روسيا اليوم ترصد الوضع المتأزم في الهند بسبب انتشار فيروس كورونا

عرضت فضائية روسيا اليوم تقريرًا عن الوضع بالهند الخاص ب “كوفيد 19″، حيث وصلت أعداد الموتي خلال الأربعة وعشرون ساعة الأخيرة إلي حوالي 2800 حالة، كما توعد الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بتقديم كافة المساعدات الطارئة للهند، وتبذل السلطات جهود كبيرة لتقديم المساعدات.

أكثر من مؤلم

أفاد تقرير لمنظمة الصحة العالمية بمدي سوء تدهور الأوضاع في الهند، وأنها تبذل كل ما في وسعها لتقديم المساعدة، حيث قال “تيدروس أدهانوم غيبريسوسس” مدير منظمة الصحة العالمية، إن المنظمة تعمل علي توفير المعدات و الإمدادات الحيوية بما في ذلك الآلاف من أنابيب الأكسجين، بجانب توافر المستشفيات الميدانية المتنقلة الجاهزة، و مستلزمات المعامل.

و أفاد التقرير أن الوضع العام للقطاع الصحي في الهند مرهق تمامًا وغير مرضي، حيث تظهر أزمة قصور القطاع بأقصي صوره أمام المستشفيات في دلهي، حيث يسارع المرضي مع أقاربهم للحصول علي عبوات الأكسجين، كما تحولت السيارات لأشبه بعيادات يستلقي بها المرضي لتمد لهم أنابيب الأكسجين.

ومع ارتفاع أعداد الوفيات قد تم تحويل الحدائق في العاصمة إلي حرق في الجثث.

انتقادات كثيرة

وأعلن رئيس الوزراء في الهند منذ أشهر أن القطاع الصحي انتصر علي فيروس “كوفيد ١٩”، و لكن الآن فإن القطاع الصحي يمثل فشل كبير للدولة، ومن ناحية أخري فقد واجه رئيس الوزراء انتقادات واسعة وذلك لسماحه بإقامة مهرجانات هندوسية، وحضور اجتماعات ضخمة، حيث اوضع الخبراء أن كثرة هذه المهرجانات والاجتماعات هي السبب الأول في سرعة انتشار العدوي.

كتبت/ ياسمين الصباغ

اقرأ أيضا.. كورونا يتوحش في الهند ومحارق الجثث بالجملة.. 346 ألف إصابة في يوم واحد

زر الذهاب إلى الأعلى