اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أي عالم هذا.. «شلاليت وركل» بـ«الاقدام» لـ«وافد» يجلس على الرصيف في نهار رمضان.. فيديو

1
1

حالة من الجدل والغضب الرافض، لـ سلوكيات العجرفة والتسلط علي الابدان، تلك التي صاحبت الفيديو الذي انتشر علي منصات التواصل الاجتماعي، لـ وافد يجلس علي الرصيف في احدي دول الخليج " الكويت "، وهو يتلقى الضربات والركل بالأقدام بلا سبب او مبرر، فيديو تعرض فيه الوافد لـ اهانة معنوية قبل الجسدية، واذ بصوت الحق، ينطق علي لسان امرأة حرة، لتظهر فجأة مدافعة عن الوافد المسكين، من اضطهاد ابن بلدها المتسلط .

غطرسة وتعالي

الفيديو اثار حالة من اللغط والرفض علي منصات السوشيال ميديا خاصة وانه في نهار رمضان الذي يفترض فيه ان يتحلى الناس بالرحمة والرغبة في الاحيان والعطف علي الفقراء والمحتاجين تقرباً الي الله عز وجل الا اننا وجدنا هذا المواطن المتغطرس يتجرد من مشاعر الرحمة ويهبط من سيارته المكيفة علي رصيف يجلس عليه مواطن وافد في اقسي درجات الحر القائظ.

وبدلاً من الاحسان والبر الذي يفترض ان يتحلى به في نهار رمضان انهال بالركلات واللعنات علي مواطن ضعيف يكاد يقتات من اصحاب الاحسان الامر الذي اغضب اصحاب القلوب الرحيمة وانهالت التعليقات معقبة علي الفيديو الذي هز الرحمة في القلوب الرحيمة.

أي عالمٍ هذا

الكاتبة والناقدة الاعلامية الاماراتية مريم الكعبي نشرت الفيديو علي حسابها بموقع التواصل اجتماعي " تويتر " وكتبت عليه مغردة : في زمن غير زمنه، في أرضٍ غير أرضه، ربما وجد الرزق، ولكنه لم يجد الرحمة، أرض الله واسعة، ولكن ليست كل قلوب البشر بها متسع للرحمة، أي عالمٍ هذا ؟!.

وعقب حساب اخر يحمل اسم " سامي " : اتعجب من بعض التعليقات، التي تصف بلداً بأكمله بانعدام الرحمة ولا يسموا الأشياء بأسمائها، شخص مسيء لنفسه وانتهى، كل بلد فيها الصالحون وغير ذلك .. وغرد حمادة غانم : حسبي الله ونعم الوكيل إني أشتكيك لرب العالمين هو الوحيد القادر لأخذ حق هذا الرجل المسن لو كان اجنبي من دولة اوربية حتما ستفكر قبل الاعتداء علية شلت يداك أمين.

وقال احمد حسين صقر : أنقذوا الكويت والله انها تستحق فلنا فيها أخوة و صهر و نسب و ما يحدث فيها الآن على كافة المستويات هو امر مدروس و مدبر و ما هذا العنصري المتعجرف المغيب الا أداة في يد من يريد تدمير الكويت الحبيب... افيقوا بالله عليكم قبل أن يأتيكم وقت تندمون فيه على ما فرطتم، فلا ينفعكم الندم .

كما تدين تدان

وعقب حازم الهواري مفرداً : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم اهدي ثم اصلح حال امه حبيبك المصطفى صلى الله عليه وسلم، يا بني ادمين من طلب اعطيه لو ع ظهر فرس لو ما تقدر تساعد لا تازي ربنا كبير با بشر، وتحكون ع الكرونه موتت نصف الناس والله من اعمالنا صلط علينا، اللهم اهدنا فيما هديت.

وقال المحامي محمد الحمادي : لا تظلمن إذا ما كنت مقتدراً، فالظلم ترجع عقباه إلى الندمِ تنام عيناك والمظلوم منتبه، يدعو عليك وعين الله لم تنمِ، لا حول ولا قوة الا بالله.

وكتب مدحت الفيومي مغرداً : كما تدين ستدان، قاسي القلب لن يدخل الجنة، اقسم انه سيذوق ما اذاقه من مهانة.

وقال عمرو : ما أقسى الإنسان عندما يضع أخوه الانسان تحت رحمته ( ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء ).

وقالت دينا : ان لله و ان اليه راجعون حسبنا الله و نعم الوكيل، بدل ما يساعده في خواتيم هذا الشهر اي قلب قاسي يحمل هذا العربي المسلم.

وغرد محامي حر : كثيرون على قيد الحياة ولكن قليلون من هم على قيد الإنسانية.

وقال سامي : بارك الله فى هذه المر الرحيمة صاحبة الغيره والانسانية.

مريم الكعبي: قطر تدعم الاقتصاد الأمريكي لإسقاط الدول العربية