احنا الطلبة

نظام الدراسة لطلاب الإعدادية والثانوية بعد توقف الدراسة لباقي المراحل

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نهاية الدراسة والعام الدراسي 2020-2021 في إبريل الجاري وذلك لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية. وذلك بعد انتهاء الامتحانات المقرر عقدها بالفعل في شهر إبريل وفقًا للجدول المعلن من قبل.

كما أوضحت أنه سيتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا مع إمكانية الدراسة عبر الانترنت والقنوات التلفزيونية وعلى أن توفر الدولة كافة الاجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم معايير التحاق الطلاب الدارسين بنظام الدبلومة الامريكية بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية، في إطار التنسيق الكامل مع وزارة التعليم العالي:
١) امتحانات ال SAT مقبولة في تنسيق الجامعات حتى ١٥ فبراير ٢٠٢١ ولن يعتد بنتائج هذا الامتحان بعد هذا التاريخ بأى شكل من الأشكال.

٢) امتحانات ACT مقبولة حتى تاريخ ١٥ أغسطس ٢٠٢١ وهي المحاولة الأخيرة المعترف بها لدخول الجامعات المصرية.

٣) امتحانات EST الدولية والتي تديرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هي الامتحانات الرسمية الوحيدة المؤهلة للتنسيق بالجامعات المصرية (بعد فترة سماح من ١٥ فبراير الى ١٥ اغسطس ٢٠٢١) لطلاب Grades 11, 12.

٤) يسمح لطلاب Grades 11, 12 بال matching وكذلك ال super matching عبر نظم التقييم المختلفة كاستثناء في هذه المرحلة الانتقالية.

أما أمور تنسيق هذه الشهادات والنسب المحددة لها فهو من شأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فقط والقبول بالجامعات الدولية في مصر أو خارجها له ضوابطه الخاصة وما تم سرده أعلاه يعود على القبول بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية داخل جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضا.. موعد عقد الامتحانات غير المضافة للمجموع الترم الثاني 2021 

زر الذهاب إلى الأعلى