منوعات و المرأة و الطفلتكنولوجيا

طريقة حذف صورتك من محرك البحث جوجل

يتسائل عدد كبير عن طريقة حذف صورتك من محرك البحث جوجل في ظل احتفاظ بعض التطبيقات الأخرى للصور والفيديوهات التي يستخدمها أصحاب الأندرويد.
ويعمل جوجل على حفظ الصور والفيديوهات وجميع البيانات الموجودة في الأستوديو الخاص بأصحاب الهواتف الأندرويد، للتسهيل عليهم في الرجوع إلى البيانات التي من شأنها أن يحفظها جوجل.
في ذات السياق، يعتبر العديد من مستخدمي الأندرويد، أن خاصية جوجل في حفظ الصور والفيديوهات والمعلومات الموجودة في الأستوديو، خطيرة جدًا، لذلك نعرض في السطور التالية بالخطوات كيفية حذف الصور من محرك البحث الشهير جو.جل.

طريقة حذف الصور من جوجل

تشمل طريقة حذف الصور من جوجل، ألا يتم حذفها بطريقة مباشرة وإلا سيتم حذف الصور من الأستوديو الخاص بأجهزة الأندرويد، وإذا تم حذف الصور من الأستوديو، سيتم الاحتفاظ بها من قبل محرك البحث الشهير .

طريقة حذف صورتك من محرك البحث جوجل
طريقة حذف صورتك من محرك البحث جوجل

أما عن الخطوات فعليك أتباع الآتي:
1- اختر أيقونة الحسابات من أعدادات الجهاز.
2- قم بفتح البريد الإلكتروني الخاص بك من حسب جوجل.
3- ثم اختر وقف نسخ الصور عن طريق إيقاف المزامنة من جوجل.
4- قم بإزالة الموافقة على مزامنة google drive.

تسهيل البحث عن الصور على Google Photos

عمل موقع البحث الشهير جو.جل خلال الفترة الماضية على تسهيل البحث عن الصور على جو.جل فوتو، دون الكشف عن أي تفاصيل تخص هذه الخاصية.
وأوضحت «جوجل» أن هذه الخاصية ستعمل على تسهيل البحث للمستخدمين للحصول على الصور التى يرغبون فى مشاهدتها بسرعة.
تطبيقات تسرق معلومات مستخدميها:
وفي جهة أخرى، وعلى الرغم من مجهودات القائمين على برنامج جو.جل بلاي من تطوير البرامج لاستخدامها بشكل آمن، يعمل عدد من متطوري البرامج على انتاج عدد من البرامج الضارة لاستهداف بعض المستخدمين عن طريق بياناتهم.
وقد أعلنت شركة فرنسية للأمن السيبراني، عن خطر يهدد عدد من مستخدمي تطبيقات بعينها على برنامج جوجل بلاي، بسبب خطورتها لأنها تعمل على جمع أكبر قدر من المعلومات عن مستخدمي تكل التطبيقات لاستخدامها بشكل غير صحيح.
وأكدت الشركة أن التطبيقات الخبيثة والموجودة على جوجل بلاي، تتمثل في تطبيقات الخلفيات، والمصباح اليدوي، وصولًا للألعاب التي تستحوذ على الهاتف الذكي.

طريقة حذف صورتك من محرك البحث جوجل

وتابعت شركة جوجل بلاي، أنه تم ضبط أكثر من 25 تطبيقًا من التطبيقات التي يمكنها سرقة بيانات تسجيل دخول المستخدمين إلى فيسبوك، والتي من الممكن أن تضر بأجهزة الأندرويد الخاصة بالمستخدمين.

طريقة سرقة المعلومات

يذكر أن مطورو التطبيقات يعملوا على دخول التطبيقات على أنها تطبيقات مفيدة للمستخدمين، وبعدها تتحول التطبيقات إلى تطبيقات ضارة تستحوذ على أكبر عدد من المعلومات، من خلال تجسسها على أرقام الهاتف والبريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، وكذلك استخدام الحساب الشخصيى على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كفيس بوك وإنستجرام وتويتر، وغيرها.
وتضمنت أسامي أبرز 10 تطبيقات خطيرة الآتي:
1. BeautyPlus – Easy
Photo Editor & Selfie Camera.
2. BeautyCam.

3. Beauty Camera –
Selfie Camera.

4. Selfie Camera –
Beauty Camera & Photo Editor.

5. Beauty Camera Plus –
Sweet Camera & Makeup Photo.

6. Beauty Camera –
Selfie Camera & Photo Editor.

7. YouCam Perfect – Best
Selfie Camera & Photo Editor.

8. Sweet Snap – Beauty
Selfie Camera & Face Filter.

9. Sweet Selfie Snap –
Sweet Camera & Beauty Cam Snap.

10. Beauty Camera –
Selfie Camera with Photo Editor.

طريقة حذف صورتك من محرك البحث جوجل
طريقة حذف صورتك من محرك البحث جوجل

طريقة الاحتيال على المعلومات

وفي سياق متصل، أكد عدد من الباحثين أن تلك التطبيقات تعمل بشكل غير صحيح، حيث أنه يتم تقديم التطبيقات في البداية كتطبيقات نظيفة قبل إضافة الشيفرة الضارة من خلال سلسلة من التحديثات، وعليه تبدأ التطبيقات في استخدامها الضار.
وعن الكيفية، فيتم من خلال استخدام وحفظ إشعارات الرسائل القصيرة ثم تقوم التطبيقات الضارة بعمليات شراء غير مصرح بها، بعد التجسس على عدد من المعلومات الخاصة بمستخدم تلك التطبيقات بطريقة غير شرعية.
وقد استخدم مقدمي البرامج ، حيلة ذكية، حيث أنهم قدموا البرامج على أنها برامج وتطبيقات تفيد مستخدميها، ومن ثم تستعمل تلك التطبيقات بطريقة غير صحيحة، ويعمل بعدها القائمين على تلك البرامج الضارة على عمليات شراء باستخدام بطاقة ائتمان مستخدمي البرامج، وسحب أكبر قدر من أمواله بطريقة غير صحيحة.

محمد كامل

كل ما تريد معرفته عن ساعة Pixel Watch الذكية من جوجل

زر الذهاب إلى الأعلى