اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

جوائز الأوسكار 2021.. أبرز الفائزين من أعمال وشخصيات.. صور وفيديو

جوائز الأوسكار 2021..
جوائز الأوسكار 2021.. أبرز الفائزين من أعمال وشخصيات.. صور و

عادت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بفتح ستائرها أمام حفل توزيع جوائز الأوسكار للعام الجديد 2021 في نسخته الـ93 مرة أخرى بعدما تم إلغاؤه وتأجيله بسبب ما تمر به البلاد في جميع أنحاء العالم من وباء فيروس كورونا المستجد، في ليلة ليلة استثنائية شهدت العديد من المفاجأت التي تحدث للمرة الأولى. شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار 2021 في نسخته الـ93 والذي أقيم يوم مساء يوم أمس الأحد الموافق 25 إبريل لعام 2021 الجاري، العديد من المفاجأت المميزة التي حدثت في الحفل للمرة الأولى على الإطلاق، حيث حصلت المخرجة كلوي تشاو على أول جائزة لمخرجة آسيوية، كما كانت يوه جونج يون أول ممثلة من كوريا الجنوبية تحصد جائزة أوسكار. كما حصل فيلم "نومادلاند" على النصيب الأكبر من حفل جوائز الأوسكر 2021، وفازت مخرجة الفيلم كلويه جاو بأوسكار أفضل مخرجة، وحازت فرانسيس ماكدورماند جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في الفيلم أيضًا. جوائز الأوسكار 2021.. أبرز الفائزين من أعمال وشخصيات.. صور وفيديو وعن أفضل ممثل في دور الأب حصل أنتوني هوبكنز عليها عن عن دوره في فيلم "الأب"، كما حصل على جائزة أفضل سيناريو مقتبس. وحصل دانيال كالويا على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "يهوذا والمسيح الأسود"، كما حصل فيلم "جولة أخرى" للمخرج الدنماركي توماس فينتبربرج على جائزة أفضل فيلم أجنبي.

القائمة الكاملة لـ جوائز الأوسكار 2021

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي القائمة الكاملة لجوائز حفل أوسكار 2021 في نسخته الـ93 بعدما تم إلغاؤه وتأجيله بسبب ما تمر به البلاد في جميع أنحاء العالم من وباء فيروس كورونا المستجد، ولكن جاء الوقت ليحتفل العالم بتلك المناسبة الفنية المختلفة والرائعة والتى ينتظرها الجميع كل عام، إليكم التفاصيل: - حصل على أفضل فيلم: Nomadland. - حصل على أفضل ممثل في دور رئيسي أنتوني هوبكنز عن دوره في «The Father». - حصلت على أفضل ممثلة في دور رئيسي فرانسيس مكدورماند عن دورها في فيلم «Nomadland». - حصل على أفضل ممثل في دور مساعد: دانيال كالويا عن دوره في فيلم «Judas and the Black Messiah». - حصلت على أفضل ممثلة في دور مساعد: يوه جونج يون عن دورها في «Minari». - حصل على أفضل سيناريو أصلي: «Promising Young Woman» لـ إميرالد فينيل. - حصل على أفضل سيناريو مقتبس: «The Father» لـ كريستوفر هامبتون وفلوريان زيلر. - حصل على أفضل إخراج :كلوي تشاو عن فيلم «Nomadland». جوائز الأوسكار 2021.. أبرز الفائزين من أعمال وشخصيات.. صور وفيديو - حصل على أفضل تصوير: فيلم «Mank».. - حصل على أفضل فيلم عالمي: «Another Round» للمخرج توماس فينتربيرج (الدنمارك). - حصل على أفضل فيلم رسوم متحركة: «Soul» لـ بيت دوكتر ودانا موراي. - حصل على أفضل فيلم رسوم متحركة قصير. «If Anything Happens I Love You» - حصل على أفضل فيلم وثائقي قصير: «Colette» لـ أنتوني جياشينو وأليس دويارد. - حصل على أفضل فيلم روائي قصير: «Two Distant Strangers» لـ ترافون فري ومارتن ديزموند رو. - حصل على أفضل فيلم وثائقي طويل: «My Octopus Teacher» لـ بيبا إيرليش وجيمس ريد وكريج فوستر. جوائز الأوسكار 2021.. أبرز الفائزين من أعمال وشخصيات.. صور وفيديو - حصل على أفضل صوت: فيلم «Sound of Metal». - حصل على أفضل أغنية أصلية: أغنية «Fight For You» من فيلم «Judas and the Black Messiah». - حصل على أفضل موسيقى تصويرية: فيلم «Soul». - حصل على أفضل مونتاج: فيلم «Sound of Metal». - حصل على أفضل تصميم إنتاج: فيلم «Mank». - حصل على أفضل مؤثرات بصرية: فيلم «Tenet». - حصل على أفضل تصميم الأزياء: آن روث عن فيلم «Ma Rainey’s Black Bottom». - حصل على جائزة أفضل مكياج وتصفيف شعر: سيرجيو لوبيز ريفيرا وميا نيل وجاميكا ويلسون عن فيلم «Ma Rainey’s Black Bottom». جوائز الأوسكار 2021.. أبرز الفائزين من أعمال وشخصيات.. صور وفيديو

ما لا تعرفه عن حفل توزيع جوائز الأوسكار

جوائز الأوسكار هى جوائز مقدمة من أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، والتي تمنح سنويًا لأفضل الأفلام والتمثيل والإخراج والمكياج وتصفيف الشعر وتصميم الأزياء والمونتاج والموسيقى التصويرية، وغيرها. وتمنح جوائز الأوسكار سنويًا للجدارة الفنية والتقنية في مجال صناعة السينما وفقًا لتقييم أعضاء التصويت في أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، وهى معترف بها دوليًا. جوائز الأوسكار 2021.. لماذا يُمنع استخدام زووم وإلزام المرشحين بالحضور؟