اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي شهر أبريل 2021 الترم الثاني

يترقب طلاب الصف الرابع الابتدائي وأولياء الأمور خلال الأيام المقبلة موعد إعلان نتيجة امتحانات شهر أبريل 2021 الترم الثاني، حيث تم الانتهاء من اجراؤها منذ عدة أيام وذلك على مستوى الجمهورية، بشكل متعدد التخصصات فى لجان مؤمنة ومراقبة، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي شهر أبريل 2021 الترم الثاني.

رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2021

1- الدخول الى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من خلال الضغط على هذا الرابط https://www.cairogovresults.com/Results/DifferentStages 2- اختر الدخول على نتائج سنوات النقل. 3- يجب إدخال كافة البيانات من رقم قومي والفصل الدراسي والمرحلة الدراسية والعام الدراسي. 4- اضغط علي عرض النتيجة. موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي لشهر أبريل 2021 الترم الثاني ومن المقرر الإعلان عن نتيجة امتحانات شهر أبريل 2021 للصف الرابع الابتدائي خلال الأيام المقبلة، حيث بدأ المصححين في تصحيح النتيجة عقب الانتهاء من الامتحان بـ8 ساعات على الأكثر لترك مساحة لتعقيم المدارس بعد تواجد الطلاب للامتحانات. وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة امتحانات الترم الثاني لشهر أبريل 2021 ابتدائي وإعدادي، ستكون عبارة متوسط درجات الطالب في امتحاني مارس وأبريل 2021. وكان قد أدى طلاب الصف الرابع الابتدائي والأول الإعدادي، الأربعاء 28 أبريل الماضي امتحانات شهر أبريل بنظام الامتحانات المجمعة، وباتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا حيث حضر الامتحان 2,088,665 طالب وطالبة بالصف الرابع الابتدائي لأداء الاختبار المجمع من إجمالي 2,152,127 طالب وطالبة، وقد بلغت نسبة الحضور 97.05% بينما حضر1.733.380 طالب وطالبة بالصف الأول الإعدادي من إجمالي 1,793,390 وبلغت نسبة الحضور 96.65%.

طرق احتساب درجات نتيجة الترم الثاني لطلاب سنوات النقل

تحتسب للطالب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي 50% من درجاته وفق لمجموعه في امتحانات الترم الأول و 50% من الدرجات على نتيجة امتحاني شهري مارس وأبريل بحيث تضاف النتيجتين على بعضهما وتكون هذه نتيجة الطالب عن العام الدراسي كله. الطالب الذى لم يحقق نسبة النجاح بعد إضافة درجات الترمين سوف يخوض امتحان تكميلى في شهر مايو المقبل، والامتحانات التي تعقد في مايو ستكون في المواد التي لم يحقق فيها الطالب نسبة النجاح وليس في كل المواد الدراسية.

ضوابط انعقاد الامتحان التكميلي لطلاب سنوات النقل

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط الامتحان التكميلى الذي من المقرر انعقاده لسنوات النقل، لمن لم يجتاز امتحانات الفصل الدراسي الأول أو الثاني أو تغيب عن الامتحانات. وحددت الوزارة ضوابط انعقاد الامتحان التكميلي كالآتي: _ من تغيب عن امتحان الفصل الدراسي الأول. _ من تغيب عن امتحان الفصل الدراسي الثانى. _ من لم يحصل فى أى مادة على 25% من درجتها النهائية. _ من لم يحصل على 50% من المجموع الكلى. _ من تغيب بعذر أو بدون عذر له امتحان تكميلى. _ إذا نجح الطالب فى كافة  المواد ولم يحصل على 50% من المجموع الكلى له امتحان فى أحد المواد حتى يحصل على 50% من المجموع الكلى. اقرأ أيضا.. موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي لشهر أبريل 2021 الترم الثاني