احنا الطلبة

تعرف على طرق احتساب درجات نتيجة الترم الثاني لطلاب سنوات النقل

يزداد البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور خلال هذه الأيام، حول كيفية احتساب درجات الطالب في الفصل الدراسي الثاني لطلاب سنوات النقل بالمرحلتين الابتدائية والاعدادية، وذلك بعد قرار وزارة التربية والتعليم، أن تكون نهاية امتحانات شهر أبريل الماضي هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” طرق احتساب درجات نتيجة الترم الثاني لطلاب سنوات النقل.

طرق احتساب درجات نتيجة الترم الثاني لطلاب سنوات النقل

تحتسب للطالب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي 50% من درجاته وفق لمجموعه في امتحانات الترم الأول و 50% من الدرجات على نتيجة امتحاني شهري مارس وأبريل بحيث تضاف النتيجتين على بعضهما وتكون هذه نتيجة الطالب عن العام الدراسي كله.

الطالب الذى لم يحقق نسبة النجاح بعد إضافة درجات الترمين سوف يخوض امتحان تكميلي في شهر مايو المقبل، والامتحانات التي تعقد في مايو ستكون في المواد التي لم يحقق فيها الطالب نسبة النجاح وليس في كل المواد الدراسية.

وتبدء المدارس في تسلم إجابات الامتحانات المنزلية “البوكليت” للمواد غير المضافة للمجموع للمدارس من يوم الثلاثاء المقبل، لتبدأ بعد ذلك اعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني على المواقع الإلكترونية للمديريات التعليمية.

ضوابط تقييم طلاب سنوات النقل بالتعليم الفني للفصل الدراسي الثاني لعام 2020 /2021

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني لسنوات النقل للفصل الدراسي الثاني لعام 2020/2021، وجاءت كالتالي:_

– ينتهي العام الدراسي بنهاية امتحانات شهر أبريل 2021.

– بالنسبة لسنوات النقل بالمدارس الفنية التي تطبق المناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية، ومدارس التعليم والتدريب المزدوج، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، يتم استكمال تدريب الطلاب على الجدارات التي لم يتم الانتهاء منها حتى بدء إجازة عيد الفطر المبارك، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والعاملين بمدارس التعليم الفني.

–  يتم ترحيل أية وحدات لم يتم البدء في دراستها إلى ما قبل بداية العام الدراسي القادم إذا ما دعت الحاجة لذلك.

–  بالنسبة للطلاب الذين لهم امتحانات تكميلية، والطلاب المتقدمين على نظام العمال في سنوات النقل تقوم المديريات التعليمية بتحديد مواعيد الامتحانات الخاصة بهم على أن تكون خلال شهر مايو 2021، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.

–  بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية للدور الأول 2021، يتم استكمال الدراسة طبقًا للنظام المتبع حاليًا.

–  تعقد الامتحانات العملية والتحريرية طبقًا للمواعيد المحددة سلفًا، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والمعلمين بلجان سير الامتحان ولجان تقدير الدرجات بامتحانات الدبلومات الفنية.

تعرف على كيفية تقييم طلاب التعليم الفني بالفصل الدراسي الثاني

زر الذهاب إلى الأعلى