تكنولوجيا

واتساب يفاجئ مستخدميه بميزة جديدة في الرسائل الصوتية

 

يعد واتساب من أشهر التطبيقات في العصر الحديث والذي يتم استخدامه من قبل عدد كبير من الأشخاص يقدر بالملآين في دول وقارات مختلفة على مستوى العالم ، ضمن التطور الحديث من إمكانية تواصل الافراد مع بعضهم البعض بكل سهولة عن طريق العديد من المزايا الموجودة في ذلك التطبيق.

والتي تشتمل على إرسال الرسائل سواء المكتوبة أو الصوتية ، بالإضافة إلى إمكانية إجراء المكالمات سواء عن طريق الصوت فقط أو الصوت والصورة والتي هي مشفرة ومحمية فهي خاصة فقد بمن يرسلون تلك الرسائل او يجرون المكالمات ، وأي تطبيق حديث يتم تطويره خلال فترات زمنية مختلفة ومتقاربة.

وذلك بهدف مواكبة التقدم العلمي والتكنولوجيا الحديثة ، والذي لا يتوقف حيث أصبح ضمن حياة البشر ممن ينتظرون ما يسهل عليه حياتهم ولذلك يقدم ذلك التطبيق تحديث جديد خاص بالرسائل الصوتية حيث كان الأمر سابقاً يتطلب الإستماع إليها كاملة حتى يتم معرفة ما يريد الشخص الأخر.

ولكن ومع ذلك التحديث فيمكن معرفة مضمون الرسالة والتي مدتها دقائق في بضع ثواني فقط ، ضمن أبرز التحديثات الحديثة في ذلك التطبيق المشهور والمتداول في الكثير من الدول.

واتساب يفاجئ مستخدميه بميزة جديدة في الرسائل الصوتية
واتساب يفاجئ مستخدميه بميزة جديدة في الرسائل الصوتية

ماهي تحديثات تطبيق واتساب

تحديثات تطبيق واتساب هي الأمور التقنية التي يتم العمل عليها من قبل مصممي ومطوري ذلك التطبيق ولكن بمعدل تحديث واحد فقط خلال عدة شهور والذي قد يكون مرتين فقط خلال العام ، ومن الممكن أن يصبح ميزة ينفرد بها التطبيق عن التطبيقات الآخرى.

مما سيساهم في إمكانية تحميل التطبيقات من قبل مستخدمين جدد ويتضمن الأمر الحصول عليه سواء من التحديث أو تلك الميزة ، إستلام رسالة عند صدوره بأن هناك تحديث وبالضغط عليها يتم تحميله مع العلم بأن الأمر يكون له فترة اختيارية من إمكانية إجراؤه في أي وقت.

وبعد ذلك وبعد انتهاء الموعد المحدد عندئذ ينبغي حدوث ذلك التحديث حتى يستمر عمل التطبيق والحصول على تلك الميزة الجديدة وغيرها من المميزات الأخرى ، والتي في حالة كانت حديثة وتساعد على إنجاز الأعمال والمهام في وقت أسرع
فإنها يتم الحديث عن أهميتها وتداولها.

وذلك من قبل جميع المستخدمين ، فالجميع يريد الحديث والمتطور من كل شيء وإن كان مجرد تحديث أو ميزة جديدة ضمن أحد التطبيقات المشهورة.

واتساب يفاجئ مستخدميه بميزة جديدة في الرسائل الصوتية
واتساب يفاجئ مستخدميه بميزة جديدة في الرسائل الصوتية

ميزة واتساب الجديدة للرسائل الصوتية

تعد الرسائل الصوتية ضمن الأمور التي يمكن التواصل مع الآخرين من خلالها عبر تطبيق واتساب وذلك من إرسال الحديث في شكل رسالة صوتية مدتها عدة دقائق ، ولكن البعض قد يمل من سماعها فقط يريد معرفة المضمون ، وتلك هي الميزة الجديدة والتي تعتبر بمثابة مفاجأة لكافة المستخدمين.

ضمن تطوير وتحديث جديد استغرق فترة زمنية طويلة فهو عبارة عن إمكانية التحكم في سرعة التشغيل الخاصة بتلك الرسالة وذلك لمن سيحدثون التطبيق حيث أن تلك الميزة متوفرة فقط في “whats app Beta 2.21.9.4” ، وتعتبر من المميزات المتطورة.

بخلاف التطبيقات الأخرى والتي أيضا يستخدمها عدد كبير وذلك ضمن ما سيوفر الوقت على الجميع بما يتواكب مع السرعة التي يشهدها العصر الحديث في معرفة مضمون تلك الرسائل سريعا ومن ثم إمكانية الرد عليها دون استغراق مدى كبيرة في معرفة المعلومات أو الأمور التي تحتويها.

واتساب يفاجئ مستخدميه بميزة جديدة في الرسائل الصوتية
واتساب يفاجئ مستخدميه بميزة جديدة في الرسائل الصوتية

إقرأ أيضاً:

تعرف على خدمات الواتساب والرقم الخاص به

كيفية عمل الميزة الجديدة في تطبيق واتساب

يحصل مستخدمين واتساب على تلك الميزة بعد تحميل التحديث الجديد ومن ثم وعند وصول أي رسالة صوتية جديدة يمكن ومن خلال خيارات مختلفة اختيار سرعة التشغيل وذلك من 3 سرعات متاحة حسب ما يريد المستخدم ، وبالتالي فإن الجيد في تلك الميزة أن الإستماع لتلك الرسائل لن يكن بشكل سريع فحسب.

بل مع إمكانية الإستماع بالسرعة القديمة أو المعروفة والتي قد يكون البعض قد اعتاد عليها ، أومن خلال سرعة عالية جدا او متوسط بما يساعد على إنجاز المهام وتوفير الوقت والجهد عند الإستماع لعدد كبير من تلك الرسائل ومن ثم الرد عليها ، وذلك ضمن التحديثات والتطويرات الجديدة من واتساب.

زر الذهاب إلى الأعلى