اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

حالة الطقس غدا الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس غدا الجمعة
حالة الطقس غدا الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة

شهدت حالة الطقس في جميع محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الحالي موجه حارة بفعل كتل هوائية قادمة من شرق البلاد بلغت ذروتها يوم أمس الأربعاء وذلك من درجة الحرارة حرارة عظمى تخطت ال 40 درجة في أجزاء كثيرة من البلاد. بالإضافة إلى أن منخفض جوي كان متواجد في طبقات الجو العليا تسبب في زيادة شعور المواطنين بالأجواء الشديد الحرارة ، ولكن ومع انتهاء اليوم بدأ الجو في الإعتدال بشكل كبير وذلك من انتهاء تلك الموجة الحارة ، وانخفضت درجات الحرارة في اليوم التالي وهو الخميس 6 مايو عدة درجات. وذلك مقارنة بدرجات الحرارة التي تم تسجلها خلال ذروة تلك الموجة الحارة ، وينتظر المواطنين أن تنخفض درجات الحرارة وذلك غداً الجمعة في جميع الأجزاء من البلاد ولكنها ستكون مرتفعة وذلك من أجواء تتميز بشدة الحرارة وذلك خلال ساعات النهار. حيث أن درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة ستصل 35 درجة وذلك بالتزامن مع فترة الصيام ولكن وخلال الليل ستخفض تلك الدرجات في كافة المناطق وذلك من اعتدال الجو وذلك وفقاً للتوقعات الخاصة بهيئة الأرصاد الجوية على الرغم من انتهاء تلك الموجة الحارة. حيث يتميز النصف الثاني من فصل الربيع من كل عام بارتفاع درجات الحرارة خلال فترات متقاربة وشبه مستمرة ، وذلك حتى بداية فصل الصيف والذي بدوره يتميز بأجواء ودرجات حرارة خاصة به عن الفصول الأخرى. [caption id="attachment_663032" align="alignnone" width="543"]حالة الطقس غدا الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة حالة الطقس غدا الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة[/caption]

حالة الطقس غدا في محافظة القاهرة و الوجه البحري

تتميز حالة الطقس غدا الجمعة والموافق 7 مايو 2021 في محافظة القاهرة بأجواء شديدة الحرارة وذلك خلال ساعات النهار على الرغم من انخفاض درجات الحرارة بمعدل 3 درجات كاملة وذلك في اليوم التالي وهو الخميس 6 مايو بعد انتهاء الموجة الحارة. والتي كانت بدأت منذ الأسبوع الحالي حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 35 درجة ، ولكن ومع انتهاء اليوم وخلال الليل فإن درجات الحرارة ستخفض وذلك حتى يتميز الجو بالإعتدال في تلك المحافظة والتي تقع في شمال البلاد. وأيضا في محافظات الوجه البحري من مصر فإن الأجواء أيضا ستكون شديد الحرارة خلال النهار وخلال الليل سيكون الجو معتدل حيث أن الإعتدال سيكون في جميع المحافظات الأخرى من البلاد وتسجيل درجات الحرارة المرتفعة يتزامن فقط مع ساعات النهار من اليوم.

حالة الطقس في محافظات الصعيد غدا الجمعة 7 مايو

[caption id="attachment_663035" align="alignnone" width="550"]حالة الطقس غدا الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة حالة الطقس غدا الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة[/caption] حالة الطقس في محافظات الصعيد وذلك ضمن الأجزاء التي تقع في الجزء الجنوبي من مصر غدا الجمعة 7 مايو ستشهد أجواء شديدة الحرارة خلال ساعات النهار حيث أن درجة الحرارة العظمى وذلك في عدة مناطق ستصل ل 43 درجة وذلك ضمن ما يتميز به صعيد مصر. بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة سواء خلال تلك الفترة من العام وذلك من اقتراب نهاية فصل الربيع أو خلال فصل الصيف أو غير ذلك عند تعرض البلاد للكتل الهوائية الحارة بالمقارنة مع المناطق الأخرى من البلاد ، أيضا سيكون هناك نشاط للرياح ولكن ليس بشكل مستمر. وخلال الليل سيعتدل الجو وذلك كون درجة الحرارة الصغرى لن تتخطى 28 درجة وذلك حتى صباح اليوم التالي وهو يوم السبت والذي بدوره سيكون له أجواء خاصة به سواء من استمرار ارتفاع درجات الحرارة أو انخفاض المعدلات التي تم تسجلها من استقرار الحالة الجوية مرة أخرى. كما أن الأجواء لن تختلف عن تلك الأجزاء من مصر في جنوب سيناء من ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار وذلك من جو شديد الحرارة يعتدل بشكل واضح في الليل.

حالة الطقس غدا الجمعة 7 مايو في السواحل الشمالية

تأثرت السواحل الشمالية وذلك بارتفاع درجات الحرارة بفعل الموجة الحارة خلال الأيام الماضية ، وحالة الطقس وذلك ضمن تلك المناطق من مصر غدا الجمعة 7 مايو ستمتاز بالأجواء الحارة خلال النهار حيث أن درجة الحرارة العظمى خلال النهار ستصل ل 31. وستشهد تلك الدرجات الإنخفاض خلال ساعات الليل وذلك كغيرها من المناطق الأخرى من الجمهورية ، ولكن مع عدم وجود نشاط للرياح والتي بدورها ستكون نشطة في عدة أجزاء ولكن بعيداً عن تلك المحافظات. وهو الأمر الذي سينعكس على حالة البحر الأحمر و أيضا المتوسط وذلك من عدم ارتفاع الموج كون الرياح ستكون معتدلة خلال اليوم. [caption id="attachment_663036" align="alignnone" width="1500"]حالة الطقس غدا الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة حالة الطقس غدا الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة[/caption] إقرأ أيضاً:

حرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى السبت 8 مايو

درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة 

ترتفع درجات الحرارة غدا الجمعة 7 مايو وذلك في جميع محافظات الجمهورية حيث حالة الطقس ستمتاز بالأجواء الشديدة الحرارة في جميع محافظات الجمهورية نهاراً واعتدالها ليلاً ولكن معدلات الحرارة ستختلف في السواحل الشمالية من البلاد. وذلك من الجو الحار خلال النهار ومن ثم سيعتدل في الليل وذلك كالأجزاء والمناطق الأخرى من البلاد ، ودرجة الحرارة العظمى وذلك في محافظة القاهرة غدا ضمن شمال البلاد ستكون 35 درجة في حين أن الصغرى ستكون 20 درجة. أما بالنسبة لمحافظات الصعيد وذلك من جنوب البلاد فإن العظمى نهاراً ستكون مابين 40 إلى 43 درجة ، والصغرى في تلك المحافظات من البلاد ستتراوح مابين 23 إلى 28 درجة ، وفي السواحل الشمالية من مصر فإن العظمى ستكون في الشرقية منها 30 درجة بينما ستكون في الغربية 31 درجة بفارق درجة واحدة فقط والصغرى أيضا كذلك ستترواح من 18 إلى 19 درجة. بينما في محافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 37 درجة والصغرى 25 درجة وذلك بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة 7 مايو وأيضا حالة الطقس التي ستشهدها المحافظات من الأجزاء المختلفة من الجمهورية.