منوعات و المرأة و الطفل

موعد عيد الفطر 2021 في مصر وفي السعودية 1442 والدول العربية

موعد عيد الفطر 2021.. ينتظر المسلمون والمسلمات في كافة أنحاء دول العالم موعد عيد الفطر المبارك من كل عام وذلك بعد مرور ثلاثون يوميًا من صيام شهر رمضان الفضيل والإمساك عن تناول الطعام والشراب لساعات ليست بقليلة فيقوم الشخص المسلم بانتظار قدوم العيد حتى يتم إكمال عبادة الصيام في رمضان.
أزاح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية في جمهورية مصر العربية الستار عن موعد عيد الفطر 2021 فلكيًا والذي سيكون يوم الخميس الموافق 13 مايو للعام الجاري 2021، وكذلك في باقي الدول العربية الأخرى، مثل: المملكة العربية السعودية، وغيرهما.
قال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية إياد نصار، فإنه من المقرر ظهور هلال شهر شوال في تمام الساعة التاسعة مساءً يوم الثلاثاء الموافق 29 رمضان لعام 1442 بتوقيت القاهرة، وهو اليوم التي تتحرى فيه البحوث الفلكية موعد هلال عيد الفطر المبارك هذا العام.
وبحسب ما أعلن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن شهر رمضان المبارك هذا العام 2021، يكون عدد أيامه 29 يومًا فقط وليس ثلاثون في مصر والدول العربية الأخرى اعتمادًا على الكشوفات الفلكية.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي موعد عيد الفطر 2021 في مصر والسعودية وكافة الدول العربية الأخرى كما أعلن عنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية في جمهورية مصر العربية، إليكم التفاصيل:

موعد عيد الفطر 2021

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية في جمهورية مصر العربية عن موعد عيد الفطر 2021 فلكيًا والذي سيكون يوم الخميس الموافق 13 مايو للعام الجاري 2021، وكذلك في باقي الدول العربية الأخرى، مثل: المملكة العربية السعودية .
أوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية أن شهر رمضان لهذا العام 1442،2021، سيكون 29 يومًا فقط وليس ثلاثون في مصر والدول العربية الأخرى اعتمادًا على الكشوفات الفلكية، على أن يكون يوم الأربعاء الموافق 12 مايو هو المتمم لشهر رمضان في مصر والسعودية وباقي الدول العربية والإسلامية فيما عدا المدن المذكورة أعلاه.
أضاف المعهد أن الدول العربية التي من المتوقع فيها عدم ظهور هلال شهر شوال في التاسع والعشرن من شهر رمضان المبارك لعام 1442، هي: داكار في السنغال ومراكش وفاس في المغرب ونواكشوط في موريتانيا، فيما عدا ذلك يولد هلال عيد الفطر المبارك في باقي العواصم والمدن العربية والإسلامية بعد غروب شمس التاسع والعشرين من رمضان ويتم رؤيته في سماء القاهرة قبل غروب الشمس ب12 دقيقة.

موعد صلاة عيد الفطر 2021

وعن موعد صلاة عيد الفطر لهذا العام 1442، 2021، فإنه وفقًا لحسابات المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية في جمهورية مصر العربية، سيكون موعدها في تمام الساعة الخامسة وثمانية وعشرون دقيقة في محافظة القاهرة، ومن المقرر الإعلان عن موعد الصلاة في باقي المحافظات والدول الأخرى خلال أيام قليلة تكشف عنها دار الإفتاء المصرية ليلة رؤية هلال شهر شوال.

دعاء دخول عيد الفطر المبارك

يحرص المسلم والمسلمة في ترديد الدعاء في كل وقت عند الصلاة وعند النوم وطوال اليوم، وللدعاء أهمية كبيرة عند الله عز وجل نظرًا لأنها تعمل على قرب العبد من خالقه، ونستعرض لكم مجموعة من الأدعية الخاصة بأول أيام عيد الفطر المبارك ننصح بترديدها تقربًا من الله والحصول على عفوه ورضاه على العبد، إليكم الأدعية:

دعاء عيد الفطر 2021

إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك.
إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين، إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.
اللهم اكتبنا عندك من عبادك المقبولين والمغفور لهم والمجابة دعواتهم بإذن الله.
جعل الله عيدكم فرحة بأعمال قبلت وذنوب محيت ودرجات رفعت ورقاب عتقت .
تقبل الله أعمالكم ورفع قدركم وغفر ذنوبكم وبدلها حسنات وكل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك.
يارب طيب قلوبنا واجبر كسورنا واسعد أيامنا فليس لنا سواك يارب العالمين.
إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.

تعرف على موعد وقفة عيد الفطر المبارك لعام 2021

زر الذهاب إلى الأعلى