احنا الطلبة

تعرف علي قرارات قطاع المعاهد الأزهرية بشأن إلغاء امتحانات شهر مايو

يبحث طلاب قطاع المعاهد الأزهرية عن أخر قرارات الأزهر الشريف بشأن إلغاء امتحانات شهر مايو وبدء دراسة نهاية العام للطلاب بدءًا من الصف الرابع الابتدائي حتي الثاني الثانوي ويستثني من ذلك طلاب الصف الثالث الاعدادي والثالث الثانوي.

قرارات الأزهر الشريف

وكشفت مصادر ل”الوكالة نيوز ” أنه جارٍ البحث حتي الآن عن ألية تقييم الطلاب وإتمام العام الدراسي باختبار شهر إبريل فقط وإلغاء اختبار شهر مايو.

وأشار إلي أنه من المتوقع اتخاذ قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وتطبيقها علي طلاب المعاهد الأزهرية، ولكنه حتي الآن لم يتم الإعلان عن ألية تقييم الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني من قبل مسئولي الأزهر الشريف.

وقد استقبل الشيخ صالح عباس جمعه، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الطلاب الموهوبين المشاركين في الاحتفال بمقر مكتبه في قطاع المعاهد لتكريمهم، طالبة الزهراء لايق حلمي، بالمرحلة الثانوية بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، وتم تكريمها بشهادة تقدير وجهاز تابلت محمل بالمقرر الدراسي وامتحانات الأعوام السابقة والمادة العلمية التي تعينها على التميز والتفوق الدراسي.

و الطالب مشرف فتحي البنا،  الصف السادس الابتدائي، بمنطقة البحيرة الأزهرية، وتم تكريمه بشهادة تقدير لمشاركته لأول مرة بالانشاد في الجامع الأزهر.

يأتي في إطار حرص الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف،  الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف، ورئيس مكتب الأزهر لدعم الابتكار؛ على اكتشاف ودعم طلاب ومعلمين الأزهر الشريف من المبدعين والمبتكرين في مختلف المجالات.

في إطار  مبادرة ( الأزهر الشريف طور نفسك ) التابعة لمكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال بمشيخة الأزهر، التي تهدف لاكتشاف ودعم الموهوبين في مختلف المجالات، وبناء على ذلك تم ترشيح بعض الطلاب الموهوبين بالمبادرة للمشاركة في احتفالية ٧ رمضان؛ للاحتفال بمرور ١٠٨١ عام على إنشاء الجامع الأزهر الشريف، وذلك في حضور قيادات الأزهر الشريف.

تعرف على روابط المنصات التعليمية لطلاب الأزهر الشريف

زر الذهاب إلى الأعلى