تحرير 1193 قضية تموينية متنوعة خلال الـ 24 ساعة الماضية

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية الموسعة لضبط جرائم الغش التجاري.

وأسفرت الحملات التي تمت خلال الـ 24 ساعة الماضية عن ضبط 1193 قضية تموينية متنوعة .. أبرزها القضايا الآتية:-

ضبط (5٫5 طن “لحوم مجمدة” يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية)، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة .

ضبط (1٫7 طن “مقطعات دواجن” يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية)، تمهيداً لطرحها لطهيها وتقديمها كوجبات جاهزة وطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك مطعم لتجهيز الوجبات الجاهزة) بمحافظة القاهرة .

ضبط (347520 قطعة “حلوى جافة” معبأة داخل عبوات مغشوشة ومقلدة لعلامة تجارية وتدوين بيانات وهمية ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة)، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالكة مصنع لإنتاج الحلوى الجافة بدون ترخيص) بمحافظة البحيرة .

ضبط (مالك محل بدال تمويني – بمحافظة القليوبية) وبحوزته (1٫9 طن “سكر تمويني” – 420 عبوة “زيت تمويني”) مخصصين ربطاً للصرف على البطاقات التموينية قام المذكور بتجميعها وعدم صرفها للمواطنين للإتجار بهما في السوق السوداء مستولياً على أموال الدعم وقدرت بقيمة مالية (23290 جنيه).

ضبط (مالك مخبز بلدي – بمحافظة سوهاج) لاستيلائه على (736٫201 ألف جنيه ) فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار طبقاً لتقرير الجهات المختصة.

ضبط (المدير المسئول عن مخبز بلدي – بمحافظة القليوبية) لاستيلائه على (187٫890 جنيه ) من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجه فعلياً والتصرف في كميات من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82% وبيعها بالسوق السوداء.

بمناسبة ” شم النسيم” اضطلعت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية وفروعها الجغرافية وإدارات وأقسام مباحث التموين بمديريات الأمن بتنفيذ حملة نوعية مكبرة لضبط السلع الغذائية منتهية الصلاحية والغير صالحة للاستهلاك الآدمي استهدفت مصانع ومحلات بيع الأسماك “المدخنة والمملحة” أسفرت عن ضبط (85) قضية بإجمالي مضبوطات (39٫165 طن) أبرزها ما يلى:

ضبط (3٫8 طن أسماك مدخنة “رنجة” معبأة داخل عبوات مدون عليها علامات تجارية وهمية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة)، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة كفر الشيخ .

ضبط (3٫5 طن أسماك مملحة ومدخنة “فسيخ – رنجة” معبأة داخل عبوات وبراميل غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة)، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك محل لبيع الأسماك بدون ترخيص) بمحافظة المنوفية .

ضبط (3٫5 طن أسماك مملحة ومدخنة “فسيخ” معبأة داخل براميل يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة)، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك مخزن تابع لمحل لبيع الأسماك بدون ترخيص) بمحافظة القاهرة .

تحرير 1364 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

زر الذهاب إلى الأعلى