اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

هلغي تليفونه.. سر علاقة سيد عبد الحفيظ وجهاد جريشة

هلغي تليفونه.. سر
هلغي تليفونه.. سر علاقة سيد عبد الحفيظ وجهاد جريشة

أثار سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الجدل أمس الأثنين بعد تصريحاته عن التحكيم المصري بشكل عام وعن جهاد جريشة ومباراة الزمالك وبيراميدز بشكل خاص.

علاقة سيد عبد الحفيظ و جهاد جريشة

وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى ساحة حرب أمس بين مؤيد ومعارض لما تحدث عنه عبد الحفيظ، فجمهور الأهلي كان المدافع الأول عنه أمام محاولات تحريف حديثه، أما جمهور الزمالك فكان ينتقد ما تحدث عنه مطالباً التركيز مع فريقه وترك الفرق الأخرى لعملها. [caption id="attachment_661370" align="alignnone" width="861"]هلغي تليفونه.. سر علاقة سيد عبد الحفيظ وجهاد جريشة هلغي تليفونه.. سر علاقة سيد عبد الحفيظ وجهاد جريشة[/caption] وقال في تصريحات لقناة الأهلي: "أولا وحتى لا يزايد علينا أحد، كنا سيئين للغاية في الاشتراكات والكرات الثانية وغزل المحلة لعب بشكل نموذجي خصوصا في الشوط الأول". واستدرك: "لكن هذا طبيعي بسبب ضغط المباريات، لا يوجد لاعب في العالم مهما كانت مهارته وإمكانياته قادر على الركض وهو مرهق بدنيا". وأوضح: "ليس أمامنا إلا التعامل مع هذا الواقع، لدينا مباراتان متبقيتان ونغلق بعدها هذه المرحلة السيئة، لكنها ضريبة سندفعها في كل الأحوال حتى لو كنت هرقل الكرة". وتحول للحديث عن التحكيم: "لن أقول إن لنا ركلات جزاء، لكن محمد معروف أتحدث معه فيعطيني ظهره! لا أعتقد أن هناك ما يمكن وصفه أو تحليله".

الأهلي والمظلومية

وأضاف: "الأهلي خاض 17 مباراة هذا الموسم، تحصل على ركلتي جزاء فقط رغم أنه الأكثر هجمات وتسديدات ومحاولات على المرمى، وركلتا الجزاء تم احتسابهما بواسطة نفس الحكم في مباراتين: إبراهيم نور الدين". وأكد: "لا أريد أكثر من حقي، لكن ماذا يفعل فيفا أكثر من ذلك؟ تقنية الفيديو لم تصنع فارقا". وعن مباراة الزمالك قال سيد عبد الحفيظ: "همسح نمرة جهاد جريشة من موبايلي، كل ما يغلط يكلمني يعتذر لي، إزاي يكون حكم كاس عالم، و7 كاس أمم، ويحسب كورة امبارح دي ضربة جزاء؟". [caption id="attachment_661369" align="alignnone" width="650"]هلغي تليفونه.. سر علاقة سيد عبد الحفيظ وجهاد جريشة هلغي تليفونه.. سر علاقة سيد عبد الحفيظ وجهاد جريشة[/caption] وأضاف: "محمد الصباحي حكم الفيديو في مباراة الأمس، عندما رفعت له حاجبي فقط أعطاني إنذارًا، وتم إيقافي مباراة وتوقيع غرامة 50 ألف جنيه عليّ، لكنه بالأمس لم ير تدخل بالمرفق، الصباحي لديه مشكلة كبيرة جدا، حكم فيديو في 4 مباريات يحتسب 6 ركلات جزاء خطأ! هل هناك متابعة أو رقابة؟ لقد حكّم للمنافس يوم أمس". وتابع: "أحمد العدوي حكّم للزمالك 3 مرات تقريبا، احتسب لهم 5 ركلات جزاء، عمرو رمضان الذي كان يحكّم في الدرجة الأولى لأول مرة في حياته، احتسب ركلتي جزاء وطرد في مباراة حرس الحدود، يعني ذبح وسلخ، ولا أقول إن الحكام (بيستقصدوني) مثل أناس آخرين، هذا الكلام عيب ولا يصح أن يُقال، لكن أسأل وجيه أحمد هل هناك مراجعة لقرارات الحكام".

انتقادات التحكيم

وتابع: "لا أفهم معايير احتساب ضربات الجزاء، كرات يرفض الحكام احتسابها لنا، بينما يحتسبونها للمنافس بطريقة غريبة، والفريق الأبيض يشكو الظلم التحكيمي، واحتسبت له 12 ضربة جزاء، ولا أفهم سر اعتراضهم وعن أي ظلم يتحدثون.. يكفي أن الحكم أحمد العدوي احتسب 5 ضربات جزاء في 3 مباريات أدارها للزمالك". [caption id="attachment_661368" align="alignnone" width="975"]هلغي تليفونه.. سر علاقة سيد عبد الحفيظ وجهاد جريشة هلغي تليفونه.. سر علاقة سيد عبد الحفيظ وجهاد جريشة[/caption] وضاف :"الحكم محمد معروف تغاضى عن احتساب ضربة جزاء للأهلي في بداية اللقاء، بعد سقوط محمد هاني، وأدار ظهره للعبة ورفض مشاهدة جهاز تقنية الفيديو". واختتم: "سعيد للغاية رغم عدم احتساب معروف لركلة جزاء حسين الشحات، لأنها أول مرة في الـ17 مباراة يتم استدعاء الحكم لمراجعة لقطة في الفيديو للأهلي". فيما كان رد جهاد جريشة أمس في تصريحات صحفيه عن ما قاله عبد الحفيظ عنه حيث قال : "لم يحدث أي اتصالات مع سيد عبد الحفيظ أو أي نوع من الاعتذار إطلاقا". وأختتم :" استقيموا يرحمكم الله". أول تعليق من سيد عبد الحفيظ بعد خسارة الأهلي أمام غزل المحلة https://www.youtube.com/watch?v=GYQFRGi6jB8