توك شو

الشقيري يستعرض دخول التكنولوجيا في الهوايات بالسعودية بحلقات برنامج سين

استعرض الاعلامي احمد الشقيري هوايات مختلفة متواجدة داخل المملكة، وايضا دخول التكنولوجيا من اجل ايصال كل شخص للهواية التي تناسبه ومن اجل ان يحترف بها.

تطبيق سبليفت للهوايات

قال الشقيري ان الهوايات امر اساسي في حياة الانسان، حيث يجب على الانسان ان يهوى شيء، فهي تفهمك الامور، وهناك تطبيق سبليفت، يساعد كل شخص للوصول للهواية المناسبة له ولممارستها.

واضاف انه عن طريق تطبيق سبليفت يتم اختيار هواية متخصصة في الاربع تخصصات وهما ابداعية فكرية ابداعية وجسدية ابداعية وجسدية فكرية، فلك مطلق الحرية في اختيار في اي مجال تريد ان تهوى، وايضا هناك جلسة لتحويل هوايتك لمصدر رزق، وسيعمل التطبيق في المستقبل على ان يتم اختيار الهواية حسب شخصية الشخص.

واوضح الشقيري ان الهواية تعمل على استبدال العادات السيئة بعادات حسنة، مشيرا الى ان الهوايات ليست فقط كتابة ورسم بل ايضا هناك هواية تطير الطائرات اللاسلكية عن بعد، وهذا متواجد في الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد والروبوت، فيوجد بجانب الطائرات ايضا الروبتات والسيارات بمختلف انواعها، فقال احد الهاويين لهذه الرياضة انها فتحت افاقه ومداركه على الفيزياء والكهرباء.

اول مبارزة اولمبية سعودية “لبنى العمير”

واستكمل عبر برنامج سين المذاع على قناة mbc1، انه اصبح هناك رياضة الشيش في السعودية، واصبح لدينا اول مبارزة اولومبية سعودية “لبنى العمير”، قالت لبنى انها منذ الصغر قد اعجبت بهذه الرياضة، وفكرت لما لا تحترفها، مصيفةً انها في اولمبيات ريو ٢٠١٦ خسرت خسارة فادحة وحصلت على صفر، وكانت محبطة جدا وقتها، ولكن بعدها اعادت النظر في مقاييس نجاح لديها.

وذكر الشقيري انه من افضل معايير السعادة هو ان تملك ثلاث هوايات، هواية ادخل لك المال، هواية لصحتك، هواية لراحتك، وانه من الممكن ان تجعل هوايتك دخل مال لك، مثل ما فعلت حنين القنيبط، فهي تركت عملها بالبنك، من اجل ان تحول هوايتها في رسم وتصنيع الحلي الى علامة تجارية معروفة وهي “امارين للمجوهرات”.

اقرأ أيضا.. الشقيري يستعرض تطورات التعدين بالسعودية في حلقات برنامج سين

زر الذهاب إلى الأعلى