اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالتفاصيل..تعرف على الشروط والاختبارات المطلوبة للقبول بالمدارس العسكرية الرياضية

بالتفاصيل..تعرف على
بالتفاصيل..تعرف على الشروط والاختبارات المطلوبة للقبول بالمد

يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور في هذه الفترة حول معرفة التفاصيل الخاصة بالتقديم بالمدارس العسكرية الرياضية وذلك عقب إشارة قوات الدفاع الشعبي والعسكري إلى فتح باب القبول والتسجيل بالمدارس العسكرية الرياضية للعام الدراسي الجديد 2021/2022. ومن منطلق دور بوابة الوكالة نيوز نقدم لمتابعتها من الطلاب الموهوبين رياضيًا ولائقين بدنيًا الشروط المطلوبه وطريقة التقديم للمدارس العسكرية الرياضية للعام الدراسي المقبل، كما نوفر للطلاب الاختبارات التي سيتم تنفيذها مع من يريد الالتحاق بالمدرسة من الطلاب الموهوبين رياضيًا ولائقين بدنيًا.

الشروط المطلوبة للالتحاق بالمدارس العسكرية الرياضية كالتالي:-

- تقبل المدارس العسكرية المصرية الطلبة الذكور فقط بكافة المراحل الدراسية. - أن يكون الطالب ووالديه مصريين الجنسية. - أن يتمتع الطالب بمقومات البطولة مستقبلاً. - أن يجتياز جميع الاختبارات المقررة طبقاً للمرحلة السنية للطلاب .

اختبارات المدارس العسكرية الرياضية للمرحلة الاولي، تكون كالتالي:-

- الكشف الطبي الأولى (باطنه، جراحة، عظام، أنف وأذن، جلدية، رمد). - الاختبار الرياضي الأولى بدني ومهاراي بالإضافة إلى اختبارات وقياسات نفسية. - الاختبار العلمي والمقابلة الشخصية للطالب وولي الامر. أما المرحلة النهائية لقبول الطلاب الجدد لمدارس العسكرية الرياضية تكون عبارة عن كشف الهيئة والحالات الطبية التي تستدعي إعادة التحاليل المعملية العادية والمتقدمة و استلام نتيجة التحاليل المعملية العادية والمتقدمة وإعداد النتيجة النهائية للقبول و عرض النتيجة على القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي للتصديق. ومن الجدير بالذكر أن طريقة التقديم في المدارس العسكرية الرياضية 2021 تبدأ من بداية 17 مايو 2021 حتى 9 أكتوبر 2021، وسيتم بيع الملفات للطلبة المتقدمين بمكتب المستشار العسكري، كما حددت الخطة الزمنية لأعمال مكتب تنسيق قبول الطلبة الجدد بالمدارس العسكرية الرياضية للعام الدراسي2021/2022، وذلك مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية التي تحمي الجميع من انتشار فيروس كورونا. بعد مد فترة التقدم.. شروط القبول في المدارس العسكرية الرياضية 2020