الرئيسيةتوك شو

إيان فيليبس: جو بايدن يواجه مشاكل كبيرة مع الجمهوريين

صرح إيان فيليبس رئيس الاخبار الدولية لوكالة أسوشيتدبرس أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يدخل مرحلة جديدة بعد مرور 100 يوم علي توليه الرئاسة، وصفها بالأكثر خطورة ، مؤكداً أنه سيواجه مشاكل بشكل أشد شراسةً بين الجمهوريين ، و أيضاً شراسة في إبقاء الديمقراطيين موحدين مع الدفع بخطة اتفاق إضافي قيمته 4 تريليون دولار لبرامج تشبه برامج كبري .

وأشار أنه مع مرور أول 100 يوم لجو بايدن ارتفعت معدلات التأييد الإيجابية لتمرير خطة إنقاذ إقتصادي تكلف حوالي 2 تريليون دولار ، متابعاً أن: جو بايدن يواجه غموضاً وسباقًا ضد الزمن ، فهو يحكم بأغلبية الكابيتال ، و هي الأغلبية الأكثر هشاشة .

أكد إيان فيليبس رئيس الاخبار الدولية لوكالة أسوشيتدبرس أن السوابق التاريخية تشير إلي أن الحزب الموجود في البيت الأبيض ، يخسر في الانتخابات النصفية ، وهو ما يؤدي إلى سيطرة الديمقراطيين علي الكونجرس بعد الانتخابات النصفية القادمة لعام 2021 .

وأردف أنه منذ تولي جو بايدن رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية تم اتخاذ عدة إجراءات مهتمة بالقضايا الداخلية ، مثل : الخلاف بين الحزب الجمهوري والديموقراطي ، و وجود انقسامات حزبية بين الحزبين ، حيث قام جو بايدن بعدة محاولات للوحدة بين الحزبين لكنها فشلت .

و تابع أن الرئيس بايدن قدم خطة لدعم الاقتصاد بحوالي 4 مليون دولار، وهذه الخطة تلاقي معارضة شديدة من قبل الحزب الجمهوري، الذي يري أن زيادة الانفاق يجلب كوارث علي المدي البعيد ، و زيادة الضرائب على الأغنياء .

استكمل بأن جو بايدن بدأ بسماع الأصوات الديمقراطية حيث أن الحزب الديموقراطي يسعي في الوقت الحالي، لتعويض الامريكين من أصول أفريقية عن معاملتهم كعبيد ، كما أن الديمقراطيين متحمسين للنقل إلي العاصمة واشنطن باعتبارها العاصمة 51 ، كما أن الحزب الديموقراطي يعمل لصالح توازنات القوي الإنتاجية لقرون مقبلة ، وهذا يعمل علي انقلاب في التركيبة الديموغرافية لصالح الديموقراطيين ، كما أن الحزب الجمهوري يجمع شتاته في الوقت الحالي لمواجهة تحديات التجديد النصفي المقبلة .

و انهي” إيان فيليبس” رئيس الأخبار الدولية لوكالة أسوشيتدبرس مداختله مع الإعلامية أسماء مصطفي علي قناة اكسترا نيوز ، مؤكداً علي تبني جو بايدن بعضًا من سياسات الهجرة ، والتي تؤثر في انتخابات التجديد النصفي ومنها : رفع عدد دخول المهاجرين إلي الولايات المتحدة الأمريكية ، ووقف ترحيل المهاجرين المخالفين ، واقترح فكرة إعطاء المهاجرين الشرعيين للولايات المتحدة الأمريكية الجنسية الأمريكية ، لكن هذه الخطط محل انتقادات الجمهوريين في الوقت الحالي.

جوبايدن: وضع أمريكا في أفغانستان ينتهي هذا العام بشكل رسمي

كتبت: ميريهان جمال

زر الذهاب إلى الأعلى