خبير اقتصادي: قرارات الحكومة للتعامل مع كورونا في غاية الحكمة

أشاد الدكتور المستشار مايكل نصيف الخبير الاقتصادي، بالقرارات التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشير إلى أن هذه القرارات للتعامل مع أزمة كورونا في غاية الحكمة، والتي يتم تطبيقها اعتبارًا من الغد، ولمدة أسبوعين.

وأضاف «نصيف»، في مداخلة هاتفية لقناة الحدث اليوم، أن هذه القرارات لها مردود إيجابي على الاقتصاد المصري كونها تعني أن الدولة المصرية لاتتهاون في التعامل مع الجائحة ولم تسمح بدخول البلاد في نفق مظلم في فيروس كورونا، مشير الي أنه اعتبارًا من الغد 6 مايو إلى 21 مايو، ستكون مواعيد غلق المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافيتيريات والكافيهات والمطاعم ودور السينما والمسارح هي الساعة التاسعة مساءً.

وأكد أن هذه الإجراءات تهدف في المقام الأول إلى مصلحة المواطن و للحد بصورة كبيرة جدًا من التزاحم الذي تشهده هذه المناطق، مشير الي أن الدولة المصرية لا تتخدر جهدا في حرب الجائحة وتعمل على توفير كل الامكانيات المطلوب في هذا الصدد.

وتابع أن الدولة تعمل على حل المشاكل قبل وقوعها وهذا الأمر اتضح للجميع من خلال العمل على توفير لقاح كورونا للجميع، وتصنيع اللقاحات في مصر، وتوفير الأكسجين لجميع المستشفيات.

اقرأ أيضا.. لماذا أصدر مجلس الوزراء قراراته اليوم بخصوص مواجهة كورونا قبل إجازات العيد؟

زر الذهاب إلى الأعلى