اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2021

يترقب طلاب الصف الأول الثانوي خلال الفترة المقبلة موعد ظهور نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2021، حيث تم الانتهاء من اجراؤها منذ عدة أيام وذلك على مستوى الجمهورية، في لجان وفق الاجراءات الاحترازية المشددة التي كان معلن الالتزام بها، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2021.

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2021

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الأول الثانوي لامتحانات شهر أبريل المجمعة من العام الدراسي الجاري 2020/2021 خلال الأسبوع الأول من شهر مايو. وكان قد أدى طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات شهر أبريل المجمعة بداية من الاثنين الماضي الموافق 26 أبريل، واستمرت 3 أيام حتى أمس الموافق 28 أبريل.  

تفاصيل تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2020- 2021

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، موضحة أن الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحان شهر أبريل والتي تقدر بـ 100% من درجة المادة تمثل نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وفى حالة حصول الطالب على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز ويعقد له امتحان تكميلي خلال شهر مايو المقبل. كما أكدت وزارة التربية والتعليم أن الطالب الذي تغيب عن امتحانات شهر أبريل الجاري سوف يؤدى امتحانات تكميلي في شهر مايو المقبل. وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع لجميع صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وكذا طلاب شهادة الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي تعقد من المنزل، على أن تتولى الإدارة التعليمية إعدادها. وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية. ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختيارياً وعلى أن تقوم الدولة بكافة الاجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية. وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقاً مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور ابنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على 3 أيام بحد أقصى واستكمال التعلم اونلاين.

منصات التعلم الإلكترونية

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية.

وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي:

- القناة التعليمية مدرستنا 1 - منصة ذاكر من بنك المعرفة المصري - منصة البث المباشر - منصة ادمودو - منصة حصص مصر:

أما طلاب المرحلة الثانوية:

- منصة نظام إدارة التعلم من بنك المعرفة المصري. - القناة التعليمية مدرستنا 2 - منصة البث المباشر - منصة ادمودو - منصة حصص مصر: