اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد حساب المواطن الدفعة 42 شهر مايو خلال رمضان وخطوات الاستعلام

IMG-20210503-WA0152
IMG-20210503-WA0152

يبحث الكثير من المواطنين السعوديين، على محركات البحث العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي عن أوقات عمل حساب المواطن خلال شهر رمضان الكريم، لذا يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز "، كل ما يخص حساب المواطن الدفعه 42 لشهر مايو.

حساب المواطن وأوقات العمل الخاصة به

يراعي الكثير من المؤسسات في المملكة، أن شهر رمضان المعظم للتعبد والطاعة، ويتم توزيع العمل على فترتين بحيث يحصل الجميع على الخدمات بطريقة سهلة وفي أوقات مناسبة.

أوقات عمل حساب المواطن في رمضان

يلبي حساب المواطن على خدمة المستفيدين عن طريق الدعم الفني، والإجابة على اتصالات المستفيدين من خلال الرقم “19912” في أوقات الدوام الخاصة بالعاملين وهي كالتالي:

الأوقات الخاصة بالعاملين في حساب المواطن

-يبدأ عمل الموظفين في حساب المواطن في الفترة الصباحية من الساعة العاشرة وحتى الساعة الثالثة مساءً. -وتبدأ الفترة المسائية للعمل على دعم المواطن من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الواحدة صباحاً. ويمكن التواصل مع حساب المواطن عن طريق منصة التواصل الاجتماعي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر وصفحة الدعم على المنصة.

موعد صرف حساب المواطن

ينتظر السعوديين بتحري وشوق موعد صرف الدفعة 42 من حساب المواطن، والتي يتم صرفها وفق الشروط التي تم وضعها من مسؤولي الدعم، ووفقا للضوابط التي تم وضعها خلال العام الماضي 2020 ومع انتشار جائحة كورونا، ويلتزم حساب المواطن بموعد ثابت كل شهر ميلادي وهو يوم العاشر من الشهر، والذي إذا جاء عطلة رسمية وصادف يوم جمعة، يتم تقديم موعد الدعم إلى يوم الخميس، وإذا صادف يوم يوم السبت يتم تأخير صرف الدعم إلى يوم الأحد. ويصادف موعد صرف الدفعة 42 من دعم حساب المواطن، يوم الاثنين العاشر من شهر مايو والموافق الثامن والعشرين من شهر رمضان، ويمكن الاستعلام عن أهلية حساب المواطن عن طريق موقع الدعم الإلكتروني لحساب المستفيد من الاسم وكلمة السر ثم الضغط على أهلية حساب المواطن وكتابة رقم الهوية والاستعلام. وأعلن حساب المواطن في وقت سابق من شهر أبريل، ظهور نتائج الأهلية للدفعة رقم 42 شهر مايو 2021 ، والتي يمكن للمشتركين التأكد من الأهلية من خلال رابط برنامج حساب المواطن، حيث بلغ عدد المستفيدين والمستحقين للدعم في الشهر الماضي 10 مليون و400 ألف مستفيد مستوفين لمعايير الاستحقاق.

موعد ورابط التسجيل في حساب المواطن شهر مايو الدفعة 42

ينتظر الكثير من المواطنين السعوديين داخل المملكة العربية السعودية، بالتزامن مع إقتراب أيام عيد الفطر المبارك الإعلان عن الموعد الخاص بصرف الدفعة ٤٢ في حساب المواطن، لشراء احتياجاتهم الأساسية خلال هذه الأيام، حيث أن نظام حساب المواطن معروف إنه من أحسن الخدمات التي وفرتها المملكة العربية السعودية لمواطنيها. ولمعرفة كيفية الاستعلام عن التسجيل في حساب المواطن خلال شهر مايو الدفعة ٤٢، عليكم إتباع الخطوات الآتية: ١- التوجه إلى الموقع الرسمي المحدد لحساب المواطن. ٢- الضغط على أيقونة الاستعلام عن حساب المواطن. ٣- كتابة وتسجيل رقم الهوية الخاص بك. ٤-النقر على الخانة الموجود بها رمز التحقق كما يتم تسجيل وكتابة الرقم الظاهر امامك. ٥-الضغط على أيقونة الاستعلام. وجاءت مساعدة حساب المواطن كهدية مقدمة من الأمير السعودي، لجميع الأسر المحتاجة والطبقات الدنيا المنعدمة التي لحقها الضرر نتيحة غلاء الأسعار وارتفاع ظروف المعيشة بالمجتمع السعودي في الفترة الماضية، حيث يساهم حساب المواطن في رفع الأعباء عن كاهل المواطنين و تخطي الظروف الصحية الناتجة عن فيروس كورونا. شروط مواصفات المتقدم لحساب المواطن، حيث حددت السعودية الشروط كالتالي: ١- ينبغي أن لا يكون المتقدم مقيم خارج حدود المملكة العربية السعودية. ٢-بمتلك المتقدم هوية أو جواز يثبت وياكد امتلاكة للجنسية السعودية. ٣-يتوافق مجموع دخله الشهري مع عدد أفراد الاسرة. ٤-عدم إمتلاك المتقدم لسجلات إجرامية، وأن يكون ذا صيت جيد. ٥- أن تكون بحوزته جميع الاوراق الخاصة بالتسجيل في حساب المواطن. ويرغب الكثيرون في التسجيل في حساب المواطن شهر مايو الدفعة 42، ووفرت الجهات المسؤولة رابط التسجيل عبر شبكات الانترنت وجميع المعلومات الخاصة عن حساب المواطن لشهر مايو، ويتم التسجيل كالتالي: ١- تسجيل الدخول على موقع حساب المواطن عير الإنترنت. ٢-انقر على تسجيل جديد. ٣- إدخل جميع البيانات المطلوبة من رقم التليفون ورقم . ٤-اضغط تسجيل. ٥-ستصل إليك رسالة نصية عبر الجوال بها password . ٦- افتح الموقع وسجل كلمة المرور التي حصلت عليها. ٧-إرفق جميع المستندات والأوراق المطلوبة بالتسجبل الى الموقع. ٨-قم بمراجعة وتأكد التسجيل. بذلك تكون مشترك فعليا بحساب المواطن.

كتبت: آيه محمود

اقرأ أيضا.. شروط أهلية حساب المواطن السعودي الدفعة 39.. فبراير 2021