اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن فيلم the father

بعد تصدره التريند..
بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن فيلم the father

تصدر فيلم the father مؤشرات بحث جوجل، بعد ان انتهى منذ قليل حفل توزيع جوائز الأوسكار، وحصل فيلم The Father في الدورة الـ93 لحفل توزيع جوائز الأوسكار على جائزة أفضل سيناريو مقتبس، كما حصل بطل العمل أنتوني هوبكنز على جائزة أفضل ممثل عن نفس العمل.

فيلم the father

عرض الفيلم العرض العالمي الأول في مهرجان صندانس السينمائي في 27 يناير 2020، ومن المقرر أن تقوم بتوزيعه شركة ليونزجيت لدور العرض في المملكة المتحدة في 8 يناير 2021. أشاد النقاد بالفيلم كما أشادوا بأداء هوبكنز وكولمان "The Father" فيلم درامي لعام 2020 شارك في كتابته وأخرجه الفرنسي فلوريان زيلر، استنادًا إلى مسرحيته "الأب" التي صدرت عام 2012. الفيلم إنتاج فرنسي بريطاني مشترك. [caption id="attachment_655788" align="alignnone" width="1024"]بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن فيلم the father بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن فيلم the father[/caption] نجوم الفيلم أنتوني هوبكنز وأوليفيا كولمان ومارك جاتيس ويروي قصة رجل مسن من ويلز يجب أن يتعامل مع فقدان الذاكرة المتطور وتدور أحداث الفيلم حول المهندس السابق أنتوني "أنتوني هوبكنز" اللذي لا يريد مغادرة شقة لندن الفاخرة حيث عاش فيها لسنوات عديدة. عندما تعلن ابنته آن "أوليفيا كولمان"، التي تعيش معه، عن مغادرتها للعيش في باريس مع بول "روفوس سيويل"، يقلق أنتوني بشأن ما سيحدث له. تقلق آن أيضًا ، لأن والدها تظهر عليه علامات الخرف. تقرر آن تستأجر ممرضة تُدعى لورا "إيموجين بوتس" لرعايته، ولكن على الرغم من رد الفعل الإيجابي الأولي لأنتوني تجاهها، إلا انه يؤكد عدم حاجته إلى مقدم رعاية ويمكنه الاعتناء بنفسه، ومع ذلك، عندما لا يجد شيئًا ما يبحث عنه، يسأل آن إذا كان في شقته الخاصة، لأنها فجأة تبدو مختلفة، حتى أنه يشك في آن، متسائلاً عما إذا كانت تمارس بعض الحيل معه لتجعله يعتقد أن حاجياته الخاصة لم تكن موجودة أصلاً.

جوائز فيلم the father

وفيلم The Father ليست هذه المرة الأولى التي يحصد فيها جوائز، بل سبق وفاز بـ26 جائزة أخرى، وترشح لـ131 ترشيح في عدد من الجوائز المختلفة. • جائزة الميدالية الفضية في مهرجان تيلورايد السينمائي (أنتوني هوبكنز) Telluride Film Festival • جائزة التقدير في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي (أنتوني هوبكنز) Toronto International Film Festival [caption id="attachment_655789" align="alignnone" width="681"]بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن فيلم the father بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن فيلم the father[/caption] • جائزة العيون الذهبية في مهرجان زيورخ السينمائي (أوليفيا كولمان) Zurich Film Festival • جائزة الجمهور في مهرجان سان سباستيان السينمائي الدولي San Sebastián International Film Festival • جائزة اختيار الجمهور في مهرجان ساين في سادبري Cinefest Sudbury • جائزة اختيار الجمهور من مؤسسة صندوق استثمار الأطفال CIFF جوائز الأوسكار 2021.. أبرز الفائزين من أعمال وشخصيات.. صور وفيديو