رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 الترم الثاني https://moe.gov.eg

يترقب طلاب الصف الأول الثانوي خلال الفترة المقبلة موعد إعلان نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي الترم التاني 2021، حيث تم الانتهاء من اجراؤها منذ عدة أيام وذلك على مستوى الجمهورية، فى لجان وفق الاجراءات الاحترازية المشددة التي كان معلن الالتزام بها، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” موعد إعلان نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2021، ورابط وخطوات الاستعلام عنها.

موعد إعلان نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2021

أكد وزير التربية والتعليم، أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الأول الثانوي لامتحانات شهر أبريل المجمعة من العام الدراسي الجاري 2020/2021 خلال الأيام القليلة القادمة، فور الانتهاء من تصحيح الاوراق.

رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي 2021

– الضغط على هذا الرابط:
https://moe.gov.eg

– يختار الطالب نتائج الاختبارات والضغط عليها.

– سيطلب منك بعد ذلك تحديد المرحلة الثانوية، سواء الصف الأول أو الثاني الثانوي، ونوع المرحلة التعليمية.

– وتتمثل الخطوة التالية، في كتابة رقم الكود الخاص بالطالب في المكان المخصص، وفي الخانة الأخرى يكتب الرقم القومي الخاص بالطالب المكون من 14 رقم.

– وفي الخطوة الأخيرة يقوم طالب المرحلة الثانوية العامة بالضغط على عرض النتيجة، لتظهر النتيجة أمام الطالب بشكل فوري.

كما أن النتائج تظهر عبارة عن ألوان وسنوضح لجميع الطلاب معني الألوان التي تظهر في نتيجة الصف الاول والثاني الثانوي فاللون الأزرق يوجد بطاقة لطالب أولى ثانوي باللون الأزرق، وهذه تعني أن الطالب حصل على تقييم متفوق بالنسبة إلى باقي الطلاب في هذه المرحلة التعليمية.

ويدل اللون البرتقالي في بطاقة طالب أولى وثانية ثانوي إلى أن نتيجة الطالب في المرحلة الدراسية مناسبة للتوقعات، أما البطاقة التي تحمل اللون الأخضر بالنسبة لطالب أولى ثانوي، فتعني أن نتيجة الطالب في هذه المرحلة أقل من التوقعات ولكن الطالب ناجح في جميع الأحوال ولا يتوجب عليه إعادة الامتحانات والحصول على فرصة ثانية ويجب على الطلاب الحاصلين على هذا اللون من البطاقات التحسين من مستواهم في المراحل المقبلة من الثانوية العامة.

بينما البطاقة الأخيرة بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي وهي بطاقة باللون الرمادي، وتعني هذه البطاقة أن الطالب راسب في الامتحانات وسيحصل على فرصة أخرى لتحسينة.

الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني 2020- 2021

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني 2020- 2021 لجميع الصفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام، في إطار الحرص على مصلحة الطلاب:

– تعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي، وتتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية، ويؤخذ في الاعتبار الاكتفاء بالامتحان التحريري لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات للصفين الأول والثاني الثانوي.

– للطلاب الذين تخلفوا عن أداء أي من امتحانات شهور مارس وأبريل (بالنسبة للطلاب من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي) أو من تخلف عن امتحان شهر أبريل (بالنسبة للمرحلة الثانوية) ومن أدوا الامتحان ولم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية، يعقد لهم امتحان تكميلي في المناهج المقررة لشهري مارس وأبريل أو أبريل فقط لطلاب المرحلة الثانوية، بواقع 15 سؤال اختيار من متعدد لكل مادة وفي زمن قدره ساعة ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد.

– في حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلي يعقد للطالب امتحان دور ثان في مناهج الفصلين الدراسيين خلال شهر أغسطس.

– تقوم المدرسة بإعداد الامتحانات الخاصة بمواد الهوية القومية لطلابها بجميع الصفوف الدراسية تحت إشراف الإدارة التعليمية عدا طلاب grade 9 (شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي) حيث سيقومون باستلام امتحانات مواد الهوية القومية بعد الامتحان المحدد بالجدول الخاص بكل مديرية وإجابتها من المنزل.

– تتولى المديريات التعليمية إعداد الجداول الخاصة بطلاب الصف الثالث الإعدادي بداية من شهر يونيو واعتماد النتائج من السيد المحافظ.

– يتولى مديرو المدارس اعتماد نتائج جميع الطلاب وإعلان نتائجهم، أما نتائج طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تعلن بالمدارس بعد اعتماد الإدارة التعليمية.

اقرأ أيضا.. نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 الترم الثاني بكود الطالب والاسم

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى