحكة قد يظهر على شكل بقع أو كتل حمراء بارزة، وتتراوح من حجم رأس الدبوس إلى أحجام كبيرة بحجم أطبق الطعام، وتختفي التورمات في غضون دقائق إلى عدة ساعات في مكان واحد، لكنها قد تأتي وتختفي في أماكن أخر، وغالبًا تستمر لمدة 10 أيام.
  • البثور المائية هي عبارة عن بثور صغيرة مملوءة بالسوائل، وقد تظهر في وقت مبكر من المرض أو في أي وقت، وغالبًا توجد على اليدين، وأكثر شيوعًا لدى المرضى في منتصف العمر، وتدوم البثور ما يزيد على 10 أيام.
  • تشبك الجلد وهي عبارة عن علامات تظهر على الجلد تشبه شباك الصيد لونها أحمر مزرق، وأحيانًا يرافقها كدمات صغيرة، وتصيب فئات عمرية أكبر، ويكون هذا العارض ،ناتجا عن انسداد الأوعية الدموية التي تنشأ كجزء من استجابة الجسم المناعية لفيروس كورونا.
  • الإرهاق العقل وتظهر من خلال تراجع مستوى تركيزهم على نحو كبير، بعد أيام من الشعور باحتقان الحلق أو التهاب الجيوب الأنفية والصداع”.
  • الإرهاق والإعياء
  • تساقط الشعر:
  • شكاوى هضمية”، وتشمل القيء أو الغثيان أو الاسهال أو آلام البطن، وقد يعاني المصابون من مشكلات في الجهاز الهضمي، خاصة لدى الأطفال”.
  • تورم الجلد، يؤثر على اليدين أو القدمين أو كليهما في نفس الوقت، وقد يكون الجلد المتغير باللون الأحمر الأرجواني مؤلماً ومثيراً للحكة، وفي بعض الأحيان تكون هناك بثورا صغيرة، والتهاب اللسان من أعراض كورونا”

فيروس كورونا 2021

ما هو فيروس كورونا المستجد

  • فيروسات كورونا فصيلة واسعة الانتشار معروفة بأنها تسبب أمراضاً تتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى الاعتلالات الأشد، وطأة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم (السارس).

الاعراض القديمة لفيروس كورونا المستجد

الحمى

السعال الجاف

الإجهاد

فقدان الذوق والشم

احتقان الأنف

احمرار العينين

ألم الحلق

الصداع

آلام العضلات أو المفاصل

الطفح الجلدي

الغثيان أو القيء

الإسهال

الرعشة أو الدوخة

ضيق النفس

انعدام الشهية

التخليط أو التشوش

الألم المستمر أو الشعور بالضغط على الصدر

ارتفاع درجة الحرارة أكثر من 38 درجة مئوية.

سرعة التهيج

التخليط/التشوش

انخفاض مستوى الوعي

القلق

الاكتئاب

اضطرابات النوم

مضاعفات عصبية أشد مثل السكتات الدماغية والتهاب الدماغ والهذيان وتلف الأعصاب.

فيروس كورونا 2021

ما هي الفئات الأكثر عرضة لفيروس كورونا المستجد

تزداد مخاطر الإصابة بمضاعفات وخيمة بين الأشخاص البالغين 60 عاماً أو أكثر من العمر، والأشخاص الذين يعانون من مشكلات طبية كامنة، مثل ارتفاع ضغط الدم أو مشكلات القلب والرئتين، أو داء السكري أو السمنة أو السرطان.

ومع ذلك فقد يصاب أي شخص بعدوى فيروس كورونا ، ويعاني من مضاعفات خطيرة أو يتوفى في أي عمر كان.

المجلس الأعلى للجامعات يشدد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى