موعد صلاة عيد الفطر 2021 في مصر

أيام قليلة وينتهي شهر رمضان الكريم، ويحل علينا عيد الفطر، وبالتزامن مع اقترابه بدأ الكثير من المسلمين في التساؤل عن موعد صلاة العيد في مصر بالمساجد، واشتاق الجميع لها بعد منعها العام الماضي بسبب إنتشار فيروس كورونا وإجراءات الحظر الكامل، ولكن العيد هذا العام 2021 سيتم إقامتها ولكن بشروط، وفي هذا التقرير، ننشر «الوكالة نيوز» موعد صلاة عيد الفطر 2021 في مصر .

موعد عيد الفطر 2021

أعلنت الحسابات الفلكية أن هلال شوال، سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة المحلي، يوم الثلاثاء الموافق 29 من رمضان 1442 هجريا الموافق 11 مايو 2021 وهو يوم الرؤية.

وبذلك يكون يوم الأربعاء 12 مايو هو المتمم لشهر رمضان 2021، ويكون موعد أول أيام عيد الفطر يوم الخميس 13 مايو 2021.

موعد صلاة عيد الفطر 2021

كما أعلنت الحسابات الفلكية عن أن موعد صلاة عيد الفطر، ستؤدى في تمام الساعة 5:28 صباحا بالقاهرة، ويرجى مراعاة فروق التوقيت حسب كل محافظة، والمعروف أن توقيت صلاة العيد يكون بعد ارتفاع الشمس قدر رمح من حمرتها، وينتهي وقتها بزوال الشمس.

عدد أيام اجازة عيد الفطر المبارك 2021

وبذلك تبدأ أجازة عيد الفطر يوم الخميس 13 مايو، وتنتهى يوم السبت 15 مايو 2021، اي ثلاثة أيام.

شروط إقامة صلاة عيد الفطر 2021 في المساجد

تعتبر صلاة عيد الفطر سنة مؤكدة عن سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، وتصلى في الساحات والمساجد الجامعة، ولكن هذا العام ستؤدى في الساحات المحددة بأسوار فقط، وذلك بسبب فيروس كورونا.

– كما أنه لن يتم إقامة صلاة العيد الفطر في الساحات التي لا تنطبق عليها الشروط، وسوف يتم تحرير محضر لأي شخص يفكر في إقامة صلاة العيد في غير الأماكن المحددة لذلك.

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في مصر

– لابد من ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي أثناء اداء الصلاة.
– الاستعانة بمراكز الشباب التي يمكن إقامة صلاة العيد بها.

– الحرص على عدم التكدس.

– تكثيف العمل على النظافة والتعقيم المستمرة للمساجد من جانب العاملين في المسجد.

– عدم فتح الأضرحة، وغلق دورات المياه ودور المناسبات.

– لابد من اصطحاب المصليات الشخصية قبل الذهاب للصلاة.

تكبيرات عيد الفطر كاملة

– الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا .

– لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا .

تعرف علي سنن عيد الفطر المستحبة .. وكيف تصلي صلاة العيد

 

زر الذهاب إلى الأعلى