اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

مواعيد إجازة عيد الفطر للقطاعين العام والخاص

نشهد هذة الأيام المباركة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث نودعه بعد أيام قليلة مستقبلين عيد الفطر 2021، والذي يبحث الكثير عن موعد حلولة وأجازاتة، والتي نعرضها عليكم كالتالي : ومن المتوقع حلول عيد الفطر المبارك وفقا للتقويم الفلكي يوم الخميس الموافق 13 من شهر مايو الجاري، حيث يتمم شهر رمضان الكريم 30 يوما كامين، لتبدأ إجازة عيد الفطر 2021، لاختلاف الإجازات حسب طبيعة العمل.

إجازات عيد الفطر المبارك للحكومي والخاص

وتختلف إجازات عيد الفطر المبارك للقطاعات الحكومي والخاص، حيث تقل الإجازة للقطاع الخاص يوما كاملا عن القطاع الحكومي وتأتي كالتالي: توافق إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين بالقطاع الحكومي من الخميس 13 إلى الأحد 16 مايو، وفقاً للتقويم الهجري وفلكيا، يكون الأربعاء 12 مايو، آخر أيام شهر رمضان المبارك، ويكون يوم الخميس 13 مايو المقبل أول أيام إجازة عيد الفطر 2021، ثم الجمعة والسبت والأحد ثاني وثالث ورابع أيام العيد، هي مواعيد أيام الإجازات الرسمية للعاملين بالحكومة.

إجازات عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص

وتوافق إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين بالقطاع الخاص من الخميس 13 مايو الجاري إلى السبت 15 مايو، فوفقا للتقويم الهجري وفلكيا . وينتظر المصريون من كل عام موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2021 في مصر، ووفقا لقوانين العمل، وخاصة قانون 81 لسنة 2016، والمعروف بقانون الخدمة المدنية، لتنظيم أوضاع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، إضافة إلى قانون12 لسنة 2003 المعروف بقانون العمل الموحد الخاص بتنظيم اوضاع العاملين بالقطاع الخاص.

موعد إجازة عيد الفطر 2021 في مصر

تحددت إجازة عيد الفطر 2021 في مصر لتكون 4 أيام وهي الخميس والجمعة والسبت والأحد 13 و14 و15 و16 من شهر مايو الجاري، وذلك للعاملين بالحكومة والقطاعين العام والاعمال العام. وبلغ إجمالي عدد أيام الاجازات الرسمية التي حصل عليها المصريون خلال شهر رمضان الجاري لعام 2021 7 أيام لبعض الجهات التي لا يحصل العاملون بها على يوم السبت إجازة رسمية، ووصلت إلى 11 يومًا لمن يحصلون على يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية. وإليكم أهم الإجازات خلال الشهر الجاري 1- ذكرى تحرير سيناء يوم الأحد 25 أبريل الموافق 13 رمضان، والذي تك ترحيله ليكون يوم الخميس 17 رمضان الموافق 29 أبريل من الشهر الجاري، طبقًا لقرارات رئيس مجلس الوزراء بترحيل جميع الإجازات الرسمية الخاصة بمناسبات دينية أو وطنية، إلى يوم الخميس. 2- عيد العمال السبت 19 رمضان الموافق 1 مايو المقبل. 3- شم النسيم يوم الإثنين 21 رمضان الموافق 3 مايو المقبل. وكذلك أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، عن مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعين العام والخاص، حيث من المقرر لها أن تكون للقطاع العام يوم الخميس 24 رمضان 1442هـ، حتى نهاية يوم الاثنين 5 شوال 1442 هـ، وفقاً للمادة 127 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية. وأضافت الوزارة أن بداية الإجازة للقطاع الخاص تكون بنهاية يوم الثلاثاء 29 رمضان لمدة 4 أيام، وتابعت إنه يجب على صاحب العمل التنفيذ بحكم الفقرة الثانية من المادة (24) من اللائحة التنفيذية لنظام العمل. يذكر أن الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، حدد موعد المتمم لشهر رمضان الكريم وهو 30 يوما ليحل عيد الفطر يوم الخميس الموافق 13 مايو.

كتبت: آيه محمود

اقرأ أيضا.. موعد عيد الفطر في مصر 2021.. وعدد أيام الإجازة