توك شو

محافظ البحر الأحمر يتحدث عن استعدادات استقبال السياحة الروسية

محافظ البحر الأحمر يتحدث عن استعدادات استقبال السياحة الروسية

 

قال اللواء “عمرو حنفي” محافظ مدينة البحر الأحمر
إن المرحلة السابقة التي شهدتها مصر قد حدث فيها شكل من أشكال الرقود بصفة عامة في مجال السياحة، ولكن الدولة كانت تقوم بالعمل علي نسب متفاوته تصل من 20 إلي 21%، كما أنهم لم يتوقفوا علي ذلك، لكن ليس بنفس القوة التي كانت متواجدة قبل فيروس كورونا.

وأردف قائلا إن هذه المرحلة تعمل في إطار توجيهات القادة السياسية للرفع أو الاستعداد بصفة عامة لعودة السياحة الروسية، وقد قام رئيس الوزراء اليوم بعمل زيارة تفقدية للمنطقة المحيطة بالمطار وتفقد المنطقة بالكامل، وأيضا تفقد بعض الأماكن التي تم العمل عليها خلال الفترة الماضية وذلك لرفع الكفاءة بها.

متابعا عبر مداخلته الإعلامية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” المذاع علي الفضائية “MBC مصر” أنهم قد قاموا بعمل ميادين رئيسية في مداخل المدينة، بجانب العمل علي إقامة كورنيش جديد حيث يتم إكمال العمل عليه، أيضا إقامة سوق كامل وسوف يكون سوق حضاري، كما أعرب سيادة رئيس الوزراء عن موافقته علي استعراضهم لبعض المشروعات الموجودة وذلك لزيادة رونق مدينة الغردقة.

وقال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر إن اليوم يوجد العديد من المشروعات التنموية و السياحية التي تحدث الآن و لم يتم حدوثها من قبل و هذا حدث عظيم بعد أن أدرك المصريين أهميه هذا المحافظة و دورها في تقدم مصر.

تطهير الشواطئ من المخلفات

واستكمل اللواء عمر حنفي أن من أهم المشاريع التي تحدث الان هي تطهير الشواطئ في محافظة الغردقة لجعل السياحة تستمر في تقدم وأيضاً أخذ الإجراءات اللازمة في ظل جائحة كورونا.

وأردف اللواء عمرو حنفي بأن التطعيمات ضد الفيروس في المحافظة قد تم بالفعل أخد عدد كبير منها في تطعيم السياح الأجانب في مصر ٬ ويوجد داخل المحافظة تعاون بين وزارة الصحة و السياحة .

وصرح اللواء عمرو حنفي خلال مداخلتة مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسؤوليتي بأنه سيعقد غدا يوم الإثنين الموافق ٣ من شهر مايو إجتماع مع السفير الروسي في محافظة الغردقة لمناقشة وجود السياحة الروسية في مصر و المحافظة مستعدة لتستقبلهم و استقبال أيضاً المواطنين المصرين لكن لابد من الوعي في المحافظة فلا يوجد عدد كبير من المصابين بالفيروس في المحافظة .

كتبت/ ياسمين الصباغ _ ضحي حماد

اقرأ أيضا.. التفاصيل الكاملة لحادث طريق أسيوط البحر الأحمر المروع

زر الذهاب إلى الأعلى