توك شوفيديو الوكالة

عبد الله حمدوك: حملة دبلوماسية في افريقيا لدعم موقف السودان من سد النهضة

أعلنت الحكومة السودانية برئاسة عبد الله حمدوك ترتيب حملة دبلوماسية في افريقيا لتأييد موقف السودان من سد النهضة في أثيوبيا، كما سيكون هناك تحرك سوداني في أفريقيا.

صرحت الحكومة السودانية برئاسة عبد الله حمدوك بأن الجولة السودانية في أفريقيا تقودها وزيرة الخارجية السودانية مريم المهدي، سوف تتضمن هذه الجولة عدد من دول أفريقيا حول ملف سد النهضة.

صرحت وزيرة الخارجية السودانية مريم المهدي أن الجولة ستبدأ بجمهورية الكونغو الديمقراطية كونها تترأس الدور الحالي للاتحاد الافريقي، كما أنها ستشمل كينيا، روندا، أوغندا؛ لتجري مباحثات مع هذه الدول.

ذكر رئيس اللجنة الفنية السودانية مصطفي حسين بأنه يحمل سد النهضة بأثيوبيا مسؤولية الأضرار التي ستتعرض لها السودان، في حال أصرت أثيوبيا على عملية الملء الثاني لسد النهضة في يوليو المقبل.

أكد رئيس اللجنة الفنية السودانية مصطفي حسين لوكالة (سبوتنيك) الإخبارية و إلي قناة (العربية) مع الإعلامية لارا نبهان، أن إثيوبيا تسببت في يوليو الماضي بأضرار للسودان، من ضمنها خروج عدد من محطات المياه من الخدمة ، تأثر إنتاج الكهرباء ، مشيراً إلي ضرورة ضمان اتفاق شامل وضروري بين حكومة دول الثلاث مصر ، السودان ، أثيوبيا بشأن الملء الثاني لسد النهضة.

عبد الله حمدوك :سيناريوهات عديدة ستواجه إثيوبيا حال إتمام الملئ الثاني لسد النهضة

ميريهان جمال

زر الذهاب إلى الأعلى