أوامر ملكية جديدة في السعودية تتضمن إعفاءات وتعيينات في الحكومة (تفاصيل)

 

مناصب جديدة قد شغلت في مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية اليوم وذلك بعد إصدار العاهل السعودي أوامره الملكية حيث يتم اختيار جميع الأشخاص ممن يستحقون تلك المناصب من قبله ومن ثم يتم إصدار الأوامر الملكية والتي تتضمن هوية هؤلاء الأشخاص.

والمنصب الذي سيشغله كلاً منهم كما أنه يتم إعفاء أخرين كان قد أصدر أوامر سابقه في حقهم من تقلدهم المنصب الذي هم فيه وذلك ضمن أعلى المناصب في الدولة والتي تشتمل على عدة رتب سواء من إصدار أمر بتعين كوزير أو من الممكن أن يكون مسؤول ولكن برتبة وزير.

وهناك مرتبة ثالثة أقل من السابقة فهي أقل منها وتصدر تلك الأوامر من قبل الديوان الملكي في المملكة وذلك بعد التصديق على تلك الأوامر حتى يتم تنفيذها من تقلد كل شخص ذكر اسمه المنصب الجديد له والذي يكون بدوره قد شغل في الأصل خلال السنوات الماضية منصب أخر هام.

وذلك ضمن المناصب الحكومية المختلفة في المملكة العربية السعودية ، وساعد من خلالها على تحقيق إنجازات جديدة وذلك من نهضة البلاد وأيضا قد إثبات كفاءة وهو الأمر الذي جعله تسند إليه مهام جديدة ضمن منصب جديد يصنف أنه الأعلى في الحكومة.

أوامر ملكية جديدة في السعودية تتضمن إعفاءات وتعيينات في الحكومة
أوامر ملكية جديدة في السعودية تتضمن إعفاءات وتعيينات في الحكومة

من هم الوزراء الجدد في المملكة العربية السعودية

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي اليوم قرارات جديدة وعاجلة وذلك من تعيينات جديدة وذلك ضمن منصب وزير وكان ذلك من تعين سلمان بن عبد العزيز فيصل الإبراهيم ليشغل ذلك المنصب ضمن وزارة الإقتصاد والتخطيط.

وكان قبل ذلك قد شغل عدة مناصب حكومية ومختلفة في المملكة العربية السعودية وذلك بما يتناسب مع الدراسة الخاصة به سواء من الإقتصاد والمحاسبة أو إدارة الأعمال حيث كان هناك عدة مشروعات تصنف أنها من أكبر المشروعات في الدولة كان تم تعينه مديرا لها.

ومن ثم بعد ذلك كان مستشارا في الوزارة التي عين فيها ومن ثم نائب وزير وبعد ذلك تم اختياره ليكون في أعلى منصب في تلك الوزارة ، بالإضافة إلى أنه أيضا تضمنت تلك الأوامر الملكية أن يتم تعين الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز في أحد تلك المناصب الهامة في حكومة الملك سلمان.

وذلك من كونه قد أصبح أحد المستشارين للملك وذلك ضمن رتبة وزير فضلاً على أنه أيضا أسند إليه مع ذلك المنصب منصب أخر وذلك من كونه توجد إحدى المؤسسات في المملكة والتي أهدافها ليست بهدف أن يكون لها أرباح.

وهي مؤسسة الملك سلمان فهو قد أصبح أحد الأشخاص ممن هم ضمن مجلس أمناء تلك المؤسسة ، وذلك بعد مجموعة كبيرة من المناصب الهامة التي تقلدها خلال فترات مختلفة من حياته وحقق فيها إنجازات ونجاحات متواصلة.

أوامر ملكية جديدة في السعودية تتضمن إعفاءات وتعيينات في الحكومة
أوامر ملكية جديدة في السعودية تتضمن إعفاءات وتعيينات في الحكومة

التعينات الجديدة في المملكة العربية السعودية

وتتضمنت الأوامر الملكية والتي إصدارها الملك سلمان اليوم الأثنين 3 مايو 2021 تعيينات أخرى وذلك في عدة مناصب أخرى وذلك ضمن المرتبة التي هي أقل من وزير ولكن ذلك ضمن حكومة الملك سلمان بن عبد العزيز في المملكة العربية السعودية.

وذلك ضمن المناصب الحكومية الهامة في حق من قد شغلوا مناصب أخرى خلال الفترات الماضية ، وكان ذلك بداية من إدارة الهيئة السعودية للفضاء ضمن التقدمات التي تحرزها المملكة في كافة المجالات ومنها ما هو ضمن أبحاث علوم الفضاء فقد أصبح المهندس عبد الله بن عامر السواحة رئيساً لها.

في حين أن الدكتور إيمان بنت هباس بن سلطان المطيري شغلت منصب ضمن مناصب وزارة التجارة من أنها أصبحت نائب للوزير الحالي ولكن ذلك ضمن المرتبة الممتازة ، وبالنسبة لهيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة فإن الرئيس الجديد لها والذي تم تعينه من قبل العاهل السعودي لشغل ذلك المنصب.

هو الدكتور خالد بن عبد الله السبتي بالإضافة إلى أنه أيضا أصبح وذلك بمرتبة وزير مستشاراً بالأمانة العامة الخاصة بمجلس الوزراء في المملكة ، بينما وبرتبة ممتازة أصبح محافظ الهيئة الحكومية المهندس أحمد بن محمد بن علي الصويان.

إعفاء العاهل السعودي الدكتور أحمد بن محمد من منصه

أوامر ملكية جديدة في السعودية تتضمن إعفاءات وتعيينات في الحكومة
أوامر ملكية جديدة في السعودية تتضمن إعفاءات وتعيينات في الحكومة

إقرأ أيضاً

خبير سياحي: السفر من السعودية آمن ولا قلق في ذلك

وكان ضمن الأوامر الملكية التي أصدرها الملك سلمان اليوم قرار بإعفاء الدكتور أحمد بن محمد من منصبه والذي كان في الأصل كان قد تقلده من أربع سنوات من خلال أمر ملكي أخر صدر حينها في حقه وذلك من كونه أصبح رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب.

بحكم دراسته الأكاديمية والمناصب التعلمية الأخرى السابقة والتي تقلدها والتي هي ضمن ما يختص بالتعليم أيضاً وذلك ضمن أكبر الكليات والمدارس في المملكة ، ولكن هذا المنصب اليوم قد أسند إلى الدكتور خالد بن عبد الله السبتي.

وذلك من الأوامر الملكية والتي صدرت من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز ضمن التعينات الجديدة في المملكة العربية السعودية والتي قد صدرت بأوامر ملكية.

زر الذهاب إلى الأعلى