اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

هل يناقش "كوفيد 25" أزمة فيروس كورونا ؟

هل يناقش كوفيد 25
هل يناقش "كوفيد 25" أزمة فيروس كورونا ؟

فيروس كورونا المستجد هو الحدث الابرز والأهم على الساحة، والذى ينتظر الجمهور كل ليلة معرفة تطور الاحداث على الساحة المحلية والدولية فى ظل الانتشار السريع الذى تشهده الساحة العالمية من تغيرات وتقلبات خطيرة تتمثل فى اثارة الخوف داخل الجميع من جديد. ولأن الفن جزء أساسى فى حياتنا، قدمت العديد من الاعمال العالمية على مدار العامين

 الماضيين ومنذ انتشار الفيروس فى العالم، عدد من الاعمال الفنية والدرامية التى تناقش انتشار الفيروس فى كافة دول العالم واللقاحات المضادة التى يمكن استخدامها فى مواجهته والتخلص منه. وكما عودنا النجم الكبير يوسف الشريف على التالق والتعملق خلال شهر رمضان، بدات اليوم احداث الحلقة الاولى من مسلسل كوفيد 25 والذى يضم مجموعة كبيرة من الفنانين والابطال خلال شهر رمضان على راس ذلك الفنان يوسف الشريف الذى يقدم كل ما هو مختلف خلال المواسم الرمضانية يجعله محط انظار الجميع. وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالى، علاقة مسلسل كوفيد 25 الذى يقدمه يوسف الشريف بفيروس كورونا المستجد الذى انتشر فى العالم أجمع خلال العام والنصف الماضيين وتحديدًا منذ نوفمبر 2019 وظهوره لاول مرة فى مقاطعة ووهان الصينية التى تفشى منها الفيروس.

عرض كوفيد 25

بدات القنوات التليفزيونية المختصة فى عرض العمل الدرامى ذات الخمسة عشر حلقة على شاشات التليفزيون، وذلك وفقًا للاتفاق الذى بدا العام الحالى بالتعاون مع الشركة المنتجة والقنوات العارضة التى تحتويها شركة المتحدة للاعلام والتى تعرض عدد كبير من المسلسلات خلال شهر رمضان. ويعرض المسلسل على عدد من القنوات التليفزيونية على راسها قناة اون دراما واون تى فى اتش دى و دى ام سى دراما وغيرها من القنوات التابعة لشركة المتجدة للاعلام، مما يجعل الجمهور قادر على مشاهدة العمل فى اى مكان واى وقت حسب رغبته والشاشة التى يمكن له المشاهدة من خلالها على مدار لانه سوف يعرض بواقع تسع مرات فى اليوم والليلة من الافطار حتى السحور كل يوم على 3 قنوات تليفزيونية. وتعرض القنوات التليفزيونية المسلسل الدرامى على مدار خمسة عشر يومًا وفقًا للاتفاق المعمول به فى عرض تلك الاعمال خلال شهر رمضان، والتى تعرض حسب رغبة الجمهور فى مشاهدة الاعمال الدرامية القصيرة الممتعة والتى كانت على غرار اخحسن اب وبين السما والارض، ويعرض فى الجزء الثانى من الشهر مسلسل كوفيد 25 للفنان يوسف الشريف وعالم موازى للفنانة دنيا سمير غانم.

هل يناقش كوفيد 25 أزمة فيروس كورونا

كل ما يهم الجمهور فى الفترة الحالية، هو هل يناقش ذلك العمل المصرى الذى يحمل الطابع العالمى كل مشاكل فيروس كوورنا المستجد كما هو متوقع، أم ان يوسف الشريف يرغب فى اخذ الجمهور نحو ناحية اخرى كعادته فى الاعمال الدرامية التى تكون مختلفة تمامًا عن الاعمال الاخرى فى السباق الدرامى الرمضانى، من خلال عرض الاعمال المختلفة الخاصة والعامة والتى تحتوى على فكرة بعيدة عن عقول المشاهدين. فى الحقيقة وبعد عرض الحلقة الاولى، نستطيع أن نقول ان العمل يتعرض الى نشر معلومات خطيرة عن الفيروسات المحيطة بالبشر، والتى تسطيع التحكم فيهم وفى عقولهم لبعض الوقت، ولكن الوقت ليس كافيًا للحكم على العمل أن كان سيعرض معلومات عن فيروش كورونا المستجد أم انها مجرد اسماء اراد بها العالمى يوسف الشريف خطف أنظار الجمهور من خلال عرض عمل يحمل اسم الحدث الاهم من حول الجمهور الان.

قصة العمل

بالتدقيق فى قصة العمل والاخبار المنتشرة عنه، قد تكون المعلومات توحى بان العمل يتحدث عن لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستحد، مما يجعل العمل ذات اهمية كبيرة لدى الجمهور خاصة العاشقين لنظرية المؤامرة الذين يقولون ان الفيروس نتاج عملية كيمائية مجربة تهدد العالم ومن السهل التخلص منها وفقًا لما تملكه الدول المصنعة له، خاصة أن صناعة تلك الفيروسات علميًا وارد ولا يمكن تجاهله فى ظل الازمات الكبرى التى تعيشها بعض دول العالم. وبالنظر الى جميع المشاركين وبعض ما تحدث عنه يوسف الشريف فى الحلقة نستطيع أن نقول ان العمل مختلف وقد يناقش الازمة ولكن لا نعلم من أى اتجاه حتى الان، هل من ناحية السبب العلمى او من ناحية اللقاح المضادة للفيروس للتخلص منه؟. اقرأ أيضا.. مسلسل كوفيد 25 الحلقة 1.. يوسف الشريف يروج لانتشار فيروس خطير يحول البشر